تعرف على أغرب السجون في العالم


تعرف على أغرب السجون في العالم، فمن سجن هو أقرب لفندق في جزيرة رائعة الجمال إلى سجن يفوق سجون النازيين في قسوته وفي الظروف الغير انسانية التي يجبر السجناء على العيش فيها، ربما تنبع هذه الاختلافات بين السجون إلى اختلاف تعريف كل شعب لماهية السجن هل هو مكان للعقاب والتعذيب أم هو مؤسسة إصلاح وتهذيب .

سجن سان بيدرو

سجن سان بيدرو


اعلان





يقع هذا السجن في لاباز عاصمة بوليفيا، في السجن نظام خاص يفرق في المعاملة بين الفقراء والموسرين، فالسجين الذي يستطيع أن يدفع 1500 دولار يحصل على مسكن مناسب وطعام شهي معد بعناية وتوفر له العديد من سبل الراحة، ويسمح له بزيارات عائلية على فترات متقاربة ولا يتعرض لحملات التفتيش المفاجئ .

زنازين

أما السجين الفقير فيعيش في ظروف صعبة ويعاني من اكتظاظ غرف السجن ومن الطعام السيء والمعاملة السيئة، يعرف عن السجن أنه مزار سياحي وهو أمر غريب بالنسبة لسجن لكن اذا عرف السبب بطل العجب، فالسجناء يقومون ببيع الكوكايين للسائحين ولا يفعل حراس السجن المرتشين شيئا لمنع هذا التجارة الرائجة .

مركز باستوي للتأهيل

أغرب السجون

يقع مركز باستوي للتأهيل في جزيرة تطل على ميناء مدينة أوسلو عاصمة النرويج، في هذا السجن لا يرتدي الحراس زيا مميزا حتى يزيدوا من التقارب النفسي بينهم وبين السجناء، ومعظم الحراس غير مسلحين ولا يوجد في السجن أبراج حراسة ولا أسوار عالية ولا أسلاك شائكة، بعض السجناء لديهم وظائف وعمل خارج السجن فيذهبون في الصباح إلى عملهم خارج الجزيرة وبعد انتهاء دوام العمل يعودون إلى الجزيرة، السجن لا يضم المدانين بالجرائم البسيطة فقط بل هناك من ضمن المدانين قتلة ومغتصبون .

اصلاحية بوتنر الفيدرالية

سجن بوتنر الفيدرالي

تقع هذه الاصلاحية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي تعمل كسجن للقادرين على توفير تكاليف الإقامة الباهظة فيها، وهي تختلف تماما عن السجون الأمريكية التقليدية فلا يوجد المعاملة الصارمة من الحراس، ويتوفر للمساجين الدخول إلى الانترنت وإمكانية الاستمتاع بالمساحات الواسعة داخل السجن وتسهيلات كبيرة في الزيارات العائلية .

سجن إيه دي إكس مشدد الحراسة

سجن مشدد الحراسة

يعتبر واحد من أكثر السجون قسوة وسرية في الولايات المتحدة الأمريكية، يضم السجن قسم الحبس العام وقسم العزل الإنفرادي، في قسم العزل الإنفرادي يعيش السجين في داخل الزنزانة عزلة انفرادية تامة تستمر في بعض الأحيان لأسابيع دون أي تواصل مع أي انسان حتى من حراس السجن .

زنزانة

الزنزانة في حجم حمام وهي مزودة بتلفاز أبيض وأسود وبمرحاض وبنظام آلي لإيصال الطعام والماء للسجين وكل ذلك لضمان العزلة التامة، وفي داخل الزنزانة هناك قضبان معدنية تفصل السجين عن باب الزنزانة حتى لا يتمكن من النظر عبر الباب أو الطرق عليه، سرير الزنزانة من الأسمنت ومزود بمرابط تستعمل في حالة مشاغبة السجين فيتم تقييده في السرير ويترك لساعات طويلة في تلك الوضعية .

قفص

سجلت بين سجناء هذا السجن القاسي العديد من حالات الإصابة بالجنون وبالأمراض النفسية، قام بعض سجناء العزل الإنفرادي بقضم أصابعهم وأكلها والبعض الأخر ظل يضرب رأسه في الجدار إلى أن فقد الوعي، يسمح للسجين بالتريض خارج الزنزانة بمعدل عشر ساعات اسبوعيا حيث يخرج السجين من الزنزانة ويوضع في قفص معدني في العراء .

سجن كاليفورنيا

سجن كاليفورنيا

يعاني هذا السجن من الاكتظاظ الشديد، والاكتظاظ مشكلة موجودة في أغلب السجون الأمريكية، يتوفر في هذا السجن مساحة لا تزيد عن خمسة أمتار مربعة لكل سجين، مع العلم أن المساحة المخصصة للسجين في سجون ألمانيا النازية المشددة كانت تبلغ ثمانية أمتار مربعة .

سجناء

ازداد عدد المساجين في كاليفورنيا بمقدار 500% بين سنة 1978 وسنة 2000 بسبب الحرب على المخدرات والقوانين الصارمة التي شرعت في تلك الفترة .

سجن سارك

سجن سارك

يقع هذا السجن في جزيرة سارك في إنجلترا، بني هذا السجن في سنة 1856 ويستخدم كمركز احتجاز لأصحاب الجرائم البسيطة مثل السكارى الذين يخلون بالنظام العام، يتسع السجن لشخصين فقط .

سجن سيريسو تسيتومال

سجن

هو سجن مكسيكي يضم 1100 سجين، ويتميز بالظروف الجيدة الموفرة للسجناء، حيث يوجد السكن الجيد والطعام الجيد، ويسمح للسجناء باقتناء الحيوانات الأليفة وبممارسة رياضة الملاكمة .

إقرأ أيضا :

أشهر طرق الخروج من السجن بشكل قانوني

حقائق لا تعرفها عن حضارة المايا

المصدر 1 و 2

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على أغرب السجون في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول