الإمارات تناقش مستقبل سباقات الخيول العربية


دولة الإمارات العربية المتحدة تناقش مستقبل سباقات الخيول العربية

سباقات الخيول العربية

المؤتمر العالمي للخيول العربية يشكل جزءاً هاماً من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية 

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 25 مايو، 2016: ينطلق اليوم المؤتمر العالمي للخيول العربية في العاصمة الايطالية روما، وبحضور نخبة من المتخصصين في مجال سباقات الخيول العربية من جميع أنحاء العالم، لمناقشة مستقبل رياضة سباقات الخيول العربية.




يشكل المؤتمر جزءاً هاماً من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية والذي يعد محفلاً دولياً هاماً للتعريف بالخيول العربية الأصيلة، إذ تستضيفه روما لمدة ثلاثة أيام، وبحضور كبار الشخصيات من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

تنطلق النسخة السابعة من المؤتمر في الفندق الشهير روما كافاليري، مع تواجد مجموعة كبيرة من شخصيات دول مجلس التعاون الخليجي والمعنيين بالخيل في أوروبا وأمريكا الشمالية وأفريقيا. كما ويستضيف المؤتمر أكثر من 500 ضيف. ويختتم على هامش المؤتمر سباق برعاية طيران الإمارات بمضمار كابنيللي في ميدان سباق الخيل العريق في روما.

يحظى المؤتمر العالمي للخيول العربية بأهمية كبيرة، ويعد أحد أهم الأحداث في تاريخ سباقات الخيول العربية، إذ يسعى المشاركون من خلاله إلى تأمين مواصلة تطوير الرياضة للجيل الجديد من أصحاب الخيول والمربين والفرسان. كما خصص المؤتمر الدولي لسباقات الخيول العربية جلسة صباحية تناقش دور المرأة والتي تعد أحد أهم الجوانب الحيوية في المستقبل هذه الرياضة، وستبدي خلال الجلسة كلاً من منيرة المرزوقي ولارا صوايا من دولة الإمارات العربية المتحدة وسعادة لولوة العوضي من البحرين وجهات نظرهن وأفكارهن حول دور المرأة وتواجدها المميز في هذه الرياضة.

وبمناسبة المؤتمر العالمي للخيول العربية لعام 2016 الذي تستضيفه العاصمة الايطالية روما، صرحت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل: “إننا بغاية السعادة لانضمام  أكثر من 500 ضيف ضمن مؤتمر هذا الأسبوع والذي يهتم بمستقبل سباقات الخيول العربية ويسلط الضوء على دور المرأة الفعّال في هذه الرياضة”.

وأردفت بالقول: “لقد أقمنا هذا العام أكبر تجمع لعشاق رياضة سباقات الخيول العربية في العالم، سواء من المهتمين والمعنيين بالخيول ومن أصحاب الخيول والمدربين والمشاركين الجدد، وتستضيف إيطاليا ثلاثة سباقات للخيول على هامش المؤتمر وبرعاية طيران الإمارات، بما في ذلك بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات”

بعد افتتاح المؤتمر العالمي للخيول العربية في أبوظبي واستضافة نسخه السابقة في أمستردام وبرلين وتولوز ولندن ووارسو، ينطلق اليوم ولمدة ثلاثة أيام المؤتمر بنسخته السابعة لعام 2016 في روما.  

وبهذا الصدد، قال أليساندرو ماوريتسيو كابيلا، مدير عام فندق روما كافاليري: “يحتل المؤتمر العالمي للخيول العربية مكانة مميزة في أجندة سباقات الخيول العربية، وإننا سعداء كون والدورف أستوريا روما كافاليري هو المكان الأمثل الذي وقع عليه الاختيار لاستضافة حدث هذا العام”

وتابع بالقول: “تلعب هذه الفعاليات دوراً كبيراً في ترسيخ علاقتنا القائمة مع دولة الإمارات، أود التوجه بالشكر لكل من صاحب السمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسعادة صقر ناصر الريسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة، لاختيارهما روما كافاليري الوجه التي يقصدها عشاق سباقات الخيول العربية ومن مختلف أنحاء العالم”

نظم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة للمرة الأولى عام 2009، وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الذي يرأس جمعية الإمارات للخيول
العربية.

وبتنظيم من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وبالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي ومزرعة الوثبة ستود الكائنة في نورماندي فرنسا التي تعود ملكيتها لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإمارات تناقش مستقبل سباقات الخيول العربية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول