أبرز ناطحات السحاب المقرر إستكمالها خلال العام الجاري


أبرز ناطحات السحاب المقرر إستكمالها خلال العام الجاري

عمان, 25 مايو 2016: يعد عام 2016 عام مهم في عالم ناطحات السحاب فدولة مثل الصين لديها النصيب الأكبر من المشاريع الكبرى المقرر لها أن تكتمل بحلول نهاية العام الجاري الأمر الذي سيعزز من مكانتها كقوى إقتصادية عالمية و خلال السنوات القادمة سيشهد العالم وفرة في ناطحات السحاب و تحديدا في الأسواق الناشئة.
كما هو معروف اليوم بأن برج خليفة يعد الأطول في العالم و يصل ارتفاعه إلى 828 متر و ينافسه برج المملكة المقرر إفتتاحه في مدينة جدة عام 2020 بأكثر من 1000 متر. أما فيما يخص العام الحالي فقامت لامودي بتقديم قائمة بأهم ناطحات السحاب المقرر الإنتهاء من بنائها خلال العام الجاري و ينتظرها العالم بشغف.

برج مارينا 101 في الإمارات العربية المتحدة

برج مارينا 101

يقع البرج في مدينة دبي و على الرغم من أن طول البرج لا يقارن في برج خليفة الا أنه يعد أطول برج سكني في العالم و يحتوي على فندق هارد روك بالإضافة إلى العديد من الشقق السكنية بمناظر بانورامية بإرتفاع يبلغ 426.5 متر للبرج.




مركز بينغ آن المالي في الصين

مركز بينغ آن المالي

يعد هذا المركز الواقع في مدينة شنجن الصينية الأطول في قائمة لامودي للعام الحالي بإرتفاع يبلغ 599 متر و سيسلب لقب أطول برج تجاري الذي احتفظ فيه مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك لسنوات عديدة. علما بأن المشروع تعرض الى الإيقاف المؤقت في عام 2013 لأخطاء في البناء و تم تفاديها و من المقرر أن ينتهي منه في نهاية العام الحالي.

برج لوتي العالمي في كوريا الجنوبية

برج لوتي العالمي

من المقرر أن يتم إطلاق أطول برج في كوريا الجنوبية الذي يصل إرتفاعه الى 555 متر في الأشهر القادمة بالعاصمة سيئول, حيث أن اللقب حاليا لبرج شرق آسيا بمدينة أنتشون الكورية بطول يقارب 350 متر. و يحتوي برج لوتي على فندق سبع نجوم بالإضافة إلى عدد من المكاتب التجارية.

برج سي تي اف المالي في الصين

برج سي تي اف

يتم إنشاء هذا البرج في مدينة غوانزوا الصينية التجارية و يعد ثاني أكبر برج في المدينة و يتكون من 111 طابق بالإضافة إلى عدد من المكاتب و الشقق السكنية و مركز تجاري على ارتفاع 530 متر.

برج فوستوك في روسيا

برج فوستوك

بإنتهاء البناء هذا البرج سيصبح أطول ناطحة سحاب في أوروبا على ارتفاع 381 متر و الذي طال الإنتظار كونه كان من المقرر أن يتم الإنتهاء منه في العام الماضي و سيحتوي على أكثر من فندق و عدد من المكاتب و المعارض التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أبرز ناطحات السحاب المقرر إستكمالها خلال العام الجاري

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول