خدع فيسبوك يمكن ما تدري عنها


خدع فيسبوك

فيسبوك من أكثر المواقع شعبية في العالم، لكن على الرغم من ذلك، فهناك الكثير من الأمور التي نجهلها، ولا ندري أنه أكثر مرونة مما نتوقع، يتضح ذلك من خلال خدع فيسبوك التي يمكن أن نجربها لاستخدام أفضل وأكثر مرونة وحرية وخصوصية.

تعطيل إشعار “Seen” “تم العرض”

خدع فيسبوك




أحيانًا لا نود إظهار رؤيتنا لرسائل الدردشة في فيسبوك خاصة في المحادثات الجماعية، والتي تظهر بـ “Seen” أو “تم العرض”. ويمكن تعطيل هذا الإشعار فإن كنت مستخدم “كروم” كمتصفح فيمكن استخدام امتداد جوجل كروم “Facebook Unseen” والذي سيحجب رابط “URL” الذي يرسل الإشعارات إلى فيسبوك.
وسيعمل هذا الامتداد على إظهار الرسائل التي تصلك على أنها غير مقروءة حتى تجيب أنت بنفسك. وإن كنت لا تستخدم كروم، فيمكن استخدام “AdBlock Plus” وإدخال التالي “facebook.com/ajax/mercury/change_read_status.php$xmlhttprequest”

نشر بوست “منشور” حين لا تكون تستخدم فيسبوك

إعدادات فيسبوك

إن كنت مسافرًا، أو كانت إشارة واي فاي ضعيفة، أو ليس هناك إمكانية لدخول الفيسبوك لأي سبب، فبإمكانك وضع المنشورات، ومقاطع الفيديو والصور. ويمكن ذلك بالذهب إلى صفحة الإعدادات “Settings” واختيار خيار الموبايل، وإضافة رقم هاتفك للاشتراك في رسائل فيسبوك، بعد ذلك سيصلك عنوان آخر على البريد الإلكتروني، وبإمكانك استخدام هذا العنوان للنشر في فيسبوك عبر الهاتف حتى وإن لم يكن لديك تطبيق فيسبوك. لإضافة تعليق يمكن وضعه في خانة الموضوع، وستكون الصور والفيديو التي يتم رفعها عامة حتى تحررها عبر إعدادات الخصوصية لاحقًا.

تغيير البيانات الشخصية دون أن يعرف أحد

إخفاء البيانات الشخصية على فيسبوك

كل معلومة في قسم “حول” “About” في صفحتك يمكن تعديلها، فكل خانة في صفحة البيانات الشخصية تظهر أسفلها قائمة لاختيار الأشخاص الذين يستطيعون رؤية بياناتك. إن أردت بيانات معينة أن تكون خاصة جدًا فيمكن اختيار أنا فقط، وإن أردت أن تظهر لأشخاص محددين فبإمكانك أن تحدد ذلك.

إيقاف تشغيل إشعارات منشورات بعض الأصدقاء

إيقاف تشغيل الإشعارات في فيسبوك

إيقاف تشغيل الإشعارات في فيسبوك2

يقوم بعض الأصدقاء بنشر الكثير من المنشورات في وقت قصير ما يشكل إزعاجًا لنا. يظهر سهم صغير على الجانب الأيسر من مربع المنشور الخاص بهم، ويمكن اختيار إيقاف تشغيل الإشعارات، وإن كان أحدهم يقوم بوضع محتوى غير لائق فيمكن إبداء عدم الإعجاب من نفس الخيار وبالتالي لن يظهر لك مرة أخرى.

منع أشخاص محددين من رؤية تحديثات الحالة

تخصيص المنشورات

ويمكن ذلك عبر صندوق تحديث الحالة، حيث يظهر أسفله خيار “الأصدقاء”. بالضغط عليه ستظهر قائمة بها خيارات “من يجب أن يرى هذا” وبإمكانك من خلاله تحديد الأشخاص.

نشر الصور المتحركة

صور JIF

لسبب ما لا يسمح فيسبوك بنشر الصور المتحركة، وهناك طريقة يمكنك استخدامها لوضع الصور المتحركة وذلك عبر نسخ رابط “URL” للصورة المتحركة، ثم نسخها في مكان المنشور، ومن ثم نشرها بنفس الطريقة التي تنشر فيها أي منشور، سيقوم فيسبوك أوتوماتيكيًا بتحويلها إلى رابط مع زر تشغيل.

استخدم الإيموجي بكل بساطة

إيموجي

إن كنت ممن يحبون استخدام الصور التعبيرية الإيموجي، فيمكن تنزيل المزيد منها عبر “Show Me Emoji” واستخدامها في التعليقات والمنشورات. إن كنت من مستخدمي الآيفون فيمكن تحديد أي صورة تعبيرية من أيقونة تشبه شكل الكرة الأرضية لاختيار الإيموجي الذي تريد.

التحقق من إعدادات الخصوصية

إعدادت الخصوصية

لمزيد من التحكم في إعدادات الخصيوصية، وإدارة حسابك كما تريد والتحكم في الأشخاص الذين يستطيعون متابعة كل ما تنشر عبر إعدادات الخصوصية واختيار التحقق منها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدع فيسبوك يمكن ما تدري عنها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول