تخلص من الأغاني العالقة برأسك بالعلكة

تخلص من الأغاني العالقة برأسك بالعلكة

أغلبنا قد تعرض لموقف حين تعلق بعض الأغاني في رأسه ويظل يرددها بلا وعي طوال النهار، وهذا الأمر يعتبر من بين الأمور الشائعة التي تحدث لحوالي 90% من الأشخاص على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. وعلى الرغم من أن الأغاني العالقة ليست مؤذية إلا أنها قد تسبب تشتت، ففي دراسة أُجريت على من يحدث لهم هذا الأمر أوضح ثلت المشاركين أن هذا الأمر غير مريح ومزعج، وادعى بعض الأشخاص أنهم يستطيعوا السيطرة على مثل هذه العادة إلا أن الغالبية يعانون منها.

السيطرة على الأغاني العالقة

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬705

Chewing Gum

أوضح بعض الباحثين أن هناك حل لمثل هذه المشكلة، حيث أوضحوا أن الحل بسيط ويكمن في مضغ العلكة. وعلى الرغم من أنهم لم يوضحوا الأسباب الحقيقية لحدوث مثل هذا الأمر، إلا أنهم رجحوا أن تكون القشرة السمعية في الدماغ والتي تعالج الصوت هي المسؤولة عن هذا الأمر. وأوضح أحد الباحثين أن تعلق الأغاني بالدماغ قد يكون نتيجة ذاكرة موسيقية لا إرادية، وهو يعتبر أحد الأساليب التي أثبتت جدواها لعلاج تدهور الذاكرة قصير المدى حين تكرار كلمة عشوائية مرارا وتكرارا في الرأس.

أثبتت الدراسات السابقة أن قول شيء عشوائي مثل بعض الحروف المتفرقة أثناء النظر لبعض الكلمات يجعلنا ننسى حوالي ثلث أو نصف هذه الكلمات، وقد أوضح الباحثين أن عادة مضغ العلكة لها نفس التأثير مما يجعلها وسيلة فعالة للتخلص من الأغاني العالقة في الرأس. وأضافت الدراسات أن حل بعض الألغاز أثناء مضغ العلكة قد يساهم بشكل أكبر في التخلص من هذه الأغاني في رأسك، المهم هو أن تجد ما يضع عقلك في وضع تحدي بدون المبالغة في الصعوبة.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ