منوعات

فروقات حادة بين الرجال والنساء

نحن نعلم أن هناك اختلاف بين الرجال والنساء ولكن إلى أي درجة، الدراسات العلمية الحديثة تشير إلى فروقات كبيرة على المستوى الجسدي والنفسي والعقلي .

ما الفرق بين الرجال والنساء

الدماغ

1- أظهرت الدراسات أن دماغ الرجل مختلف عن دماغ المرأة من عدة نواحي، أهمها التوصيلات العصبية، فالتوصيلات في دماغ الرجل تكون ما بين مقدمة ومؤخرة كل فص دماغي، لكن في المرأة التوصيلات تكون ما بين الفص الأيمن والفص الأيسر .

الرئة

2- سعة الرئة عند المرأة أقل بحوالي 30% من سعة الرئة عند الرجل .

رجل

3- دماغ الرجل يحتوي على مادة رمادية أكثر من دماغ المرأة، ودماغ المرأة يحتوي على مادة بيضاء أكثر من دماغ الرجل .

رجل مبتسم

4- أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن المرأة في أوقات الأزمات والضغط العصبي الشديد تتخذ قرارات مبنية على العاطفة، في حين يتخذ الرجل قرارات مبنية على المنطق .

معتقل

5- غالبية الجرائم يرتكبها رجال .

حبوب دواء

6- أمراض المناعة الذاتية تصيب في المعتاد أحد الجنسين دون الأخر، فعلى سبيل المثال 90% من مرضى تشمع المرارة الاولي هم من النساء، وغالبية الذين يعانون من مرض التهاب الطرق الصفراوية المصلب البدئي هم من الرجال .

آينشتاين

7- بسبب كبر حجم الفص الجداري واللوزة الدماغية عند الرجل، يكون الرجال أفضل في قراءة الخرائط والإحداثيات وفي فهم الرياضيات، على الجانب الأخر تكون النساء أفضل في الفنون والمسائل اللغوية .

الشمس

8- المرأة تحتمل درجات حرارة عالية أكثر من الرجل، لأن البطء في عملية التمثيل الغذائي عند المرأة يكون أقل .

الفكاهة

9- يلجأ الرجل في العديد من الأحيان إلى الدعابة والفكاهة للفت انتباه المرأة، ومن النادر أن تفعل المرأة ذلك .

شاب

10- محاولات الانتحار تكون ناجحة أكثر عند الرجال، لأن الرجال يعمدون إلى استخدام وسائل مميتة أكثر مثل الأسلحة النارية والسكاكين والقفز من أماكن مرتفعة، في حين تلجأ المرأة إلى استخدام الحبوب، مع العلم أن عدد محاولات الانتحار عند النساء أكبر بثلاث مرات من عدد محاولات الانتحار عند الرجال .

الرجال

11- في المتوسط يكون الرجل أقوى من المرأة بحوالي 50% .

قياس الأيض

12- معدل الأيض الأساسي عند الرجل أعلى من عند المرأة، معدل الأيض الأساسي هو الطاقة التي يحتاجها الجسم خلال يوم واحد لإعادة صيانة وظائفه عندما يكون الجسم في حالة راحة تامة و تحت درجة الحرارة العادية للغرفة .

الأنف

13- حاسة الشم عند المرأة أقوى من عند الرجل، في دراسة حديثة تبين أن عدد خلايا الشم في دماغ المرأة أكثر ب 50% من عدد خلايا الشم في دماغ الرجل .

رجل وزوجته

14- الرجال أطول من النساء، متوسط طول الرجل يبلغ 178 سم ومتوسط طول المرأة 163 سم .

دماغ 2

15- حجم دماغ الرجل أكبر من حجم دماغ المرأة، مع الأخذ في عين الاعتبار أن حجم الدماغ ليس له صلة بالذكاء .

طفل

16- تشير الدراسات إلى أن الأم ترتبط بطفلها قبل حتى أن يولد، في حين يحتاج الأب إلى عدة أشهر لتكوين رابطة مع الابن، وذلك يحدث عندما يبدأ الطفل في الابتسام والتفاعل والاستجابة مع الأب .

إقرأ أيضا :

ساعات العمل العشوائية تسبب شيخوخة الدماغ المبكرة

أرقام مفزعة عن الحياة في الولايات المتحدة

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى