جمهورية ليبرلاند، دولة بحاجة إلى مواطنين!


هل تعلم أن عدد دول العالم الذي يبلغ 206 دولة سيزيد دولة جديدة! ليس هنا العجب، فالدولة الجديدة لن تكون نتيجة لانقسام أو مطالبة بالحريات أو الاستقلال، إنما نتجت من مساحة لا مالك لها قانونيا! فقد أعلن مواطن تشيكي الجنسية عن إقامة دولته الخاصة الجديدة على منطقة حدودية غير مأهولة تقع بين كرواتيا وصربيا مطلقا عليها إسم “ليبرلاند”!

جمهورية ليبرلاند الجديدة


اعلان





إذ قام “فيت جيدليكا”، وهو عضو بأحد الأحزاب التشيكية السياسية، بتنصيب نفسه رئيسا على دولته التي تبلغ مساحتها 7 كلم مربع وتقع على نهر الدانوب.

فيت جيدليكا رئيس الدولة

كما قام “جيدليكا” بإنشاء موقع إلكتروني خاص بدولته الجديدة ليبرلاند مبينا فيه أهداف هذه الدولة، وأوضح أن أهم ما يميز الدولة الجديدة هو رفعها شعار “عِش ودع الآخرين يعيشون” مؤكدا أن المواطنين في ليبرلاند سيتمتعون بحرية تامة ومساواة في كل الأمور الحياتية وعدم التمييز وفقا للجنس أو الدين أو العرق.

دولة ليبرلاند الجديدة

ليبرلاند، دولة رئيسها يبحث عن مواطنين!

وأعلن رئيس البلد الجديدة حاجة بلده إلى مواطنين تتوفر فيهم الشروط التالية وهي: احترام الآخرين وآرائهم على اختلاف أصولهم وأعراقهم ودياناتهم، واحترام الملكية الخاصة وعدم المساس بها، وألا يكون للمنتسب للدولة تاريخ نازي أو شيوعي أو تبنى أي فكر متطرف في الماضي، ولم يعاقب أو يصدر ضده أحكام بشأن جرائم ارتكبها في الماضي، ويمكن لأي شخص طلب انتساب للدولة الجديدة عبر الموقع الإلكترونية لجمهورية ليبرلاند وتعبئة استمارة متاحة على الموقع.

دولة بحاجة لمواطنين

وكشف رئيس الجمهورية الجديدة “جيدليكا” عن علم دولته الجديد عبر موقع الدولة، وبلغ عدد المتقدمين لطلب الجنسية حوالي 20 ألف طلب مواطنة بحسب موقع الجمهورية الوحيد على الفيسبوك، وينوي المسؤولين في الدولة الجديدة منح الجنسية لقرابة 3000-5000 شخص سيتم اختيارهم لاحقا.

علم الجمهورية الجديدة

ما لا تعرفه عن ليبرلاند!

على الرغم من أن الفكرة مشجعة بالانتساب لجنسية جديدة والانتقال في العيش من بلادك إلى بلاد أخرى، لكنك ستكره الفكرة لمجرد التفكير بأنك ستترك ديارك وكل ما تملكه من أجل العيش في بلاد لا تكنولوجيا فيها! فليبرلاند ستعود بك إلى الحياة البدائية إذ لا كهرباء ولا إنترنت ولا هواتف محمولة ولا تكنولوجيا في تلك البلاد، فكل ما يمكن أن تفعله هو التمتع بالمناظر الطبيعية والغابات المنتشرة على مساحة 7 كلم مربع فقط لا غير! فهل لا زلت تفكر في أخذ جنسية الجمهورية الجديدة؟

جمهورية جديدة

جمهورية جديدة

جمهورية جديدة

جمهورية جديدة

المصادر

1 ، 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جمهورية ليبرلاند، دولة بحاجة إلى مواطنين!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول