هل كنت تعرف أن فترة حمل بعض الحيوانات قد تتعدى 3 سنوات؟

في مملكة الحيوان قد تطول فترة حمل بعض الحيوانات لتصل إلى 3 سنوات أو أكثر في بعض الحالات، وهنا نعرض أطول فترات الحمل للحيوانات.

 

تعرف على فترة حمل بعض الحيوانات

 

خروف البحر

خروف البحر

من الصعب تحديد ما إذا كان خروف البحر حامل من النظر إليه فقط؛ بسبب حجمه الضخم، لكن أنثى خروف البحر تحمل جنينها لمدة 13 شهر.

 

الجمال

فترة حمل بعض الحيوانات الجمال

تشتهر الجمال بالصبر وهو ما ينعكس في فترة حملها التي قد تستمر حتى 14 شهر أو حوالي 410 يوم، أما فترة حمل بعض الحيوانات الأخرى من فصيلة الإبل مثل اللاما فقد تصل إلى 330 يوم.

 

الزرافات

Giraffe

تمتد فترة حمل الزرافات من 400 يوم حتى 460 يوم، وعلى الرغم من أنها تعتبر أطول الحيوانات في العالم إلا أن الزرافة الأم تلد أثناء وقوفها، ويخرج الجنين من كيسه بعد انفجار الكيس أثر اصطدامه بالأرض.

 

الديدان المخملية

الديدان المخملية

على الرغم من صغر حجمها إلا أن فترة حمل الدودة المخملية تصل إلى 15 شهر، وهذه الديدان مُغطاة بشعيرات صغيرة تُعطيها مظهرها المخملي.

 

وحيد القرن

وحيد القرن

تصل فترة حمل وحيد القرن إلى 450 يوم، وتعتبر هذه المدة عقبة في محاولات زيادة أعدادهم؛ فهناك 5 أنواع من وحيد القرن وكلها مهددة بالانقراض.

 

حيوان الفظ

حيوان الفظ

مواضيع ذات علاقة
1 من 369

يملك حيوان الفظ أطول فترة حمل ما بين جميع أنواع الفقمة والتي تشمل فيل البحر وأسد البحر، حيث قد تصل فترة حمل حيوان الفظ إلى 16 شهر، وهو يملك أدنى معدل إنجابي ما بين أنواع الفقمات.

 

الحيتان والدلافين

حوت

تنتمي الحيتان والدلافين لفصيلة الحيتانيات التي تتميز بالذكاء الشديد، وتمتد فترة حمل هذه الفصيلة لمدة طويلة ولكن أطول فترة حمل هي فترة حمل الحوت القاتل التي تصل إلى 17 شهر في حين قد تصل فترة حمل بعض حيتان العنبر إلى 19 شهر.

 

الفيلة

فيلة

الفيلة لديها أطول فترة حمل من بين جميع الثدييات؛ حيث تمتد فترة حملها لحوالي عامين.

 

سلمندر جبال الألب السوداء

سلمندر جبال الألب السوداء

سلمندر جبال الألب السوداء هي من البرمائيات التي تعيش في جبال الألب الوسطى والشرقية، ويمكن أن تستمر فترة حملها من سنتين إلى ثلاث سنوات تبعًا للارتفاع الذي تعيش فيه. وعادةً ما تحمل الأم في طفلين، ويقدر متوسط العمر المتوقع للسلمندر من 10 حتى 20 سنة.

 

أسماك القرش

أسماك القرش

تختلف فترة حمل أسماك القرش بشكل كبير حسب الفصيلة، ففترة حمل قرش كلب البحر الشوكي يمكن أن تصل لعامين، وفترة حمل القرش المتشمس يمكن أن تصل إلى ثلاث أعوام كاملة أما فترة حمل القرش المزركش فيمكن أن تصل حتى ثلاث أعوام ونصف.

 

التابيرات

حيوان التابير

شكل حيوان التابير خليط ما بين آكل النمل والخنزير؛ ولكنه أقرب لفصيلة الخيول ووحيد القرن. وتصل فترة حمل حيوان التابير حتى 13 شهر، ويتميز جلد مواليد حيوان التابير بالخطوط البيج والبنية التي تساعد في تمويههم لحمايتهم من الحيوانات المفترسة حتى يصبحوا قادرين على الحركة.

 

الحمير

حمير

تتراوح فترة حمل أنثى الحمار ما بين 12 حتى 14 شهر.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ