بالصور المملكة تبني مدينة اقتصادية أكبر من واشنطن!


مدينة اقتصادية

المملكة تبني أضخم مدينة اقتصادية

تمضي المملكة قدمًا في خطط لاستكمال العمل على بناء مدينة اقتصادية ضخمة . فستكون مدينة الملك عبد الله الاقتصادية أكبر من العاصمة الأمريكية واشنطن، وتتسع لما يقرب من 2 مليون شخص. تمتد المدينة على مساحة 181 كيلومترًا مربعًا، بتكلفة 100 مليار دولار، وتبعد عن جدة حوالي 100 كيلومتر والتي تعد المركز التجاري للمملكة بالقرب من البحر الأحمر.


اعلان





ولم يكتمل بناء سوى 15% من المدينة، وعلى ما يبدو أن العمل عليها سيستغرق 10 أعوام، حيث لا تزال المرافق المختلفة قيد الإنشاء. ومن المقرر أن تشمل المدينة ميناء، ومجمعًا صناعيًا، وجزيرة، ومرافق على الشواطئ، وأحياء سكنية.

وتعد مدينة الملك عبد الله الاقتصادية واحدة من أربع مدن قيد الإنشاء بهدف تنويع الاقتصاد الذي يعتمد بشكل كبير على النفط. وللمدينة موقع إلكتروني يعرض خططه، وخرائطه، تشمل تفاصيل حول كيفية الاستثمار.

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية2

وقال المدير الإداري بشركة “إعمار المدينة الاقتصادية” التي تدير مشروع بناء مدينة الملك عبد الله بالكامل أنه يتم بناء هذه المدينة،مع الأخذ بعين الاعتبار أن 65% من السعوديين سيكونون تحت سن 30 عامًا، ومع وجود 200 ألف سعودي يكملون تعليمهم في الخارج

كما تطمح المدينة لتأسيس أضخم ميناء تجاري قي العالم، فالمنافسة لن تقتصر مع ميناء جدة الإسلامي، بل للتفوق على ميناء جبل علي في مدينة دبي، وذلك كونه سيكون أسرع، والتفريغ الآلي للبضائع، وإجراءات الجمارك أسهل.

وحين تصل شحنات البضائع إلى الميناء ستتوجه مباشرة إلى العاصمة عبر جسر بري جديد. كما ستصل البضائع مباشرة إلى الرياض دون شحنها إلى دبي.

كما يتوقع أن تكون المدينة نقطة توقف سياحي للحجاج، بشبكة قطارات فائقة السرعة في المدينة تربط بين المدينة المنورة ومكة المكرمة. وسيتم افتتاح محطة قطارات الحرمين مع نهاية هذا العام، لتكون رحلة الوصول إلى جدة بأقل من 30 دقيقة.

مدينة الملك عبد  الله

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بالصور المملكة تبني مدينة اقتصادية أكبر من واشنطن!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول