منوعات

ليش البطريق يتبختر وهو يمشي؟!

لعل أبرز المميزات التي يتسم بها طائر البطريق هي مشيته المختلفة عن باقي الطيور، والذي يبدو وكأنه يرتدي بدلة رسمية! إذ إنه يتبختر فوق الجليد ويشق طريقه في البرد القارص. ولكن هل تساءلت من قبل عن سبب هذه المشية؟ وهل يوجد لدى البطريق ركبتين؟

البطريق يتبختر أثناء المشي

ليش البطريق يتبختر وهو يمشي؟!

عند النظر إلى سيقان البطريق تحت الأشعة السينية، فسوف تكتشف بأن طيور البطريق لديها ركبتين! في الواقع فإنها تمتلك عظام سيقان نفس التي لديك. ولكن لماذا أرجلهم تبدو قصيرة جداً؟ إنه شيء أقرب إلى الوهم البصري، حيث يختبئ فخذيه خلف ريشه. ولكن لما يتبختر البطريق أثناء المشي، إذا كان لديه ركبتين؟

البطريق يتبختر أثناء المشي

هذا السؤال حير العلماء لفترة طويلة، ومعظم علماء اليوم يعتقدون بأن أرجل طيور البطريق مصممة لمساعدتها على السباحة بشكل أسرع.

إذا كنت تبحث عن كثب في ساقين البطريق، فستلاحظ أن أسلوب البطريق في المشي يعود إلى طبيعة جسده. البطريق يحتاج إلى مزيد من الطاقة للتحرك بسرعة، وأيضاً، فإن البطريق يسير على باطن قدميه بدلاً من الأصابع مثل الطيور الأخرى. نتيجة لذلك، فإن التبختر يساعد البطريق لتحقيق أقصى قدر ممكن من القوة الدافعة في الوقت الذي يستخدم به أقل قدر ممكن من الطاقة.

البطريق يتبختر أثناء المشي

طيور البطريق تقضي ما يصل إلى 75% من وقتها في الماء، وقد تطورت أجسادها لتكون قادرة على التحرك بسرعة في المياه. وإنها تستخدم ذيولها وقدميها كالدفّات، وزعانفها تتصرف مثل الأجنحة كما تفعل الطيور الأخرى. وهذا يعني أن البطريق “يطير” ولكن من خلال الماء!

 

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ههههههههههههههه الصوره كنت مفتكرها اجتماع قاده الدول العربيه في الجمعيه العربيه او الجامعه في احد قممها نفس المشي قمه بدون همه حتى احترنا فيهم المهم مال ومال البطريق يمشي على كيفوا هو طالب تحليل والعلماء يشفوا لينا حل لنزله الجنونيه ياتري ما تحظروني بستهبل من الفراق الا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى