قناة ماجد تتبنى كاتبات إماراتيات ضمن مبادرات عام القراءة


قناة ماجد تتبنى كاتبات إماراتيات ضمن مبادرات عام القراءة

قناة ماجد

– تقدم الكاتبات الإماراتيات الشابات مجموعة من القصص التي تعكس ثقافتنا ومبادئنا العربية  ضمن قالب عصري


اعلان





– جرى الإعلان عن التعاون في جناح قناة ماجد ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2016.

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي، 30 أبريل: أعلنت مؤسسة ماجد للترفيه اليوم عن تعاونها مع مجموعة من الكاتبات الإماراتيات الموهوبات والشابات لإنتاج محتوى حصري خاص بقناة ماجد للأطفال.

ومن خلال هذا التعاون الذي أعلن عنه ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2016، بحضور الدكتور علي بن تميم عضو مجلس إدارة أبوظبي للإعلام، ستعمل الكاتبات الإماراتيات معاً لإنتاج محتوى  بطابع عصري يهدف لترسيخ قيمنا وعاداتنا الاصيلة.

وتهدف هذه الخطوة إلى تقديم الدعم اللازم للجيل الناشئ من الكتّاب الإماراتيين، وتقديم محتوى آمن وقصص هادفة تتمتع بأعلى المعايير للأطفال العرب في جميع أنحاء المنطقة.

وفي تصريح له، قال سعادة محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في أبوظبي للإعلام: “نحن فخورون للغاية بتقديم الدعم اللازم لهذه المجموعة من الكاتبات الشابات والموهوبات، ومنحهن فرصة التواصل مع المشاهدين الصغار وعرض أفكارهن وإبداعاتهن من خلال منصاتنا الإعلامية”.

وأضاف: “إن إبراز مواهب الكتّاب الإماراتيين الواعدين والموهوبين يعد من أهم الأهداف التي وضعتها مؤسسة ماجد للترفيه على عاتقها. ونحن الآن بانتظار الاطلاع على ما ستقدمه لنا الكاتبات الشابات لنعرضه أمام الآلاف من متابعي ماجد في مختلف أنحاء المنطقة”.

أقيم حفل التوقيع في جناح قناة ماجد للأطفال خلال معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تستمر فعالياته من 27 أبريل إلى 3 مايو في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك). وشهد الحدث حضور ممثلين من مؤسسة ماجد للترفيه، وأبوظبي للإعلام الشركة الأم، بالإضافة الى الكاتبات الإماراتيات وذلك للكشف عن تفاصيل التعاون المشترك.

وبناءً على هذا الاتفاق الذي وقعته الكاتبات الإماراتيات المختصات بكتابة قصص الأطفال، فسيعملن ابتداءً من يونيو وحتى ديسمبر على تقديم مجموعة من النصوص التي تعكس قيمنا وعاداتنا العربية بمنظور عصري مبتكر.

كما تحدثت عفراء الراشدي مدير إدارة التسويق والاتصال الاستراتيجي بقولها: “يتمتع معرض أبوظبي الدولي للكتاب بأهمية خاصة، باعتبار أننا التقينا مع الكاتبات الشابات ضمن هذا الحدث خلال العام الماضي، وقد قدمن آنذاك نماذجاً عن أعمالهن لنا. وكانت هذه الأعمال جزءاً من مشاريع التخرج الجامعية، حيث أثارت إعجابنا لما تتمتع به من نوعية عالية ومستوى متطور. ونحن سعداء  لإطلاق هذا التعاون الرسمي معهن”.

وقالت إيمان أحمد، إحدى المؤلفات الإماراتيات اللواتي وقعن اتفاقية التعاون مع مؤسسة ماجد للترفيه: “أشعر بسعادة كبيرة للعمل مع قناة ماجد للأطفال، إنها بلا شك خطوة هائلة بالنسبة لنا سنحظى من خلالها بفرصة لتحويل القصص التي تمثل نتاج أفكارنا ومخيلتنا إلى عروض مرئية وبرامج ترفيهية يشاهدها الأطفال على القناة”.

وتشارك قناة ماجد للأطفال مشاركة واسعة ضمن معرض أبوظبي الدولي للكتاب لهذا العام، حيث تهدف لتشجيع الأطفال على القراءة وتعريفهم على عالم ماجد وأصدقائه الحافل بالتشويق. وكانت قناة ماجد للأطفال قد انطلقت في سبتمبر 2015، بعد الشهرة العارمة التي اكتسبتها مجلة ماجد وشخصياتها المحبوبة، والتي أضحت ظاهرة ثقافية متأصلة في مختلف أرجاء العالم العربي.

ويحظى الأطفال في جناح ماجد لهذا العام بفرصة للالتقاء بشخصية ماجد الذي يحضر شخصياً إلى جانب عدد من أصدقائه. كما تنظم ندوات لرواية القصص مرتين يومياً صباحاً ومساءً.

 وكانت قناة ماجد للأطفال قد كرمت 10 أطفال موهوبين من مختلف أرجاء المنطقة، والذين سبق لهم وفازوا بالمسابقة التي جرت خلال المعرض العام الماضي لاكتشاف مذيع المستقبل على القناة. كما تحظى دورة العام الماضي من المعرض بأهمية خاصة، باعتبار أنها قد شهدت الإعلان عن مشروع قناة ماجد.

ويشهد الحدث لهذا العام عدداً من الأنشطة الأخرى مثل تحدي ركوب الدراجات الذي يهدف لتشجيع الصغار على ممارسة الرياضة والحفاظ على الصحة، ومنطقة مخصصة للقراءة، وشاشة كبيرة لمشاهدة برامج قناة ماجد للأطفال.

كما تقدم قناة ماجد للأطفال مزيداً من المحتويات المميزة، وذلك بعدما بدأت هذا الأسبوع ببث محتوى خاص من ناشيونال جيوغرافيك للأطفال، لتضيف بذلك مجموعة من العروض المتنوعة في مجالات العلوم والطبيعة والحياة البرية إلى برامجها التربوية وشخصياتها المحببة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة ماجد تتبنى كاتبات إماراتيات ضمن مبادرات عام القراءة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول