طرق ذكية للحصول على تذاكر طيران رخيصة الثمن

قد نضطر أحيانًا لتهيئة ميزانية الرحلة الخاصة بنا لتسديد ثمن تذاكر الطيران الغالية، لهذا إليك هنا بعض الطرق والنصائح التي من شأنها أن تمنحك فرصة للاستمتاع بالوجهات السياحية والمطاعم والأسوق دون التفكير كثيرًا بشأن أسعار التذاكر.

تذاكر طيران رخيصة 251219

طرق ذكية للحصول على تذاكر طيران رخيصة الثمن

سافر في الأوقات التي لا تحظى بشعبية

عندما تسافر خارج أوقات الذروة فأنت بذلك تتجنب أسعار التذاكر المبالغ في ثمنها، فمن المعلوم أن الأسعار تزداد بشكل جنوني في الأعياد والعطل الرسمية.

وبشكل عام، يعتبر يوما السبت والأربعاء بالعادة الأكثر ركوداً من بين أيام الأسبوع، بينما تعتبر ساعات الصباح الأولى وأوقات تناول الطعام والأوقات المتأخرة من الليل الأكثر ركوداً خلال اليوم، لذا ننصحك بحجز تذكرتك في تلك الأوقات.

فنظراً لصعوبة شغل جميع مقاعد الطائرة خلال هذه الأوقات، يمكنك عادة أن تجد الكثير من المقاعد بثمن زهيد، إذ تفضل شركات الطيران عرض هذه المقاعد بأسعار مخفّضة بدلاً من تركها فارغة.

 

تفقّد عروض الأسعار

في بعض الأحيان، تقدِّم شركات الطيران عروضاً على أسعار التذاكر على فيسبوك وتويتر عندما يكون لديها عدد محدود من المقاعد لحجزها. غالباً ما تُباع جميع هذه التذاكر في غضون ساعات، وفي بعض الأحيان تنفذ خلال دقائق، لكن إذا كنت متيقظاً، قد تحصل على عرض لا يُصدَّق.

إذا كنت من محبي السفر، تابع جميع شركات الطيران الرئيسية في منطقتك وفي أي منطقة تخطط لزيارتها قريباً، وهكذا ستعلم مباشرة عندما تُجري شركات الطيران تخفيضات خاصة.

 

احجز في وقت مبكّر أو متأخر

عادةً ما تعرض شركات الطيران عدداً من المقاعد التي تشملها الخصومات في وقت مبكر في ساعات الصباح الأولى. ثم تتيح عدداً أكبر في وقت متأخر من الليل، إذ يقل عدد الراغبين بحجز مقاعد في تلك الأوقات.

وذلك يعني أن هناك عروضاً ممتازة يمكن أن يحظى بها من يسافرون مبكراً ومن يفضلون السفر في نهاية الليل على حد سواء.

 

التصفح الخفي

إذا علمت شركة طيران أنك مهتم بحجز رحلة معينة، فقد تُظهر لك سعراً أعلى قليلاً في كل مرة تتحقق فيها من الأسعار، لتجعلك تشعر أنه عليك أن تحجز فوراً.

مواضيع ذات علاقة
1 من 231

لا تدعهم يخدعونك بهذا التضخم المُفتعل، ابدأ جميع عمليات البحث عن رحلتك في نافذة التصفح المتخفي (أي متصفح خاص)، وهكذا لا يمكنهم استخدام سجل بحثك لمعرفة الأوقات التي تفضل السفر بها وزيادة سعرها بالتالي.

 

ثق بالخبراء

تقدّم مواقع مقارنة الأسعار مثل Kayak و Momondo و Google Flights ما هو أكثر بكثير من مقارنة أسعار إحدى شركات الطيران بأسعار شركة أخرى؛ إذ تقارن كذلك الأسعار الحالية ببيانات الفترات السابقة لتحدّد ما إذا كان عليك أن تشتري الآن أو الانتظار قليلاً أو أن تفكر في تعديل مخططاتك بمقدار يوم أو يومين لتوفّر أكثر.

يمكنك حتى تشغيل إشعارات الأسعار، وهكذا يمكنك تلقي إشعارات تنبهك عندما تنخفض الأسعار أو ترتفع، بدلاً من أن تضطر للتحقق مرة تلو الأخرى إلى أن تقرر أي رحلة ستحجز.

 

سافر خارج الموسم

غالبية الوجهات السياحية لها موسم ازدهار وموسم ركود.

خطط لرحلتك في أحد فترات الركود وستوفر في جميع المصروفات بدءاً من تذاكر الطيران وحتى تكاليف الإقامة الفندقية.

أدرج موقع Farecompare.com الأوقات التالية باعتبارها أرخص الأوقات للسفر جواً:

أول أسبوعين من شهر ديسمبر.

في السابع من يناير، وحتى نهاية الشهر.

في الربيع، باستثناء أن تمتد عطلة الربيع في مارس وأبريل.

في الخريف، بدءاً بأسعارٍ رخيصة في أغسطس، ثم أسعار أرخص في أكتوبر.

 

اشتر من موقع شركة الطيران مباشرةً

بالرغم من أن البحث في مواقع مقارنة الأسعار مثل موقع skyscanner و airfarewatchdog سيساعدك عادةً في العثور على أرخص أسعار التذاكر، لكن هذا ليس الحال دائماً.

فبعض شركات الطيران لا تسمح بظهور أسعار تذاكرها في مواقع المقارنة، وقد تقدّم تخفيضات مميزة على مواقعها الإلكترونية يمكنك الاستفادة منها فقط من خلال موقع الشركة.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ