أخبار مثيرة وغير صحيحة في 2015


يوما بعد يوم يتضح لنا أن الهم الاول للعديد من الصحف ومواقع الانترنت هو تحقيق الشهرة والربح، بغض النظر عن الوسيلة، فلا تجد هناك تدقيق في مصدر الخبر للتأكد من مدى صدقه، وأحيانا تنشر أخبار مثيرة فقط بهدف الإثارة ودون أن يكون لها أي نصيب من المصداقية، والنتيجة أننا بتنا  نصادف الكثير من الأخبار المختلقة والمكذوبة.

أخبار مثيرة نشرت في سنة 2015 وتبين أنها غير صحيحة

مستذئب


اعلان





نشرت العديد من الصحف والمجلات وعلى رأسها الصحيفة الإنجليزية العريقة الإندبندنت، خبر تبنى رئيسة الأرجنتين لابن عائلة يهودية من أجل منع تحوله إلى مستذئب.

ساعة آبل

نشرت صحيفة نيويورك تايمز مقالا يدعى أن الأجهزة التقنية القابلة للارتداء مثل ساعة آبل، تسبب السرطان، ولا يوجد أي دراسة علمية تدعم هذا الإدعاء.

عائلة سيمبسون

نشرت صحيفة الواشنطن بوست وصحف أخرى أن مسلسل عائلة سيمبسون الشهير تنبأ بترشح دونالد ترامب للرئاسة، وهذا غير صحيح ببساطة لأن دونالد ترامب يتحدث عن إمكانية ترشحه للرئاسة منذ سنة 1987.

جوجل

نشرت العديد من المواقع المختصة بأخبار التقنية، أن إيريك شميت رئيس شركة جوجل أعلن أن الإنترنت ستختفي في المستقبل، والصحيح أنه أعلن أن الإنترنت ستكون في كل مكان لدرجة أننا لن نلاحظها.

قهوة

نشرت العديد من المواقع أن هناك دراسة تشير إلى أن الأشخاص الذين يشربون القهوة السادة يميلون لإيذاء الآخرين والتلذذ بعذاباتهم، والصحيح أن الدراسة لم تتحدث مطلقا عن القهوة.

أخبار مثيرة

نشرت العديد من الصحف أن كيم جونغ أون رئيس كوريا الشمالية سيفتتح مطعما في أسكتلندا، وأن المطعم سيقدم حساء الكلاب للزبائن، وهذا خبر عار تماما عن الصحة.

فرانكشتاين

نشرت العديد من الصحف والمواقع الإخبارية أن سنة 2017 ستشهد أول عملية نقل رأس، مصدر هذا الخبر هو تصريح محرف عن جراح أعصاب، فالجراح قال أن هذا القرن سيشهد حدوث أول عملية نقل رأس إنسان.

كلب

نشرت عدة صحف ومواقع على رأسها صحيفة يو إس توداى خبرًا مفاده أن بابا النصارى قال أن الكلاب تذهب للجنة بعد أن تموت، وفي الواقع هو لم يقل ذلك.

ذهب

نشرت صحيفة الواشنطن بوست أن الفضلات البشرية تحتوي على مقدار ضئيل من الذهب، وذلك استنادًا على تقرير علمي يشير إلى وجود معادن في قنوات الصرف الصحي، التقرير لم يتحدث مطلقا عن الذهب.

وحيد

أوردت قناة سي إن إن وموقع هافنجتون بوست أن الإنسان الوحيد تزيد احتمالية وفاته مبكرا بحوالي 30%، الدراسة التي اعتمد عليها في نشر هذا الخبر تحدثت عن العزلة والعيش في الأماكن النائية، وأن الإنسان الذي يعيش في منطقة نائية قد يتعرض لإصابة ولا يجد من يسعفه أو يسمع نداءات استغاثته.

طبيب

نشرت عدة قنوات وصحف على رأسها قناة فوكس وصحيفة هافنجتون بوست خبرًا مفاده أن العائلات الأمريكية تقوم عن عمد بإصابة أبناءها بالحصبة، خبر عار تماما عن الصحة.

الموت

نشرت عدة مواقع إخبارية أمريكية خبرًا مفاده أن قس كاثوليكي توفي لمدة 48 دقيقة ثم عاد للحياة، مصدر الخبر قصة خيالية نشرت في موقع وورلد نيوز ديلي ريبورت.

منتجات آبل

أفادت دراسة أوردتها قناة سي إن إن أن الأشخاص الذين يمتلكون منتجات شركة آبل أكثر ذكاء من باقي الناس، ما أغفلته هذه الدراسة المنفردة أن الإنسان المتعلم يمتلك دخلاً أكبر من الإنسان الغير متعلم، وهو الأمر الذي يمكنه من شراء منتجات آبل الأغلى ثمنا من المنتجات المنافسة.

اقرأ أيضا:

كيف تعرف الشخص اللي قدامك يكذب عليك ؟

أساطير لا يزال الناس يؤمنون بها حتى يومنا هذا!

صور كاذبة انتشرت على المواقع الإلكترونية

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخبار مثيرة وغير صحيحة في 2015

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول