محليات سعودية

“عرب نت” تُنظم أكبر حدث تقني للأعمال الناشئة في المملكة..

يحضره آلاف من الخبراء ورجال المال والأعمال ويستعرض مبادرات حيوية تضم نخبة من النساء القياديات في مجالهن.

“عرب نت” تتعاون مع “منشآت” و “الهيئة العامة للاستثمارات” و “حاضنات بادر” لتنظيم أكبر حدث للأعمال الناشئة في المملكة.

عرب نت

الرياض، نوفمبر 2018: تماشيًا مع رؤية 2030، وتوجّه المملكة نحو الاقصاد المبني على المعرفة، ومع تقدّم التقنية والابتكار والريادة لتُصبح ركائز أساسية في تطبيق خطة المملكة لهذا التحوّل، سيجتمع آلاف من قادة وروّاد القطاع الرقمي مع المئات من المستثمرين، في أكبر ملتقى تقني في المملكة، ينعقد في مدينة الرياض في الفترة من 12 – 13 ديسمبر المقبل تحت شعار “نهضة المملكة التقنية”. ويستضمّن هذا الملتقى الضخم حدثيْن هاميْن تنظمهما عرب نت، وهما: ملتقى “عرب نت-الرياض”، الذي تُنظمه بشراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ويجمع أكثر من 1000 مدير تنفيذي ورجل أعمال ومسؤول حكومي، وملتقى منشآت للشركات السعودية الناشئة والذي يجمع أكثر من 3000 رائد أعمال، وجمهور من الشباب والطلاب المهتمّين بهذا المجال.

وسيجمع كلا الحديثيْن معّا، أكثر من 150 متحدث خبير من حول العالم، للمشاركة في الفعاليات المزمعة والتي تشمل عددًا كبيرًا من البرامج التي ستغطّي العديد من المواضيع المتنوّعة. ويستعرض ملتقى منشآت للشركات السعودية الناشئة، قصصًا ملهمة، ومحاضرات حول 3 مواضيع هامة وهي: “منصة الإنطلاق” (Launch Pad) للشركات الناشئة والاستثمار، “مركز التاجر” (Merchant Hub) للتجارة الإلكترونية والدفع الإلكتروني” و “حديث وسائط الإعلام” (Media Buzz) لمستقبل صناعة المحتوى ووسائل التواصل الاجتماعي. فيما سيتم عرض نقاشات متقدمة في مجال الأعمال الرقمية في “عرب نت الرياض”، والتي يُمكن تحديدها بمحوريْن أساسييْن هما: “Ad/Edg” للحوارات المتقدمة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي و “Finverse” للتقنية المالية والخدمات المصرفية الرقمية.

ملتقى تقني

وتتعاون الهيئة العامة للاستثمارات مع عرب نت في هذا الملتقى لاستقطاب 100 شركة ناشئة من العالم، و50 مستثمر مخاطر من خارج المملكة ضمن أكبر تجمّع لمحترفي القطاع الرقمي وروّاد الأعمال في المملكة العربية السعودية، وذلك لتشجيع المستثمرين بالدخول للسوق السعودي. حيث سيتم خلال الملتقى تقديم أكثر من 200 شركة ناشئة، و100 مستثمر، في تجمّع لأكثر من مليار دولار كرأس مال لدعم الشركات الناشئة والتي تبحث عن الاستثمار.

وسيجمع الملتقى الذي تستضيفه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وبرنامج بادر لحاضنات التقنية للمرة السابعة على التوالي، أكبر الشركات من المملكة، وحول العالم، حيث يرعى البنك الأهلي الوطني، برنامج “آيدياثون” (ماراثون الأفكار)، وهو عبارة عن منافسة بين الشباب لتقديم أفكار خلّاقة ومبتكرة في مجال التقنية؛ ويرعى بنك الرياض “نزال الشركات الناشئة”، وهو عبارة عن منافسة بين شركات التقنية الحديثة النشوء والتي قدّمت منتجًا فعّالًا؛ بينما ترعى “عِلم” مجموعة من ورش العمل المقدمة لروّاد الأعمال حول تطوير مشاريعهم، كما تقوم DMS و OMD برعاية أهم الجلسات في مجال وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي، بالإضافة لرعايات من قبل عدد من الشركاء مثل الجمارك السعودية، بنك ميم، شركة ضوئيات، المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، كريم، هايبرباي، كريتيو وشركة هللة. وسيقوم هؤلاء الراعون بالإضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات الحكومية بعرض خبراتهم وإنجازاتهم في الحيّز المخصّص لـ “معرض التقنية” المرافق – خلال فعاليات الملتقى.

وتجدر الإشارة إلى أن الملتقى سيستعرض عددًا من المبادرات الحيوية لدعم ورّاد الأعمال، مثل: “الأكاديمية” وهي ورش عمل متنوّعة حول ريادة الأعمال والتسويق والتجارة الإلكترونية؛ “العيادة”، وهي تجمع قادة الموارد البشرية والشؤون القانونية والمالية، والتسويق والتقنية، وذلك لتقديم الاستشارات للشركات الناشئة، و “سوالف ريادية” والتي تجمع أكبر أصحاب الشركات والمؤسسات في الخليج لسرد خبراتهم وقصة رحلتهم المهنية على الطموحين من أصحاب الشركات الناشئة. وتأتي مبادرة “إنستاشوب” لتتيح لأصحاب المتاجر الإلكترونية على موقع “إنستجرام” لعرض منتجاتهم؛ في حين تأتي مبادرة “المطابقة” لتُتيح الفرصة لأصحاب الشركات الناشئة للاجتماع وجهًا لوجه مع مدراء تنفيذيين؛ ومبادرة “نساء يوجّهن النساء” حيث ستقوم نخبة من النساء القادة في مجالاتهنّ بتقديم الإرشاد والتوجيه للنساء اللواتي بدأن مشوارهنَ للتو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى