لماذا تبدأ مباريات دوري أبطال أوروبا الساعة 7:45 بتوقيت جرينتش؟


لعلك لاحظت أن معظم مباريات دوري أبطال أوروبا تُعقد في ذات التوقيت، في الغالب في تمام الساعة 7:45 بتوقيت جرينتش، فما سبب اعتماد انطلاق المباراة في هذا الوقت دون غيره؟

دوري أبطال أوروبا

الهدف من ذلك هو أن يكون توقيت المباراة مناسبًا للبث التلفزيوني في جميع أنحاء العالم، فحين يكون الوقت مساء في أوروبا، فسيكون كذلك في الشرق الأوسط، الصباح الباكر في آسيا، وصباح اليوم السابق في الغرب. فتوزيع الأوقات بمثل هذه الطريقة، يضمن أن تكون مناسبة في جميع الأقطار، أي ليس مبكرًا أو متأخرًا للغاية.

دوري أبطال أوروبا




في هذا التوقيت، يكون معظم الناس في منازلهم، حيث بإمكانهم متابعة المباراة والذهاب إلى النوم. إن كان انطلاق المباراة في وقت مبكر جدًا، هذا يعني أنه يجب الاستيقاظ باكرًا ومشاهدتها ومن ثم الانطلاق باكرًا إلى العمل. فهذه الأوقات ليست مبكرة جدًا أو متأخرة جدًا في جميع دول العالم، ما يعني أن المزيد من الناس سيتابعون المباراة، وهو الذي سيحقق المزيد من الأرباح المادية، خاصة إن كانت مباراة الفريق المفضل.

هذا هو السبب تمامًا الذي يجعل الفوز بلقب البطولة مربحًا للغاية، حتى أن المشاركة ذاتها تُكسب النادي مبلغًا كبيرًا من المال، وهو ما يجعل الأندية بحاجة ماسة للمشاركة في هذه البطولة.

دوري أبطال أوروبا

توقيت المباراة لا يتعلق فقط بالبث التلفزيوني والأرباح المالية المتوقعة منه، فغالبية مباريات الدوريات الأوروبية تُلعب منتصف الأسبوع في ساعات المساء، حتى يكون مناسبًا لأولئك العاملين الذين يرغبون بحضور المباراة مباشرة في الملعب، بالطبع لن يقوم أحد بأخذ إجازة لمشاهدة تلك المباراة التي تصادف أوقات العمل أو منتصف النهار.

الخلاصة، يتم تصميم الجدول الزمني للمباريات لتحقيق أقصى قدر ممكن من المتابعة سواء عبر البث التلفزيوني، أو الحضور في الملعب؛ بما يضمن تحقيق المزيد والمزيد من الأرباح المادية، والتي هي أساس استمرار البطولة ككل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا تبدأ مباريات دوري أبطال أوروبا الساعة 7:45 بتوقيت جرينتش؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول