أغلى القطع و الأوراق النقدية في التاريخ


لطالما أوجد الانسان سبلًا للتجارة وتبادل السلع وتلبية حاجاته اليومية، وكانت العملات و الأوراق النقدية أكثر الطرق فعالية، ولكن تتفاوت قيمة العملات النقدية فيما بينها، وفي هذا الموضوع سنعرض عليكم أغلى القطع والأوراق النقدية.

أغلى القطع والأوراق النقدية في التاريخ

9- ورقة ال 1000$ ذات الختم الأحمر – قدّمت عام 1891م

قطع نقدية


اعلان





قيمتها الحالية 2.5 مليون دولار – العملة المطبوع عليها وجه اللواء جورج جوردن طبعت في عام 1891م، وهي أحد الأوراق المالية الثمينة في وقتنا الحالي، حيث تم بيعها في مزاد مقابل السعر المذكور 2.5 مليون دولار وذلك بسبب ندرتها.

8- قطعة رأس الحرية “LIBERTY HEAD NICKEL” – قدّمت عام 1913م

قطع نقدية

قيمتها الحالية 3.7 مليون دولار- هذه العملة تم تقديمها في عام 1913 بدون موافقة الشركة المسئولة عن تصنيع العملات النقدية، مما ادى الى وصول خمس قطع فقط للعامة مما أدي الى ندرتها.

7- الدولار الفضي- قدّمت عام 1804م

قطع نقدية

قيمتها الحالية 3.7 مليون دولار- على الرغم من طرح هذه العملة في عام 1804 الا ان الشركة الصانعة لم تقم بتقديمها الا بعد   30 عام وكانت تستخدم كهدية للحكام الاسيويين القادمين الى امريكا. حديثا تم طرح هده العملة في مزاد وكانت قيمتها 3.7 مليون دولار.

وقد تم بيع نسخة أخري مقابل هذا الدولار الفضي ولكن هذه المرة مقابل 4.1 مليون دولار.

6- عملة الواحد مليون دولار – قدّمت عام 2007م

قطع نقدية

قيمتها الحالية 4.1 مليون دولار- هذه العملة تمت طباعتها من قبل الشركة الكندية لتصنيع العملات النقدية وكان من المفترض انها تساوى 1 مليون دلار لكن العملة المصنوعة من 99% من الذهب تم بيعها حديثا مقابل 4.1 مليون دولار.

5- عملة ادوارد الثالث- قدّمت عام 1343م

قطع نقدية

قيمتها الحالية 6.8 مليون دولار- هذه العملة تم تصنيعها في عام 1343م لملك بريطانيا وهي واحدة من ثلاث قطع متواجدة في عصرنا الحالي.

4- قطعة BRASHER DOUBLOON – قدمت عام 1787م

قطع نقدية

قيمتها الحالية 7.4 مليون دولار- هذه العملة

3- عملة النحاث Augustus Saint-Gaudens – قدّمت عام 1907م

قطع نقدية

قيمتها الحالية 7.6 مليون دولار – هذه العملة تم تصميمها من قبل النحات الأمريكي Augustus Saint-Gaudens، وقد وضع فيها نسرًا والذي يعتبر رمزًا للمواطنين الأمريكيين الآن، القطعة تعتبر الآن من أكثر القطع النقدية ندرة لهذا بيعت بهذا المبلغ.

2- عملة Double Eagle – قدّمت عام 1933م

قطع نقدية

قيمتها الحالية 7.6 مليون دولار – هذه القطعة تم تصنيعها من الذهب الخالص، وقد منع التداول فيها بسبب خطة اقتصادية في ذلك الحين مما جعلها قطعة نادرة جدًا وتساوي في وقتنا الحالي للجامعين ما يقارب 7.6 مليون دولار.

1- الدولار النحاسي – قدّمت عام 1794/1795م

قطع نقدية

هذا الدولار هو أول قطعة دولار نقدية يتم طرحها في أمريكا، وقد تم التداول به في عامي 1794م و 1795م، وكان أول دولار تصدره الشركة المسؤولة عن طباعة الأموال في أمريكا. وقد تم عرض الدولار مؤخرًا في عام 2013 وتم بيعه مقابل 10 مليون دولار.

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغلى القطع و الأوراق النقدية في التاريخ

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول