فنون

حقائق مضحكة عن مسلسل Friends في الذكرى 25 لعرضه

عندما عرضت شبكة NBC في عام 1994 لأول مرة مسلسل عن ستة أصدقاء في عمر العشرينيات في مدينة نيويورك الصاخبة، لم تكن تتوقّع الشبكة أن يُحدث مسلسل Friends تأثيرًا كبيرًا في ثقافة البوب المتداولة، وإلى متى يُمكن أن يدوم هذا التأثير!

فريندز

اليوم، وبعد 25 سنة من عرض المسلسل لأول مرة، لا تزال شعبية مسلسل Friends كبيرة، حتى أنك نادرًا ما تجد شخصًا لم يسمع على الأقل عن المسلسل. وتبقى متعة مشاهدة حلقاته كأنك تُشاهدها لأول مرة على الرغم من أنك قد تكون حفظتَ المشاهد عن ظهر قلب إن كُنت من معجبي المسلسل المخضرمين.

في الذكرى الخامسة والعشرين من عرض أولى حلقات مسلسل Friends، استعرضَ موقع Little things عددًا من الحقائق الممتعة والمضحكة حول طاقم العمل والممثلين الذين باتوا من الأكثر شهرة في هوليوود!

 

حقائق ممتعة عن مسلسل Friends في الذكرى 25 لعرضه!

كورتني كوكس كانت ستلعب دور “راتشيل”

فريندز

قبل اقتراح اسم جينيفر آنيستون لتمثيل الدور، عرض المُنتجون دور “راتشيل” على كورتني كوكس، التي لعبت دور “مونيكا” في المسلسل. بعد قراءة نص الدور، طلبت كوكس أن تلعب دور “مونيكا” بدلًا من الدور المقترَح، لأنها وجدت أنها مرتبطة نفسيًا مع شخصية “مونيكا” وقدرتها التنافسية.

 

كُتّاب مُبدعين في توفير الميزانية!

فريندز

قبل أن يكسب أعضاء فريق العمل مليون دولار لكل حلقة، كانت الميزانية محدودة للغاية، ما أدى إلى تصوير حلقة كاملة في شقة واحدة فقط لتوفير المال على المجموعات والممثلين الإضافيين، وهي حلقة “The One Where No One’s Ready”.

 

“غانثر” كانت مهنته في الواقع “ساقي”

فريندز

جيمس مايكل تايلر، الظاهر خلف كورتني وجينيفر أعلاه، كان الضيف الوحيد في المجموعة القادر على التعامل مع آلة صنع الاسبرسو والمشروبات الساخنة. لم تُمنَح شخصيته أي اسم حتى الموسم الثاني، واحتفظ الممثل بوظيفته اليومية في المواسم الأربعة الأولى من العرض، واعتُبر ظهوره في المسلسل من المسلَّمات المنتظمة.

 

ليزا كودرو أرادت أن تلعب “فيبي” بآلة البونجو الموسيقية

فريندز

اشتُهرت فيبي في المسلسل بأنها تعزف على الكمان. قبل إتقان تعلّم العزف عليه، كافحت الممثلة لإتقان استعمال الجيتار ولعب الموسيقى عليه. حتى أنها اقترحت أن يتم تبديل الأداة الوترية إلى شيء أبسط قليلًا، مثل أداة البونجو.

 

بطة “تشاندلر وجوي” كانت تُثير رعب “فيبي” حقيقة!

فريندز

على الرغم من ظهورها بشخصية تتعاطف مع الحيوانات وتتفاعل معها باستمرار، كانت ليزا التي لعبت دور “فيبي” تشعر بالذعر كلما ظهرت بطة “تشاندلر وجوي”، ولم تتودّد إليها بالرغم من أنها لم تكن لديها أي مشكلة بالتعامل مع الدجاجة العدوانية!

 

الموسم الأخير كان سيخلو من راتشيل!

فريندز

مع انطلاق مسيرتها السينمائية في نفس الوقت تقريبًا تزامنًا مع تصوير الموسم الأخير من مسلسل Friends، اعتذرت جينيفر آنستون عن التصوير مع فريق العمل لانشغالها بأعمالها الأخرى. وتمكّن فريق العمل بالنهاية من إقناعها بالتصوير معهم بعد خفض عدد حلقات الموسم الأخير من 24 إلى 18، ما جعلها تقوم بالأمريْن معًا.

 

النافورة في افتتاحية المسلسل ليست في مانهاتن أو حتى كل نيويورك!

فريندز

تقع هذه النافورة في الحقيقة في مزرعة Warner Brothers في كاليفورنيا، وليس في نيويورك حيث تدور أحداث المسلسل. والأمر الآخر أن التصوير الفعلي للمسلسل لم يتم في نيويورك أو لاس فيغاس من الأساس!

 

القصة الأصلية للمسلسل افترضت وجود 4 شخصيات رئيسية

مسلسل Friends

في سيناريو المسلسل الأصلي، كان من المُفترض أن يلعب كلٌ من “روس” و”مونيكا” و”راتشيل” و”جوي” الشخصيات الأساسية، في حين “تشاندلر” و “فيبي” شخصيات ثانوية مساعدة، لكن ما حصل هو أن الشخصيات الستة حصلت على دور البطولة.

 

لون شعر “غانثر” الحقيقي بني وليس أشقر

فريندز

كان تايلر يمتلك شعرًا بُنيًا، لكنه قام بسحب لون شعره قبل يوم من بدء تصوير المسلسل لمساعدة صديقه الحلّاق على التدرب على الأمر. هذا الأمر أرغم تايلر على سحب لون شعره مرة كل أسبوع للبقاء “أشقر” لمدة 10 سنوات طيلة تصوير مواسم مسلسل Friends. وأول ما قام بعمله بعد انتهاء التصوير هو صبغ شعره باللون البني.

 

اقرأ أيضًا:

ماذا تعرف عن مسلسل العصابات Peaky Blinders ؟

ماذا تعرف عن مسلسل Black Mirror وما سر شهرته الكبيرة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى