أخطاء شائعة تجنب الوقوع بها عند التسوق الإلكتروني

هل يمكنك تذكر أول شيء اشتريته عبر الإنترنت؟ أو حتى أحدث عنصر؟ أصبح التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت جزءًا من الحياة الحديثة بحيث يصعب تذكر كيف كانت الحياة من قبله!

أخطاء التسوق الإلكتروني

لا شك أن التسوق الإلكتروني أمر ممتع وموّفر للوقت والجهد، خاصةً إن كان التسليم سريعًا. لكن إلى جانب ذلك، هناك العديد من الطرق التي يُمكن أن تُخطئ بها عند الطلب عبر الإنترنت.

فيما يلي، نستعرض أكثر أخطاء التسوق الإلكتروني شيوعًا وتكلفة.

 

أخطاء لا تقع بها عند التسوق الإلكتروني عبر الإنترنت!

 

الدفع ببطاقة الخصم

يعد استخدام بطاقة الائتمان أكثر أمانًا عند التسوق عبر الإنترنت – وبشكل عام. تشبه بطاقات الخصم الأموال النقدية: في اللحظة التي تقوم فيها بتسجيل المغادرة، يُخصم المال من حسابك المصرفي.

الأمر الأكثر إثارة للقلق من ذلك هو أن استخدام أرقام البطاقات هذه عبر الإنترنت يجعلك عرضة للسرقة والقرصنة. إن حصل شخص ما على معلومات بطاقة الخصم الخاصة بك، فقد يتمكن من استنزاف حسابك الجاري.

بالإضافة إلى ذلك، بموجب القانون الفيدرالي، تتمتع معاملات بطاقات الائتمان بوسائل حماية أكثر من معاملات بطاقات الخصم.

 

تفويت استرداد النقود

قد يبدو الأمر غير منطقي، ولكن في عالم التسوق الإلكتروني، هناك عدة طرق يمكنك من خلالها الحصول على أموال مقابل التسوق. يمكنك كسب:

  1. حسومات نقدية عن طريق التسوق عبر تطبيق مثل Ibotta.
  2. الحسومات النقدية عن طريق التسوق عبر مواقع استرداد النقود مثل Rakuten (المعروفة سابقًا باسم Ebates) و Drop و TopCashback و Swagbucks Shop.
  3. استرداد نقدي عن طريق الدفع ببطاقة ائتمان استرداد نقدي – بشرط أن تسدد فاتورتك بالكامل كل شهر لتجنب رسوم الفائدة.

بالطبع، يمكنك أيضًا الاستفادة من برامج المكافآت الخاصة ببائعي التجزئة للحصول على المزيد مقابل أموالك.

 

الوقوع في قائمة أسعار وهمية

لا تنخدع بشريطة مائلة حمراء كبيرة من خلال قائمة أسعار مفترضة، مدعية أنها مخفضة بشكل كبير. قد يروج أحد المواقع لعنصر ما على أنه خصم بنسبة 50٪، ولكن من أين أتى هذا السعر الأصلي؟

لا تحتوي بعض العناصر على قائمة أسعار، لذلك من الممكن أن يكون الموقع قد ابتكر قائمة أسعار. أو ربما قام الموقع بتضخيم سعر القائمة لجعل الخصم يبدو أكبر مما هو عليه.

لحسن الحظ، من الأسهل معرفة مدى جودة الصفقة التي تحصل عليها حقًا عند التسوق عبر الإنترنت منها في المركز التجاري. ابحث عن عنصر على مواقع أخرى وشاهد كيف تقارن الأسعار.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 502

التصفّح باستخدام اتصال Wi-Fi عام

من السهل القيام بذلك: بينما تتسكع في مقهى محلي وتنجز بعض الأعمال عندما تتذكر فجأة أنك بحاجة إلى طلب هدية. تمسك بهاتفك – وتتصفّح مواقع الشراء. تجنّب إرسال معلومات حساسة مثل كلمات مرور حساب البيع بالتجزئة ومعلومات بطاقة الائتمان عبر اتصال إنترنت عام.

بالتأكيد، لا يبدو أن التسوق يتضمن بيانات حساسة، ولكن إجراء عمليات شراء عبر الإنترنت يتطلب معلومات شخصية قد تتضمن بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى الحساب المصرفي وتاجر التجزئة. التسوق ليس شيئًا تريد القيام به على شبكة Wi-Fi غير آمنة>

 

تجاهل سياسة الإرجاع

تأكد من أن الموقع الذي تتسوقه أن لديه سياسة إرجاع واضحة وسخية. على وجه الخصوص، يجب أن تعرف إجابات هذه الأسئلة قبل الشراء:

  1. تحت أي ظروف يقبل الموقع المرتجعات؟
  2. كم من الوقت يمنحك الموقع لإرجاع السلعة؟
  3. هل سيوفر الموقع ملصق بريديًا مدفوعًا، أم أن تكاليف إعادة الشحن عليك؟ هل يمكنك إرجاع عنصر إلى متجر محلي بدلًا من إعادته بالبريد؟

 

الاعتماد على المراجعات

تعد التقييمات عبر الإنترنت مصدرًا رائعًا للحكم على السلعة، ولكن هل يمكنك أن تقضم شطيرة سلمها إليك شخص غريب عشوائيًا في الشارع؟ إذا لم يكن كذلك، فلماذا تنفق المال بناءً على رأي شخص غريب بشكل عشوائي؟

يمكن التلاعب بالمراجعات. من مصلحة أي شخص دائمًا أن تتخلى عن أموالك التي كسبتها بصعوبة مقابل عملية شراء. لكن مواقع الويب مثل Fakespot و ReviewMeta يمكنها مساعدتك في اكتشاف الانتقادات المزيفة أو المشبوهة.

تستخدم هذه المواقع الخوارزميات لتحليل المراجعات بحثًا عن علامات الزيف. ReviewMeta يعمل فقط لمراجعات أمازون، لكن Fakespot يحلل المراجعات على مواقع بائعي التجزئة الآخرين، بما في ذلك Walmart و Best Buy و Sephora.

 

نسيان البحث عن خيار مجاني

ما هو أفضل عرض يمكنك الحصول عليه على أي عنصر؟ من أجمل الأشياء في التسوق عبر الإنترنت هو أن الإنترنت يجعل من السهل على البائعين المتحمسين والمشترين المتحمسين العثور على بعضهم البعض.

إذا لم يكن Facebook Marketplace مناسبًا لك ، فابحث عن مجموعة Buy Nothing Project أو مجموعة Freecycle Network في منطقتك.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أبرز أدوات التسوق لتعرف أرخص الأسعار على الإنترنت

أبرز مواقع التسوق التي توفر شحن مجاني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.