منوعات

اختراعات مذهلة من صنع الأطفال !

لا يقل الأطفال ابتكارًا وإبداعًا عن البالغين. في الواقع، هنالك العديد من الاختراعات والابتكارات التي صمّمها أطفال ومراهقين على مر التاريخ.

في القائمة التالية، ألقِ نظرة على أبرز الاختراعات التي أبدعها الأطفال!

 

اختراعات مذهلة من صنع الأطفال !

 

طريفة برايل للقراءة للمكفوفين

طريقة برايل

في الثالثة من عمره، فقد لويس برايل قدرته على النظر بسبب حادثة، لكنه استطاع التكيّف مع إعاقته من خلال أداء معظم المهام اليومية دون الاعتماد على نظره. وفي إحدى المرات قابل تشارلز باربير، وهو قائد في الجيش الفرنسي، وكان قد طوّر طريقة فريدة للتواصل بين الجنود في غياب الضوء. من هنا استلهم لويس فكرة تطوير طريقة يُمكن من خلالها أن يقرأ المكفوفين النصوص، وكان آن ذاك يبلغ من عمره 12 عامًا، وقدّم نموجه التجريبي وهو في الخامسة عشر من عمره.

 

الترامبولين

ترامبولين

كان لجورج نيسين شغفٌ كبير بألعاب الجمباز والألعاب البهلوانية، وذات مرة عندما شاهد شبكة إنقاذ كانت تُستعمل في السيرك لأمان اللاعبين في الألعاب الخطرة، خطرت بباله فكرة ابتكار نموذج مشابه لاستعماله في ألعاب الجمباز. وشاعت فكرته لدى كثيرٍ من الناس والذين استغلوا الابتكار لأغراض الترفيه كلعبة للأطفال. وأصبح نيسين المراهق صاحب أول ابتكار ترفيهي وعلاجي دون أن يعلم بذلك!

 

المصاصات

مصاصة

فرانك إبيرسون، كان يبلغ من العمر 11 عامًا عندما اخترع المصاصة اللذيذة التي يستمتع بأكلها الكبار والصغار، وذلك في عام 1905. وحصل ذلك بمحض الصدفة عندما كان يمزج مزيجًا من الشراب المجفف في كوب من الماء ونسيه على الشرفة، وفي اليوم التالي وجد الشراب قد تحوّل لمصاصة لذيذة. وكان أبناء إبيرسون قد تقدموا للحصول على براءة الاختراع سنة 1924م.

 

جهاز التحدث تحت الماء

جهاز التحدث

في عام 1996م، قدّم الطالب في الصف الخامس ريتشي ستاتشوفسكي اختراعه Water Talkie، وهو جهاز يسمح لصاحبه بالتحدث تحت الماء. وبسبب نجاح مشروعه، قام ريتشي بتوسيع أعماله تحت اسم شركة “Short Stack”. وفي عام 1999 وبينما كان يبلغ من عمره 13 عامًا، قام ريتشي ببيع شركته إلى شركة ألعاب ضخمة مقرها في سان فرانسيسكو بمبلغ بالملايين!

 

شخصية سوبر مان

سوبر مان

في ليلة صيفية من عام 1934م، عانى جيري سيجل من أرق منعه من النوم ما حوّل ذهنه للتفكير في قصص الخيال العلمي المفضلة لديه. وخطرت بباله فكرة شخصية سوبر مان، وساعده صديقه جو شاستر على رسم الشخصية. وبعد أربع سنوات، عثروا على ناشر، واليوم تعتبر شخصية سوبر مان واحدة من أبرز شخصيات الأبطال الخياليين في العالم.

 

زعانف السباحة

زعانف السباحة

في أوائل القرن الثامن عشر، لاحظ صبي يبلغ من العمر 11 سنة أن بإمكانه السباحة بسرعة أكبر إذا كان لديه مساحة أكبر للضغط عليها. فقام بصنع زعانف السباحة المحمولة باليد من ألواح خشبية بيضاوية الشكل وجعل الثقوب في المنتصف بين يديه. كما صنع زعانف قدميه كذلك، لكنه لم يكن راضيًا عن التصميم وسرعان ما تخلى عنه.

لم تكن الزعانف سوى اختراع من اختراعات عديدة لهذا الصبي، وهو بن فرانكلين صاحب اختراع الموقد، عجلة المسافات، بوليفول، وأشياء أخرى عديدة.

 

غطاء الأذنين

غطاء أذنين

في عام 1873، اخترع تشيستر غرينوود غطاء الأذنين وكان يبلغ من العمر 15 عامًا فقط. فقد أحب غرينوود التزلج على الجليد في فصول الشتاء الباردة، وحاول إبقاء أذنيه دافئتين من خلال ارتداء قبعات دافئة. لكنه طلب من جدّته أن تحيك لك غطاء لأذنيه من الفراء، وقام بوصلهما معًا بالأسلاك ووضعها على رأسه. وبعد عشر سنوات، أصبح غرينوود صاحب مصنع لإنتاج أغطية الأذنين يُنتج 50 ألف واحد منها كل عام.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

اختراعات بسيطة لكنها عبقرية!

اختراعات شهيرة استُلهمت من أحلام مخترعيها!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى