كيف يُمكنك تشغيل لعبة PUBG على الكمبيوتر؟

تعتبر لعبة PUBG أكثر ألعاب الموبايل شعبية على الإطلاق في الوقت الحالي. ما ساعد على منح اللعبة هذه الشهرة الكبيرة هو أنها توافقت مع كافة شروط اللعبة الناجحة، من تصميم جرافيك مُتقن وواقعي، والتحديثات المُستمرة التي تجعلك تشعر في كل مرة تلعبها أن اللعبة مختلفة!

لعبة ببجي

كما أن إصدار اللعبة المتوافق مع الهاتف المحمول زاد من شعبيتها نظرًا لسهولة اللعب في أي مكان لأن الهاتف هو المرافق الأول لك أينما ذهبت! فيُمكنك أن تلعب PUBG في المنزل أو خارجه بسهولة كبيرة طالما أنت متّصل بالإنترنت في مكان تواجدك.

لعبة ببجي

وإن كُنت لا تعلم، فإن PUBG هو اختصار لاسم اللعبة الكامل “Player Unknown’s Battle Grounds”، وهي لعبة استراتيجية حربية مُمتعة، تسمح لك بتكوين فريق من 4 أشخاص للشروع في حربك ضد فِرق أخرى ولاعبيين آخرين يبلغ عددهم بالمجمل 100 لاعب في كل لعبة يهبطون على أرض مليئة بالأسلحة والذخيرة المختلفة، حيث تنطوي وظيفتك على قتل جميع أعدائك لتفوز باللعبة أنت وفريقك. وهنا تظهر مهارتك في اللعب الجماعي والتكتيك الصحيح واتّخاذ استراتيجية لعب تجعلك على قيد الحياة لفترة طويلة من الزمن على الأقل.

لعبة ببجي

لعبة PUBG تُشبه إلى حدٍ كبير الألعاب الحربية الأخرى مثل “كاونتر سترايك” و”Call of Duty” من حيث الفئة بكونها لعبة قتال Battle Royale. لكن ما أكسب اللعبة شعبية كبيرة فاقت شعبية كافة ألعاب القتال أخرى هو أنك في حربٍ ضد جميع الفِرق الأخرى “في نمط الفِرق” أو اللاعبين الآخرين، كما أنك ستخرج من اللعبة كاملة بمجرد موتك، على عكس ألعاب القتال الأخرى.

لعبة ببجي

وتسمح لك اللعبة في خوض معارك دامية في ثلاث مناطق أو خرائط مختلفة، وهي: خريطة إيرانجيل، خريطة ميرامار، وخريطة سانوك. كل خريطة أو منطقة من هذه المناطق تختلف في طبيعتها البيئية والجغرافية، وحتى في أنواع الذخيرة والعتاد المُتاح فيها.

تجدر الإشارة هنا إلى أن لعبة PUBG طُرحت في متاجر التطبيقات للموبايل في سنة 2018، وحصلت على العديد من الجوائز أهمها جائزة أفضل لعبة للهواتف الذكية عام 2018 في حفل GOLDEN JOYSTICKS 2018.

 

تشغيل لعبة PUBG على الحاسوب

غالبية مستخدمي اللعبة يعتمدون الهاتف الذكي في تشغيلها واللعب ضد لاعبين آخرين، لكن البعض الآخر يجد أن التحكم في عناصر اللعبة أسهل من جهاز كمبيوتر PC كون اللعبة تُصبح أكثر وضوحًا من حيث الجرافيك وحجم الشاشة. وإن كُنت لا تعلم، فإن اللعبة وفّرت إصدار خاص بالحواسيب يُمكنك من خلاله خوض الحروب لكن على الحاسوب، وبنفس طريقة اللعب على الهاتف المحمول، ورُبما أفضل!

PUBG على الحاسوب

ومن أجل أن تُشغِّل لعبة PUBG على الحاسوب، عليك في البداية تشغيل محاكي خاص وظيفته تشغيل تطبيقات الأندرويد على الحواسيب. وما يتوجّب عليك معرفته أن أنواع المحاكيات تختلف، ومنها ما هو غير قانوني، وإن كُشف أمرك بتشغيل اللعبة عبر محاكي غير قانوني، فإنك تُخاطر بفرض حظر على حسابك الخاص باللعبة. لذلك، ننصحك دائمًا باتّباع الطرق القانونية الآمنة.

 

كيف تلعب لعبة PUBG على الحاسوب باستخدام المحاكي؟

محاكي Tencent

مواضيع ذات علاقة
1 من 36

لعبة ببجي

بعد أن طوّرت الشركة نسخة PUBG للهواتف الذكية، قامت شركة Tencent بتطوير وطرح محاكي خاص للعبة ليتمكّن المستخدمين من تشغيلها عبر الحاسوب والتحكم بها باستعمال الفأرة ولوحة المفاتيح.

يمتاز محاكي Tencent بأنه أفضل وأسهل محاكي لتشغيل اللعبة على الحاسوب، إذ لن تجد صعوبة تُذكر في اللعب على حاسوبك من خلاله، لأن اللعبة تكون مثبّتة عليه بشكلٍ افتراضي، وما عليك سوى الضغط على أيقونة Install لتحميل اللعبة على الحاسوب ومباشرتها.

رابط تحميل PUBG عبر الحاسوب عبر المحاكي Tencent من هنا.

 

محاكي BlueStacks

لعبة ببجي

محاكي أندرويد الأكثر شعبية ويستعمله ملايين المستخدمين لكفاءته العالية، على الرغم من الشكاوى حول الإصدارات الأخيرة منه إلا أنه يُوفر جودة وخدمة موثوقة. ويتوافر محاكي BlueStacks في كلا الإصدارين المجاني والمدفوع من لعبة PUGB Mobile. على الرغم من أن الإصدار المجاني مليء بالإعلانات، إلا أنك ستحصل على لعبة خالية من الإعلانات مع الإصدار المتميّز.

يجدر الذكر أن محاكي BlueStacks متوافق مع نظام التشغيل ويندوز، ويمنحك ميزة لتشغيل عدد كبير من الألعاب وخاصةً لعبة PUGB.

بإمكانك تحميل محاكي BlueStacks من هنا.

 

محاكي NoxPlayer

لعبة ببجي

واحد من أفضل المحاكيات المتوافرة للعبة PUGB Mobile. يُمكّنك هذا البرنامج من تحميل التطبيقات التي تم تنزيلها خارج بلاي ستور على جهاز الحاسوب. كما يُمكّنك محاكي NoxPlayer من لعب PUBG عبر لوحة المفاتيح وتعيين مفاتيح أو أزرار لأداء وظائف أندرويد.

يُذكر أن المحاكي يتوافر مجانًا للتحميل، ويتمتع بالعديد من الخصائص مثل خيارات التقاط الشاشة وتسجيل الفيديو التي يُعثر عليها في شريط الأدوات بالطرف الأيمن من النافذة. لذلك يُعتبر محاكي NoxPlayer محاكيًا موصى به لاستعماله في تشغيل لعبة PUBG Mobile على الحاسوب.

 

هذه المحاكيات الثلاث هي الأشهر والأكثر كفاءة لتشغيل لعبة PUBG على الحاسوب. ونُعيد التنويه أن مُحاكي Tencent هو المحاكي الرسمي الذي طرحته الشركة المسؤولة عن اللعبة، ويُوفّر لك إمكانية اللعب بطريقة قانونية.

 

المصادر

1 ، 2

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ