أهم التطبيقات للبقاء على اطلاع بتفشي فيروس كورونا

كل من جوجل وآبل أطلقت مُؤخرًا سياسات صارمة بشأن تطبيقات الهاتف المُهتمة بتفشي فيروس كورونا COVID-19. وتخضع جميع التطبيقات في متجر التطبيقات لتدقيق مكثف ولا يتم إصدارها إلا إذا كانت تأتي من مصدر موثوق. على الرغم من وجود العديد من مواقع الويب التي تُساعدك على جمع معلومات حول تفشي المرض وتدابيره الوقائية، إلا أن عدد التطبيقات قليل جدًا. ولكن لا داعي للقلق، إليك هنا قائمة بالتطبيقات المُوصى بها لإبقائك على اطلاع حول تفشي فيروس كورونا.

أهم التطبيقات للبقاء على اطلاع بتفشي فيروس كورونا

Centers for Disease Control and Prevention

التطبيقات للبقاء على اطلاع بتفشي فيروس كورونا

مراكز مكافحة الأمراض واتقائها (CDC) هي وكالة اتحادية تخضع لوزارة الصحة والخدمات البشرية (الولايات المتحدة الأمريكية). هدفها الرئيسي هو حماية الصحة العامة من خلال تدابير السيطرة والوقاية مع إيلاء اهتمام خاص للأمراض المعدية.

يأتي تطبيق CDC على رأس القائمة المُوصى بها عندما يتعلق الأمر بالمعلومات ذات الصلة بـ COVID-19. ويغطي الأخبار والبودكاست والصور ومقاطع الفيديو المتعلقة بالأزمة الصحية الحالية COVID-19. يحتوي تطبيق CDC على جميع تحديثات الأخبار العامة من خلال قسم مُخصص لوباء Coronavirus.

ويُمثل قاعدة البيانات الأكثر شمولية وستساعد في إزالة الكثير من الشكوك والمفاهيم الخاطئة حول COVID-19. على سبيل المثال، يتألف من ملخص حول حالة فيروس كورونا وتفاصيل تقييم المخاطر وما قد يحدث (تداعيات) وموارد مُهمة أخرى. كما يتألف من أدلة ونصائح يمكن للأفراد والمجتمعات اتباعها لتقليل انتشار المرض.

رابط التحميل (أندرويد iOS)

مواضيع ذات علاقة
1 من 499

First Aid – American Red Cross

التطبيقات للبقاء على اطلاع بتفشي فيروس كورونا

Red Cross هي منظمة إنسانية عُمرها أكثر من قرن من الزمان، وهي معروفة بتقديم المساعدة الطارئة وتثقيف الناس حول الأوبئة. لدى المنظمة بالإضافة إلى كونها على أرض الواقع، تطبيقًا يساعدك في الحفاظ على معلومات على العديد من التدابير الوقائية وطرق الاستعداد بشكل أفضل. هناك قسم صغير من المقالات التفسيرية مثل فيروس كورونا – ماذا يعني العزل الاجتماعي أو الخطوات للمساعدة في التعامل مع تطور وضع Coronavirus وأكثر من ذلك.

رابط التحميل (أندرويد iOS)

 

News360

التطبيقات للبقاء على اطلاع بتفشي فيروس كورونا

تطبيق إخباري يقوم بتصفية الأخبار وفقًا لاهتماماتك. يمكن تكوين التطبيق بسهولة ويمكنك اختيار الكلمات الرئيسية التي تُناسب اهتماماتك. على سبيل المثال، اخترت Corona و CoronaVirus و COVID-19 ككلمات رئيسية، وهو ما سيجعل التطبيق بعد ذلك يقوم بالبحث عن هذه الكلمات الرئيسية المُحددة ويعرض المقالات من مئات مصادر الأخبار. يتم عرض جميع تحديثات الأخبار العالمية على الصفحة الرئيسية بينما تبقيك علامة التبويب المحلية على اطلاع دائم بالأخبار في منطقتك. يمكنك أيضًا الحصول على تحليل مُتعمق حيث أنه يحتوي على خيار لعرض المقالات المتعلقة بما تقرأه حاليًا.

رابط التحميل (أندرويد iOS)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.