10 أشياء في غرفة النوم الخاصة بك، تخلص منها في الحال

لكل شخص فكرته الخاصة حول الشكل الذي يجب أن تكون عليه غرفة النوم وما يجب أن يدخل إليها، لكن بعض العناصر يُمكن أن تجعل مساحتك تبدو أصغر وأكثر ازدحامًا.

إليك بعض الأشياء التي عليك تجنّب وضعها في غرفة نومك، وفقً لخبراء ومصممي الديكور الداخلي.

 

عناصر غير ضرورية تخلّص منها في غرفة النوم الخاصة بك..

تخلص من تلك الوسائد الإضافية على سريرك

وسادة

تُعتبر الوسائد لمسة جمالية رائعة في غرفة النوم وإضافة مُحببة إلى السرير، لكن إضافة الكثير منها يُمكن أن يُسبب الفوضى. كلما زادت الوسائد لديك، استغرقتَ وقتًا أطول في ترتيب السرير. خبراء الديكور مثل جودي والاس، مالكة العلامة التجارية Greylyn Wayne Home Staging & Interior Design تنصح بوضع ثلاث وسائد فقط لخلق توازن مُرضي على السرير.

 

تخلّص من أي نباتات زينة على نوافذ الغرفة

نباتات زينة

ستحتاج أيضًا إلى التخلص من أي نباتات زائدة، خاصةً إن كان لديك العديد من النباتات الصغيرة أمام نافذتك. تُسبب النباتات الفوضى على النافذة، لذلك يُوصى خبراء الديكور تعليق نباتات زينة في السقف بدلًا من ذلك لتوفير المساحة على النوافذ، أو الاكتفاء بنبتة كبيرة واحدة في غرفة النوم.

 

التخلص من البُسط الصغيرة جدًا بالنسبة لمساحة غرفة النوم

غرفة النوم

هناك اعتقاد خاطئ شائع جدًا بأن السجادة الصغيرة ستجعل مساحة الغرفة تبدو أكبر. مع ذلك، فإن حجم السجادة المتناسق مع حجم الغرفة هو ما يُعطي منظرًا محسّنًا للغرفة. عليك الحرص على اختيار سجادة يتناسب حجمها مع حجم الغرفة من أجل تحسين مظهر المساحة.

 

تزيين الحائط بأقل قدر ممكن من القطع الفنية

زينة حائط

واحدة من أكثر الأشياء التي تُشوش الجدران في غرف النوم هي اللمسات الزخرفية على اختلاف أنواعها أهمها تلك التي تحتوي على اتقباسات أو عبارات. عندما تُكثر من تعليق اللوحات ذات العبارات أو الاقتباسات، تُصبح أدمغتنا غارقة في قراءة المعلومات ولا يُمكنها التركيز على الزخارف الأخرى في منزلك. من الأفضل الحفاظ على زينة بسيطة للجدران كتعليق بعض الصور أو المرايا أو تحف صغيرة.

 

اعتد على إزالة الأطباق والزجاجات من غرفة نومك على الفور

أطباق في الغرفة

من الخطأ ترك الأطباق وزجاجات المياه والمشروبات على المنضدة في الغرفة. بقايا الطعام لا تُسبب الروائح الكريهة فحسب، بل تمنح الغرفة منظرًا غير مريح وتجعلها تبدو غير مرتبة.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬739

إبقاء مساحة العمل خارج غرفة النوم إن أمكن

العمل في غرفة النوم

إن التقارير والمجلّدات وقوائم المهام تنتمي إلى مكان آخر وليس غرفة النوم. إن إبقاء أوراق العمل في الغرفة لن يُساعد على الحصول على قسط من الراحة ليلًا. غرفة النوم هي مساحة للاسترخاء وإعادة شحن طاقتك. إن لم يكن هناك مساحة إضافية في منزلك لوضع مكتب العمل، يُمكنك أن تجعله يبدو أقل فوضى من خلال استخدام الأدراج والصناديق وحلول التخزين الأخرى.

 

إزالة أكوام الإيصالات المتراكمة على المنضدة وفي الغرفة

أوراق

التنظيم هو مفتاح الاسترخاء في غرفة نونك. إن لم تتمكن من التخلص من الإيصالات والفواتير وأوراق البريد في غرفتك، حاول أن تُرتبها بعيدًا عن الأنظار، مثل وضع صندوق أنيق خاص بها للحفاظ على مساحة مرتّبة.

 

إزالة الفوضى الزائدة عن المنضدة

فوضى

إن الهدف من تصميم غرفة النوم هو خلق بيئة هادئة تجعلك تشعر بالراحة. لذلك، إن كان هناك فوضى كبيرة في الغرفة، خاصةً بجانب سريرك على المنضدة، فقد يجعلك ذلك مشتتًا عندما تحاول النوم. التزم بوضع الضروريات فقط، مثل كأس ماء وصندوق مناديل.

 

قد لا ترغب بالاحتفاظ بمصباح على منضدة السرير، واستبداله بشمعدان أو ضوء معلّق

مصباح

لإخلاء مساحة أكبر في منطقة سريرك، استبدل مصابيح الطاولة الموجودة على منضداتك بشمعدانات جدارية أو أضواء معلّقة. بذلك، تُضيف مساحة إلى جانب سريرك مع منح الغرفة المزيد من الضوء.

 

التلفاز ينتمي لغرفة المعيشة وليس غرفة النوم

تلفاز

مشاهدة التلفاز وأنت على السرير ليلًا قد يُسبب لك الأرق. إن وجود نظام ترفيهي في الغرفة مثل التلفاز يُمكن أن يُسبب لك الفوضى ويستهلك قدرًا من المساحة لا تُجازف بخسارتها أحيانًا.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل التطبيقات الإلكترونية لاختيار ديكور منزلك

أشهر توجهات الديكور المنزلي على مر السنين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.