منوعات

لماذا تستعمل مطاعم الوجبات السريعة اللونين الأحمر والأصفر في ديكوراتها؟

من منا لا يُحب الطعام أكثر من أي شيء آخر؟ هناك عدد قليل من الناس لا يحبون تناول البرجر أو تذوّق شريحة من البيتزا! لهذا السبب تحظى مطاعم الوجبات السريعة بشعبية كبيرة وأجواء حيوية تتمتع بها.

مطعم

وحيث أننا نستمتع بتناول الطعام، نادرًا ما ننتبه إلى بعض التفاصيل في مطاعم الوجبات السريعة التي اعتدنا الذهاب إليها مرارًا وتكرارًا. من ضمن هذه التفاصيل استعمال المطاعم لونيْن بالتحديد هما الأحمر والأصفر في ديكوراتها! ولا يخفى عليك ديكور سلسلة مطاعم ماكدونالدز وسابواي وبرجر كينج وغيرها من سلاسل الوجبات السريعة الشهيرة. جميعها تُضمّن اللونيْن الأحمر والأصفر في ديكورها الداخلي وحتى شعار علامتها التجارية!

 

لماذا تستعمل مطاعم الوجبات السريعة اللونين الأحمر والأصفر بكثرة في ديكوراتها؟

 

ليس من المفاجئ أن يؤثر اللون على إحساسنا. إذ إن للون دور كبير في الإدراك البصري والعاطفي والسلوك البشري. كما يقولون، “العين اللي تاكل!” وليس هناك أحد يُنكر أن اللون يُغرينا ويُثير شهيّتنا.

وسواء كان الأمر يتعلّق بديكور المطعم أو العلامة التجارية وشعارها البرّاق، أو حتى كاتالوج العروض الترويجية الخاصة به، نرى أن جميع العلامات التجارية الرائدة في مجال الوجبات السريعة تستخدم ألوانًا زاهية تزيد من شهيّتنا لتجربة منتجاتها.

مطعم

وفقًا لأبحاث عديدة في هذا الخصوص، تستخدم مطاعم الوجبات السريعة على مستوى العالم ألوانًا مثل الأحمر والأصفر والأزرق في متاجرها لأنها تزيد من شهية الناس، ما يجعلهم يشعرون بمزيدٍ من الجوع، ويجعلهم أكثر ترددًا على زيارة المطعم وشراء المزيد من الطعام.

مطعم

كما أظهرت الدراسات أن اللون الأحمر مرتبط بتحفيز وإثارة الكثير من المشاعر. وتذكّر أنك لا تأكل فقط عبر لسانك وحاسة التذوق، إنما من خلال عينيك ويديك كذلك. الأمر متعلّق بمشاركة الحواس. في الوقت ذاته، الألوان مثل الأصفر والأزرق تُثير السعادة ومشاعر الود.

مطاعم الوجبات السريعة

وحيث أن الألوان مرتبطة بإثارة المشاعر، فإن اختيار ألوان العلامة التجارية أمرٌ في غاية الأهمية ويعكس طبيعة المطعم وما يُقدّمه. من أجل ذلك تقوم مطاعم ماكدونالدز على مستوى العالم بتغيير عدد قليل من تصميم متاجرها إلى اللون الأخضر لمنح العملاء شعورًا طبيعيًا وصحيًا، حيث يرمز اللون الأخضر إلى البيئة والطبيعة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

خدع خفية تستخدمها المطاعم كي تنفق المزيد من المال!

لماذا تقدم المطاعم الخبز عادةً قبل الطعام؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى