الدول الأكثر صحة في العالم لعام 2019

أشارت العديد من الدراسات إلى أن “أغذية البحر الأبيض المتوسط” الغنية بزيت الزيتون البكر والمكسرات التي تعتمدها دول حوض الأبيض المتوسط، كان لها أثرٌ كبير على تقليل أمراض القلب والأوعية الدموية مقارنةً بدول أخرى، ما أعطى هذه الدول تصنيفًا مرتفعًا في مؤشر الصحة العالمية.

وفقًا لمؤشر بلومبرغ للدول الأكثر صحة في العالم، والذي أخذ بعين الاعتبار 169 بلدًا اعتمادًا على عدة عوامل، منها متوسط العمل المتوقع ومستوى تعاطي التبغ والبدانة والعوامل البيئية مثل الصرف الصحي والمياه النظيفة، كانت هذه الدول الأكثر صحة حتى اللحظة لعام 2019.

 

الدول الأكثر صحة لعام 2019

 

9- النرويج

النرويج

اعتبارًا من عام 2015، كان لدى النرويج أكبر عدد من الممرضات والقابلات لكل فرد في أوروبا، على الرغم من أن البلاد لديها أعلى معدل انتحار وجرعات زائدة من المخدرات في بلدان الشمال الأوروبي لأقل من 49 سنة.

 

8- سنغافورة

سنغافورة

على الرغم من صغر مساحتها، تأتي سنغافورة في المرتة الثامنة هذا العام في تصنيفات الدول الأكثر صحة في العالم. تتمتع البلاد بواحدة من أعلى معدلات العمر المتوقع في المنطقة ونظام رعاية صحية جيد.

 

7- أستراليا

أستراليا

تمتاز أستراليا بالثقافة الرياضية والمساحات الخارجية الرائعة، وتعد واحدة من أكثر الأماكن صحية في العالم.

 

6- السويد

السويد

تمتلك السويد نظام رعاية صحية تموّله الحكومة بقوة والذي يأخذ نحو 12% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو أحد أعلى المعدلات في العالم.

 

5-سويسرا

سويسرا

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬686

تتمتع هذه الدولة الجبيلة الواقعة وسط أوروبا بالكثير من الجمال الطبيعي الوفير بالبحيرات والأنهار، ويعتمد نظام سكانها الغذائي بشكلٍ أساسي على الفاكهة والحبوب، كما وتنتشر الثقافة الرياضية فيها ما جعلها تُحافظ على مكانتها في المراكز العشرة الأولى.

 

4- اليابان

اليابان

تفوّقت اليابان على سنغافورة في مؤشر الدول الأكثر صحة لعام 2019 في آسيا. يعتمد النظام الغذائي في اليابان على الأسماك الغنية بالزيوت والأرز، ما رفع من متوسط الحياة لسكانها عالميًا.

 

3- آيسلندا

آيسلندا

قد تكون جزيرة صغيرة نائية في شمال المحيط الأطلسي، إلا أن آيسلندا لديها معدل حياة مرتفع ونظام رعاية صحي على الطراز الاسكندنافي سجّل أعلى المعدات العالمية.

 

2- إيطاليا

إيطاليا

تشتهر إيطاليا بطقسها الرائع، وعجائبها الطبيعية الوفيرة، وأفضل الأغذية العالمية التي تعتمد على نظام البحر الأبيض المتوسط. وأظهرت الأبحاث أن الأنظمة الغذائية في منطقة البحر الأبيض المتوسط هي من بين الأكثر صحة في العالم. كما تفتخر إيطاليا بما يُسمى “المنطقة الزرقاء” لجودة الحياة العالية في سردينيا.

 

1- إسبانيا

إسبانيا

تمتاز إسبانيا بمطبخ البحر الأبيض المتوسط الغني بأجود العناصر الغذائية. بحلول 2040، من المتوقع أن يكون لدى إسبانيا أعلى معدّل متوقع للعمر في العالم، وفقًا لمعهد واشنطن للقياسات والتقويم الصحي، ولديها بالفعل أعلى متوسط عمر متوقع في الاتحاد الأوروبي.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل 19 فندق في العالم لزيارتها في 2019

اختراعات مذهلة مُنتظرة في 2019!

تعليقات