تعرف على ساعة برايل الذكية الأولى في العالم للمكفوفين

هناك أكثر من 285 مليون شخص من ضعاف البصر في العالم، وهؤلاء الأشخاص على وشك الحصول على شيء أفضل. أنتج مطورو شركة من كوريا الجنوبية مؤخراً أول ساعة برايل ذكية في العالم، وهي التي تشتمل على مزايا عصرية.

ساعة برايل الذكية

تعرف على ساعة برايل الذكية الأولى في العالم للمكفوفين

هذه الساعة التي يُطلق عليها اسم “دوت”، تعرض المعلومات باستخدام 4 خلايا برايل دينامية نشطة، ويمكن للمستخدمين اختيار السرعة التي تتحرك بها الحروف. كما أنها تتصل بالهاتف الذكي بواسطة البلوتوث (تماماً مثل أي ساعة ذكية أخرى)، ويمكن الحصول على أي نص من أي تطبيق أو خدمة.

ساعة برايل الذكية

كما ويمكن للمستخدمين إرسال رسائل بسيطة باستخدام الأزرار على الجانب. بالإضافة إلى أنها تدعم تقنية API مفتوحة المصدر، وهذا يعني أنه يمكن تطوير تطبيقات خاصة لها.

مواضيع ذات علاقة
1 من 451

ساعة برايل الذكية

يعتبر الصوت هو أبرز مشاكل الأجهزة الرقمية المخصصة للمكفوفين حالياً. بالإضافة إلى أن أجهزة برايل الرقمية الحالية تكون في المُعظم ضخمة ومُكلفة، وحوالي 5% من ضعاف البصر من الناس يستطيعون امتلاكها. وهذا الجهاز الجديد يحل جزء كبير من هذه المشكلة.

ساعة للمكفوفين

3 سنوات احتاجتها الشركة المُطورة لتُقدم لنا هذه الساعة الذكية بهذا الشكل النهائي، كما أن الشركة تُخطط إلى شحن 100,000 ساعة في عام 2017، بدءاً من شهر مارس، لحوالي 140,000 شخص طلب هذه الساعة، وباقي الأربع آلاف ساعة سيتم توفيرهم في العام المُقبل. وسيتم بيع 1000 وحدة على تجارة التجزئة في لندن بسعر 320 دولار للساعة الواحدة.

ساعة للمكفوفين ساعة للمكفوفين ساعة للمكفوفين

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ