منوعات

لماذا توجد نتوءات صغيرة على بعض أزرار لوحة المفاتيح ؟

لوحة المفاتيح

لوحة المفاتيح، هي لوحة أساسية في جهاز الحاسوب، وتتكون من أزرار لإدخال البيانات إلى جهاز الحاسوب، وهذه الأزرار تحمل حروف وأرقام أو رموز تختلف كل منها عن الأخر، ولكن هناك بعض الأزرار في لوحة المفاتيح تحتوي على نتوءات صغيرة! ما سبب هذه النتوءات؟ في مقالنا هذا سنعرض عليكم سبب تواجد النتوءات الصغيرة على بعض أزار لوحة المفاتيح.

لماذا توجد نتوءات صغيرة على بعض أزرار لوحة المفاتيح ؟

لوحة المفاتيح

يلاحظ الكثير من الناس وجود تلك النتوءات الصغيرة على الصف الموجود في منتصف لوحة المفاتيح، وخاصة حرف التاء، وحرف الباء في اللغة العربية، واعتقد الكثيرون أن سبب وجود تلك النتوءات هو مساعدة ذوي الإعاقة على الكتابة، ولكن السبب ليس لمساعدة أصحاب الإعاقة فقط، وإنما لمساعدة جميع مستخدمي لوحة المفاتيح، وذلك لكي لا يضطر المستعمل إلى الانحناء والنظر إلى المفاتيح كلما أراد كتابة شيء، حيث تجعلك تلك النتوءات تتوقع مكان المفتاح دون عناء.

حاسوب

عند تحديدك لمكان حرفي التاء والباء فهذا يسهل عليك الوصول إلى باقي الحروف في اللوحة، فمن جهة اليمين لحرف الباء يوجد حرف النون والميم والكاف وباقي الاحرف من الصفوف العليا والسفلى، أما من جهة اليسار لحرف الباء فيوجد حرف الياء والسين والشين، ومن السهولة جدًا الضغط على المسافة بين الكلمات.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى