طب و صحة

طرق سهلة للتخلص من ألم الأسنان في دقائق!

أشارت دراسة حديثة إلى أن قرابة 60 – 90% من أطفال المدارس في جميع أنحاء العالم يعانون من تسوس الأسنان، بالإضافة إلى غالبية البالغين، غالبا ما يؤدي تسوس الأسنان إلى آلام وأوجاع شديدة بسبب إفراز البكتيريا لأحماض تسبب تآكل مادة المينا في الأسنان، وعندما يكون لديك ألم في الأسنان فمن المستحسن أن تطلب مشورة طبيب الأسنان، لكن حتى تلك اللحظة، يوجد العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكن أن تسكن ألم الأسنان في وقت قياسي!

ألم الأسنان

طرق طبيعية لتسكين ألم الأسنان بدقائق معدودة!

زيت الأوريجانو، ماء الفضة الغروي ، زيت الزعتر

علاج وجع الأسنان

تساعد المضمضة بماء الفضة الغروي بتخفيف ألم الأسنان خاصة لو وُضعت القليل من قطرات زيت الزعتر على موضع الألم قبل المضمضة، كما أن فرك السن بزيت الأوريجانو يساعد على تخفيف التهاب السن.

الملح والفلفل

ملح وفلفل

لدى الملح والفلفل خصائص مضادة للبكتيريا تخفف بشكل فعال من وجع الأسنان، فمزج كميات متساوية من ملح الطعام والفلفل مع قليل من الماء ثم استعمال المعجون الناتج في فرك الأسنان يخلص السن من الألم في دقائق معدودة!

زيت السمسم النقي

زيوت نقية

تعتبر المضمضة بالزيوت العضوية النقية من أفضل الوسائل للتخلص من وجع الأسنان بفترة قياسية، حيث تمتلك الزيوت خاصة زيت السمسم خصائص تعمل على سحب البكتيريا من داخل تجاويف الأسنان ما يساعد على تخفيف الالتهاب، فتكفي المضمضة بكمية قليلة من الزيت لمدة ربع ساعة على تسكين ألم الأسنان وإزالة اصفرار الأسنان والرائحة الكريهة من الفم.

الثوم

ثوم

يعتبر الثوم من المضادات الحيوية الفعالة في علاج العديد من الأمراض والآفات، إذ يمكن سحق الثوم مع القرنفل وخلطهم بكمية قليلة من ملح الطعام ثم وضع المعجون على السن المصاب، ويعطي هذا المعجون خاصية تسكين فعالة وسريعة بالإضافة إلى علاج الالتهابات الحادة.

البصل

البصل

يساعد البصل على تقليل الألم نظرا لامتلاكه خصائص مضادة للميكروبات، فهو قادر على الحد من الألم وعلاج التهابات اللثة والتخلص من البكتيريا.

الزنجبيل

زنجبيل

واحد من أفضل مسكنات ألم الأسنان ، فيكفي نقع جذور الزنجبيل قليلا في الماء ثم الغرغرة بالمنقوع ليختفي الألم.

القرنفل

القرنفل

عبر سحق كمية قليلة من القرنفل مع القليل من زيت الزيتون أو أي زيت نباتي ثم دعك المنطقة المصابة لعدة دقائق، أو يمكن استعمال زيت القرنفل في دعك منطقة الأم للتخلص من الوجع.

الكركم

الكركم

يستعمل الكركم للتخلص من ألم تجاويف الأسنان خاصة إن تم مزجه مع القليل من زيت الخردل وتركه لمدة 15 دقيقة على السن المصاب، يساعد هذا الأمر على تخفيف الألم.

الشاي الأسود

الشاي الأسود

تساعد مادة التانين القابضة المتواجدة في الشاي على تخفيف الألم وتسكينه وتقليل التورم.

أوراق الجوافة

أوراق الجوافة

سواء بمضغ أواراق الجوافة أو غلي الأوراق والمضمضة بالماء المغلي بإضافة القليل من ملح الطعام للتخلص من ألم الأسنان.

استعمال الجليد أو كيس ثلج

ثليج

يساعد الثلج على تخدير النهايات العصبية في المنطقة المصابة.

أوراق النعناع

زيت النعناع

مضغ أوراق النعنع الطازجة أو المضمضة بمنقوعها يساعد على تخدير الألم.

اقرأ أيضا:

تقاليد غريبة لسقوط أسنان الأطفال في العالم

كيف أسنان القرش ما تسوس أبدًا؟!

المصدر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى