قد لا تصدّق.. بطولة عالمية خاصة بلعبة الغميمة (الغميضة)


قد تكون الغميمة لعبة غير أولمبية، إلا انها ذات شعبية كبيرة، فقد لا تصدّق وجود بطولة عالمية مخصصة لها. بدأ الأمر بفعالية للتسلية من قِبل مجلة إيطالية عام 2010، ليتحوّل الأمر في نهاية المطاف إلى بطولة سنوية.

بطولة الغميمة العالمية

وتُقام هذا العام النسخة السادسة من بطولة “Nascodino World Championship”، تعني “nascondino” غميمة بالإيطالية. تنطلق المسابقة بين الثالث والرابع من شهر سبتمبر، في قرية كونسونو الخالية من السكان، حيث رأى المُنظّمون أنها أفضل مكان لانعقاد المسابقة.

قواعد المسابقة ليست كما نعرفها، فهي أكثر تعقيدًا. يجب أن يكون المتسابق 18 عامًا فما فوق، يضم الفريق 5 أشخاص، وتبلغ رسوم تسجيل الفريق 140 دولارًا. يتم تقسيم الفِرق إلى أربع مجموعات، يقوم شخص واحد من بين كل مجموعة بالاختباء، ويقوم فريق بحث محايد بالعد لـ 60 ثانية.




بطولة الغميمة العالمية

أمام اللاعب المختبئ 10 دقائق حتى يخرج من مكان اختبائه، ويصل إلى فرشة ناعمة، توجد وسط الحقل قبل أن يتم العثور عليه. وإن فشل بالوصول إلى هدفه قبل الوقت المحدّد، فلا يُمنح أي نقطة. تستمر اللعبة ليومين، قبل الإعلان عن الفائز النهائي.

قد تبدو اللعبة سهلة، لكن فريق البحث المحايد يضع أمام اللاعبين العراقيل، ويتكوّن هذا الفريق من لاعبي رغبي وكرة قدم أمريكيين، يتميزون بالسرعة والتصدي للاعبي اللعبة، حيث قد يخرجون من نقطة ما، ويحاولون تجاوزهم في حقل مساحته 25 ألف متر.

الغميمة

“ميشيل زفينو” مشارك في البطولة لعام 2014، قال بأن الجزء الأكثر صعوبة في اللعبة هو أخذ قرار الخروج من المخبأ، فلكل فريق استراتيجيته الخاصة. وعلى الرغم من أن البطولة عُقدت لست دورات إلا أن المشاركين لا يزالون من داخل إيطاليا، ويرغب المُنظّم “جورجيو موراتي” في جذب متسابقين من خارج إيطاليا، ويشارك هذا العام 64 فريقًا.

المصدر

اقرأ أيضًا:

صور مضحكة للأطفال وهم يلعبون الغميمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قد لا تصدّق.. بطولة عالمية خاصة بلعبة الغميمة (الغميضة)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول