تعرف على الأطعمه التي تقريباً ليس لها تاريخ إنتهاء


يقوم العديد من الناس بتخزين الطعام لحالات الطوارئ المحتملة، مثل التونة المعلبة والفواكه المجففة والتي تستمر لفترة طويلة، ولكن إذ كنت تريد حقاً الأطعمة التي تكان أن تكون مدة صلاحيتها غير منتهية، عليك أن تختار إحدى هذه الأطعمة من القائمة أدناه.

تعرف على الأطعمه التي تقريباً ليس لها تاريخ إنتهاء

الأرز الأبيض

الأرز الأبيض الأطعمة بدون تاريخ إنتهاء


اعلان





وجد الباحثون بأن الأرز الأبيض يحافط على محتواه الغذائي ونكهته لمدة أكثر من 30 سنة عن تخزينه في حاويات خالية من الأوكسجين وفي درجات حرارة أقل من 40 فهرنهايت. أما الأرز البني فإنه لا يدوم لمدة 6 أشهر، بسبب الزيوت الطبيعية الموجودة فيه.

العسل

تاريخ إنتهاء العسل

العسل هو الغذاء الوحيد الذي يستمر حقاً إلى الأبد، وذلك بفضل الكيمياء السحرية والعمل اليدوي من النحل، حيث يتم خلط رحيق الأزهار مع الأنزيمات داخل النحل، ليتغير تكوين الرحيق ويخرج لنا العسل. عندما يتم إغلاق جرة العسل جيداً بشكل صحيح فإن العسل يبقى على حاله إلى الأبد.

الملح

تاريخ إنتهاء الملح

الملح يعتبر أداة لحفظ الأطعمة الأخرى لأنه يزيل الرطوبة. عند تخزين الملح في مكان محكم من الممكن أي يستمر لمدة 5 سنوات. ولكن عند اضافة اليود إلى ملح الطعام فإنه يقلل من العمر الافتراضي له.

صلصة الصويا

صلصة الصويا

يعتمد ذلك على نوع العلامة التجارية المشرفة على انتاج هذه الصلصة. ولكن في جميع الأحوال يمكن لصلصة الصويا أن تستمر لفترة طويلة جداً، حتى بعد أن يتم فتح العبوة.

السكر

السكر

من الأفضل أن يبقى مسحوق السكر محفوظاً في حاويات محكمة الغلق للحفاظ عليه لمدة طويلة.

البقول المجففة

البقول المجففة

كما هو الحال مع الدراسات الخاصة بالأرز، حيث وجد الباحثون في جامعة بريغهام يونغ أنه بإمكان هذه البقول المجففة أن تدوم لمدة 30 عاماً.

شراب القيقب النقي

شراب القيقب النقي

سرد دليل لتخزين المواد الغذائية لحالات الطوارئ من قِبل جامعة ولاية يوتا، أن شراب القيقب النقي جنباً إلى جنب مع السكريات التجارية الأخرى (مثل العسل والسكريات الحبيبية) يمكنه أن يعيش تقريباً إلى الأبد إذا ما تم الإحتفاظ به جيداً، وذلك بسبب مقاومته لنمو الجراثيم وعدم تعفنه.

الحليب المجفف

الحليب المجفف

طعمه ليس جيداً تماماً مقارنة بالحليب الطازج، ولكن واحدة من الأسباب التي تجعل الناس تتمسك به هو أنه يدوم لفترة أطول بكثير من الحليب الطازج، وأسهل في النقل والتخزين.

عجينة لحوم “PEMMICAN” المجففة

لحوم PEMMICAN المجففة

تم اختراعها بواسطة سكان القبائل الأمريكية الأصليين، والتي تعتبر الوجبة الأفضل للباحثين عن مصدر طويل الأمد من البروتين، حيث تحتوي على صفات اللحوم الأصلية. يتم انتاجها من لحوم الأيل والجاموس، التي تم تحويلها إلى مسحوق يُخلط مع الدهون المذابة. يمكن أن تؤكل في النهاية مطهية أو مقلية، واليوم يوجد منها العديد من الوصفات المعدلة بشكل طفيف.

المصدر

تعليقات 2

  1. الترتيب شيق للغايه وأكثر معا اعجبنى توضيح وتفسير جيد لكل معلومه بس لى ملاحظه حاولت أن آخذ البسطرمه كى انشرها على صفحتى لم اجد كلمة اككى تنشرها هل ممكن نشرها لى عن طريقكم على صفحتى لكم جزيل الشكر
    وافر تحياتى واحترامى
    حمدى زايد

  2. معلومات طيبة جدا جدا ..

    أريد منكم المواصلة على هذا النحو .. وحققوا جيدا من المعلومات قبل وضعها ونشرها

    لأن الكثير من الناس يعمل بهذه المعلومات التي زودتمونا بها

    فلذلك العمدة عليكم .. ونحن نثق فيكم كثيرا .. فاعطونا مما أعطاكم الله .. بالتوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على الأطعمه التي تقريباً ليس لها تاريخ إنتهاء

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول