حيوانات معمرة بشكل لا يصدق


سنتعرف اليوم على حيوانات معمرة بشكل يفوق الحد المتعارف عليه في عالم الحيوان، لماذا عاشت هذه الحيوانات أكثر من أقرانها، لم يتوصل علماء الحيوان لسبب معين يفسر هذا العمر المديد، لكن المؤكد أن كل حيوان في قائمتنا كانت له قصة حياة مثيرة ونحن سنروي نبذة بسيطة منها .

أقدم محار

محار

قتل أقدم كائن حي على وجه الأرض بطريق الخطأ عندما قام علماء بفتح صدفة محار عثر عليه بالقرب من آيسلندا، ولم يكن العلماء يعرفون أن هذا المحار كان يبلغ من العمر 507 سنوات، وهو الأمر الذي عرفوه بعد عد الحلقات الداخلية التي تظهر عمر المحار، يقول العالم بول بوتلر الذي اكتشف المحار ياليتنا كنا أكثر حذرا في تعاملنا مع هذا الكائن المعمر .




أقدم سلحفاة

سلحفاة

من المعروف أن السلاحف كائنات معمرة بطبعها، لكن هناك سلحفاة معمرة أكثر من غيرها، كانت تتواجد هذه السلحفاة في حديقة حيوان في الهند وقد عاشت لمدة 250 سنة، نشأت هذه السلحفاة في جزر السيشل قبل أن يتم امساكها وإهداؤها إلى الجنرال روبرت كليف قائد شركة الهند الشرقية قبل أكثر من قرنين من الزمن، احتفظ الجنرال كليف بالسلحفاة كحيوان أليف حتى وفاته في سنة 1774، لا نعرف ما الذي حدث للسلحفاة بعد وفاته ولكننا نعرف أنها دخلت حديقة الحيوان في الهند في سنة 1875 أي بعد وفاة الجنرال بقرابة القرن، وظلت السلحفاة في نفس الحديقة حتى وفاتها في سنة 2006، بعد وفاتها تم فحص قوقعتها بالكربون وتم التأكد بأن عمرها 250 سنة .

أقدم قطة

قطة

كريم بف هي أكثر قطة معمرة حسب كتاب جينيس للأرقام القياسية، ولدت هذه القطة في سنة 1967 وتوفيت في سنة 2005 عندما كانت تبلغ 38 سنة وثلاثة أيام .

أقدم حصان

حصان

بيلي العجوز هو أكثر حصان معمر وقد ولد في سنة 1760 وعاش حتى بلغ الثانية والستين من العمر وهذه ضعف العمر الذي يعيشه الحصان العادي، عندما بلغ بيلي الستين تم الإحتفال به وتم رسم لوحة زيتية له .

أقدم كركند

كركند

في سنة 2008 تمكن صياد من امساك كركند هائل الحجم أمام ساحل نيوفنلند في كندا، كان وزن هذا الكركند تسعة كيلوجرامات، قام أحد اصحاب المطاعم بشراء هذا الكركند ولكن ليس لتقديمه كوجبة ولكن لعرضه للزبائن وبالفعل جاء الزبائن من كل مكان لمشاهدة هذا الكركند الضخم، تدخلت جمعيات حقوق الحيوان حتى تم اطلاق سراحه واعادته إلى البحر، قدر عمر هذا الكركند بحوالي 140 سنة .

أقدم فيل

فيل

يعيش الفيل في المتوسط لخمسين سنة، لكن الفيل لنوانج عاش لست وثمانين سنة ليكون أكثر فيل معمر، كان الفيل لنوانج يعمل في جر الأغراض الثقيلة في أحد معسكرات الجيش الياباني أثناء الحرب العالمية الثانية، في سنة 1943 شنت القوات الصينية هجوما ناجحا على هذا المعسكر وكان الفيل لنوانج من ضمن الغنائم واستخدم أيضا لجر المعدات الثقيلة، في سنة 1952 تم اهداؤه لحديقة الحيوان في تايبيه عاصمة تايوان وظل هناك حتى وفاته في سنة 2003 .

أقدم زاحف

سحلية

الطـُراطرة بضم الطاء هي أحد أنواع الزواحف التي تشبه السحلية وهي مشهورة بكونها معمرة فتعيش لأكثر من 100 سنة في المعتاد، أقدم طراطرة موجود حاليا في متحف في نيوزيلندا ويبلغ من العمر 117 سنة .

أقدم سمكة

حيوانات معمرة

السمكة هاناكو (فتاة الزهور باليابانية) عاشت لمدة 226 سنة لتكون أكثر سمكة معمرة يعرفها الإنسان، توفيت هاناكو في سنة 1977 وقام العلماء اليابانيون بعد الحلقات الموجودة على قشورها لتحديد عمرها .

إقرأ أيضا :

قدرات خاصة تتميز بها بعض الحيوانات

حيوانات شاركت في حروب الإنسان

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حيوانات معمرة بشكل لا يصدق

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول