هل تساءلت عن سبب ظهور الغمازات لبعض الناس؟


معظمنا يظن بأن الغمازات هي شيء لطيف ومميز، وأن أصحاب الغمازات هم ببساطة أشخاص محظوظين. لكن، على ما يبدو بأن هناك تكملة لهذا الحديث، لذلك علينا أن نسأل أولاً ما هو سبب ظهور هذه الغمازات؟ ولماذا يمتلكها أشخاص دون غيرهم؟

ظهور الغمازات


اعلان





هل تساءلت عن سبب ظهور الغمازات لبعض الناس؟

في البداية، إن الغمازات هي عيب وراثي. ولكن لماذا؟ ببساطة الأمر متعلق بالجينات، إذ إن هذه الجينات لا تهتم بالمظهر، بل بشيء واحد وهو البقاء.

سبب الظهور؟

الغمازات هي نتيجة لقِصر عضلات الوجه. ويحدث ذلك في مراحل النمو الأولى، والناجمة عن النسيج الضام تحت الجلد. عندما يبتسم الشخص فإن العضلات في الوجه تسحب الجلد مما يُبرز هذا الانبعاج أو الغمازة الكلاسيكية.

ظهور غمازات

لا تؤثر خطراً على الحياة

الغمازات هي مجرد عيب وراثي، وهي لا تؤدي إلى الموت. ومن المثير للاهتمام، أنها ليست خلل في تركيبة الجينات، لكن المشكلة هي في جين واحد فقط.

غمازات الوجه

كيف يمكن الحصول عليها؟

أن يكون لديك غمازات، يعني أن أحد والديك لديه غمازات أيضاً، وفي حال لم يكن أي من الآباء لديه غمازات، فإن أطفالهم لن يمتلكوا غمازات. إلا أنه من الممكن أن يكون هناك حالة غريبة من التشوه العفوي الذي يؤدي إلى علامة الجمال هذه. لكن في جميع الأحوال فإن الجين المسؤول عنها يكون موجوداً قبل فترة الحمل مما يعني أنه لا يتشكل في الرحم.

غمازات الوجه

ليس بالضرورة أن تأتي في كلا الخدين

الغمازات لا تأتي دائماً على كلا الخدين. على الرغم من أنه من النادر الحصول على غمازات في جانب واحد فقط، إلا أن السبب وراء ذلك هو أيضاً نفس الجين.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تساءلت عن سبب ظهور الغمازات لبعض الناس؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول