أشياء مجنونة ربما لا تعرفها عن كرة القدم


كرة القدم هي واحدة من أكثر الرياضات شعبية في العالم، وهناك الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم يلعبون ويشاهدون كرة القدم. هنا مجموعة من الحقائق الغريبة والإحصائيات المجنونة حول تلك اللعبة الجميلة.

أشياء مجنونة ربما لا تعرفها عن كرة القدم

لعب كرة القدم خلال هدنة عيد الميلاد في الحرب العالمية الأولى

حقائق عن كرة القدم


اعلان





على الرغم من أن الحرب العالمية الأولى كانت وحشية للغاية، إلا أن الكثير من الجنود الألمان والبريطانيين قاموا بتبادل الهدايا ولعب الكرة في فترة هدنة عيد الميلاد الغير رسمية عام 1914.

كأس العالم هو الحدث الرياضي الأكثر مشاهدة

حقائق عن كرة القدم

بسبب الشعبية الكبيرة لكرة القدم في جميع أنحاء العالم، فهي تعتبر الحدث الأكثر مشاهدة، حيث يشاهد كأس العالم أكثر من 700 مليون شخص.

3.5 مليار مشجع

حقائق عن كرة القدم

وفقاً للبحوث التي أجرتها الفيفا والبيانات القادمة من جوجل وتويتر، فإن هناك ما يقرب من 3.5 مليار مشجع لكرة القدم في العالم. هؤلاء هم الأشخاص الذين يشاهدون بانتظام تلك اللعبة أو حتى يشجعون فريق معين. هذا الرقم يعني أن ما يقرب من نصف الناس في العالم تهتم بكرة القدم.

بيع أكثر من 180 نسخة من ألعاب فيديو كرة القدم

احصائيات لكرة القدم

تم بيع أكثر من 100 مليون نسخة من ألعاب كرة القدم من قِبل شركة EA، في الوقت نفسه فإن سلسلة أخرى من ألعاب الكرة مثل Pro Evolution Soccer فقد باعت ما يقرب من 86 مليون نسخة.

في نظام الكرة الإنجليزية يوجد 5000 فريق

احصائيات لكرة القدم

يوجد في جميع الدوريات الإنجليزية 5000 فريق، وهي التي تشارك في الدوريات الإنجليزية المختلفة. ومع نظام الصعود والهبوط للفرق فإنه من الممكن لأي فريق من ال5000 أن يشارك في دوري الدرجة الأولى أو الدوري الممتاز إذا ما أثبت جدارته.

رواتب ضخمة

احصائيات لكرة القدم

بسبب الجماهير الضخمة لكرة القدم فإن هذا ينعكس على منح الأندية مبالغ طائلة للاعبين من أجل الحصول على أفضل المواهب الممكنة. على سبيل المثال، فإن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يتقاضى لاعبوه البالغ عددهم 23 لاعب 7.5 مليون دولار سنويًا في المتوسط.

الانتقالات أيضاً عالية السعر

احصائيات لكرة القدم

إنه ليس من الغريب أن نشاهد انتقال لاعبين بعشرات الملايين من الدولارات. الآن فإن اللاعب الويلزي غاريث بيل هو صاحب الرقم القياسي لأغلى عملية انتقال في تاريخ الكرة، حيث انتقل من نادي توتنهام الانجليزي إلى ريال مدريد الاسباني في عام 2013 بمبلغ 123 مليون دولار.

أكبر نتيجة تم تسجيلها هي 149-0

احصائيات لكرة القدم

أكبر رقم قياسي لنتيجة في مباراة كرة قدم في التاريخ والمعترف بها من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية هي 149-0 بين ناديين هما أديما وستاد أولمبيك دو ليميرن من مدغشقر، وحدثت في 31 أكتوبر 2002. حيث تغلب أديما على غريمه التقليدي ستاد أولمبيك دو ليميرن بهذه النتيجة لاحتجاج محدد مسبقاً من قبل الأخير على قرارات الحكم المنحازة ضدهم على حد تعبيرهم. وقد تجاوزت هذه المباراة النتيجة السابقة كأكبر رقم قياسي وهي 36-0 في عام 1885. وسجل لاعبو فريق أولمبيك دو ليميرن كل هذه الأهداف في مرماهم.

يعود تاريخ اللعبة إلى 2000 سنة تقريباً

احصائيات لكرة القدم

التاريخ الرسمي لكرة القدم وفقاً للفيفا يعود إلى مئات السنين. لكن في الواقع، فإن أول مباراة تنافسة تم إقامتها هي لعبة تسوجو، وهي لعبة صينية قديمة تشبه بشكل كبير كرة القدم الحالية. كان ذلك عام 220 قبل الميلاد، في عهد أسرة هان.

المصدر 1 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء مجنونة ربما لا تعرفها عن كرة القدم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول