أفضل 3 أفلام خيال علمي حسب رأي المخرج “جيف نيكولس”


بعد إصدار فيلم الخيال العلمي Midnight Special، فقد كشف مخرجه “جيف نيكولس” لموقع بزنس انسايدر، عن أفضل 3 أفلام خيال علمي بالنسبة له على مر تاريخ السينما، والتي كان لها دور كبير في تعزيز إلهامه في فيلم Midnight Special.

أفضل أفلام خيال علمي

الفيلم يروي قصة خيالية عن أب وابنه الذي يمتلك قوى خاصة. من الجدير بالذكر أن الفيلم يُعرض حالياً في السينما.




أفضل 3 أفلام خيال علمي حسب رأي المخرج “جيف نيكولس”

Close Encounters of the Third Kind – عام 1977

أفضل أفلام خيال علمي

بعد الضجة الكبيرة حول فيلم “Jaws”، فقد قدم المخرج ستيفن سبيلبرغ واحد من أكثر أفلام الخيال العلمي إثارة للاهتمام في كل العصور. وكان هذا الفيلم بالنسبة لنيكولس تجربة لا تُنسى. وأشاد نيكولس بأداء المخرج سبيلبرغ في هذا الفيلم، وكيفية عرضه للمشاهد وخاصة الضواحي الأمريكية في سبعينات القرن الماضي، بالإضافة إلى التمثيل الدقيق لغرف نوم الأطفال، وغيرها من الأماكن.

Starman – عام 1984

أفضل أفلام خيال علمي

جون كاربنتر اشتهر بصناعة الأفلام الكلاسيكية المميزة، ولكن فيلم Starman كان واحداً من أكثر الأفلام شهرة في ذلك الوقت، وهو الذي يروي قصة “جيف بريدجز” بدور رجل فضائي يأتي من خارج الأرض، وكيفية تعايشه مع البشر. وقد قال عنه نيكولس بأنه أحد الأفلام التي أدهشته بشكل كبير.

Cloak & Dagger – عام 1984

أفضل أفلام خيالية

ليست كل أفلام الخيال العلمي تتمحور حول الفضائيين أو عوالم أخرى، إذ إن هذا الفيلم يروي قصة صبي صغير يحب عالم التجسس، ولكنه بعد ذلك يجد نفسه منخرط مع شخصية وهمية من لعبة الفيديو المفضلة لديه، ويحارب الأشرار الذين يحاولون الحصول على شريط اللعبة، التي تحمل أسرار مهمة ستكون خطيرة إن وقعت في الأيدي الخطأ.

يقول نيكولس، إن هذا الفيلم كان ببساطة مصدر إلهام كبير بالنسبة له في فيلم Midnight Special. ومن شدة إعجابه بهذا الفيلم، فإنه يتذكر كثير من التفاصيل الصغيرة الموجودة به.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل 3 أفلام خيال علمي حسب رأي المخرج “جيف نيكولس”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول