أكثر الدول المجهرية (المصغرة) غرابة “جزء 2”


إذا كنت تعتقد أن حلمك بأن تصبح في يوم من الأيام رئيس منتخب أو ملك متوج هو حلم بعيد المنال، فأنت بحاجة إلى إعادة تقييم الأمر من منظور جديد، فالحقيقة أننا نعيش في عالم به العديد من الدول المجهرية المتناهية في الصغر، والتي يحكمها ملوك ورؤساء لم يعترف بهم أحد، في الواقع إذا استطعت أن تتغاضى عن اعتراف الأمم المتحدة بك، فاعلم أن حلمك ليس بعيد المنال، للإطلاع على الجزء الأول.

أكثر الدول المجهرية (المصغرة) غرابة

 لادونيا

لادونيا


اعلان





تأسست هذه الدولة المجهرية في سنة 1996 في جنوب السويد، بعد معركة قانونية طويلة بين الفنان السويدي لارس فيلكس والسلطات السويدية بسبب مجسمات من الأخشاب والحجارة بناها فيلكس، تبلغ مساحة لادونيا واحد كم مربع، ويعيش فيها أكثر من 14 ألف نسمة.

مملكة ريدوندا

جزيرة ريدوندا

جزيرة ريدوندا هي جزيرة غير مأهولة بالسكان وتقع بالبحر الكاريبي، في سنة 1929 أعلن كاتب بريطاني متخصص بأدب المغامرة والخيال أن ريدوندا مملكة ولها ملك، ومنذ ذلك الوقت نُسجت الأساطير والحكايات عن هذه الجزيرة الصغيرة التي لا تزيد مساحتها عن 2 كم مربع، وحالياً يوجد أكثر من شخص يدعي كل منهم أنه ملك الجزيرة المتوج.

منيرفا

منيرفا

جمهورية منيرفا تأسست في سنة 1972، ومؤسسها هو المليونير مايكل أوليفر، ولا يوجد في منيرفا ضرائب ولا حكومة.

ملتشيزيديك

ملتشيزيديك

تأسست هذه الدولة المجهرية في سنة 1986 على يد إيفان ديفيد بيدلي ومارك لوجان بيدلي، وكلاهما سبق أن أمضي عقوبة السجن، وكانت ملتشيزيديك تصدر جوازات سفر لمن يرغب مقابل 10 آلاف دولار.

بالدونيا

بالدونيا

هي دولة مجهرية مساحتها 16 ألف متر مربع، أسسها راسل أروندل في سنة 1950 على جزء من جزيرة تقع في مقاطعة نوفا سكوشا إلى الشرق من كندا، وفي سنة 1973 قام أروندل ببيع بالدونيا لصالح محمية للطيور مقابل دولار كندي واحد.

فريستونيا

الدول المجهرية

هي دولة مجهرية أسسها سكان شارع فريستون في سنة 1977، رغبة منهم في الاستقلال عن المملكة المتحدة، الجدير بالذكر أن شارع فريستون يقع في مقاطعة نوتينج هيل في غرب لندن.

المصدر

اقرأ أيضا:

ما هي الدولة الأفضل للعيش في العالم ؟

البلد التي لا تحتوي على سجن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر الدول المجهرية (المصغرة) غرابة “جزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول