منوعات

لماذا يُدفن أفراد العائلة الملكية البريطانية في توابيت مبطنة بالرصاص؟

كانت حياة الأميرة البريطانية ديانا سبنسر حافلة للغاية. فحتى بعد خروجها من العائلة الملكية البريطانية بطلاقها من الأمير تشارلز، إلا أنها ظلّت تخطف الأضواء بإنسانيتها حتى مماتها المؤسف قبل 21 عامًا.

الأمير ديانا

الأميرة ديانا، أميرة ويلز التي توفيت في حادث سيارة مأساوي في باريس في يوم 31 أغسطس 1997، سيتذكر عشاقها حياتها وجنازتها الرسمية التي أعقبت وفاتها.

فقد لقيت أميرة ديانا سبنسر مصرعها في حادث سيارة مروّع في نفق طريق بونت دي ألما الذي شهد وفاة السائق هنري بول وصديق ديانا دودي فايد في مكان الحادث.

ونقلت ديانا إلى المستشفى وتوفيت في وقت لاحق متأثرة بجروح أصيبت بها في الحادث.

الذكريات المؤثرة لجنازة ديانا لا تزال متأصلة في أذهان الناس في جميع أنحاء العالم.

سيتذكر الكثيرون منظر التابوت المغطى بالورود والعلم الملكي القياسي ملفوفًا على التابوت، وكذلك الوزن الواضح للتابوت ومدى صعوبة المهمة بالنسبة للحراس الويلزيين الذين حملوه.

جنازة العائلة الملكية البريطانية

فقد كان التابوت يزن ربع طن لأنه مبطن بالرصاص. ومن تقاليد دفن أفراد العائلة المالكة البريطانية، أن يتم ذلك في توابيت مبطنة بالرصاص.

مع ذلك، عندما توفيت ديانا، لم تعد متزوجة من الأمير تشارلز ولم يكن لديها سوى لقب السيدة ديانا سبنسر.

لكن حقيقة أنها كانت مشهورة جدًا ومحبوبة بين الجمهور في المملكة المتحدة وفي جميع أنحاء العالم فرضت إقامة جنازة رسمية وحصلت على نعش رئيسي لأحد أفراد العائلة المالكة.

 

لكن يبقى السؤال هو: لماذا يُدفن أفراد العائلة الملكية البريطانية بنعوش مبطّنة بالرصاص؟

تحافظ توابيت الرصاص على الجثة لمدة تصل إلى عام، ويمكن إغلاقها بإحكام وإبطاء تحلل الجسم. بطانة الرصاص في التابوت تغلق التابوت، فهي تحافظ على الرطوبة وتحافظ على الجسم لفترة أطول، كما أنها تتأكد من أن الرائحة وأي سموم من الجثة لا يمكن أن تهرب وتضر بالبيئة.

تابوت

كما يُعد ختم التابوت قانونًا في المملكة المتحدة إذا كان مخصصًا للاحتجاز فوق الأرض.

كان من المفترض أن يُدفن نعش الليدي ديانا سبنسر في قبو عائلة سبنسر في كنيستهم المحلية. لكن إيرل سبنسر، شقيق ديانا، غيّر الخطط من أجل السلامة العامة واختار أن تُدفن في أراضي حديقة الثورب على جزيرة تُعرف باسم The Ovals داخل حديقة المتعة في حديقة الثورب.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

إلى ماذا تُشير ألقاب أفراد العائلة الملكية البريطانية ؟

لماذا لا يستعمل أفراد العائلة الملكية البريطانية اسم العائلة؟

أسرار غريبة تخفيها العائلة الملكية في بريطانيا!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى