اتصالات و تقنية

أغرب الاختراعات التكنولوجية في 2017

عام 2017 شهد الكثير من التقدم على المستوى التقني والتكنولوجي. وبرزت الكثير من الاختراعات الهادفة التي ساهمت في تقدم البشرية خطوةً إلى الأمام. وإلى جانب هذه الاختراعات، برزت أخرى تميَّزت بغرابتها، نستعرضها في هذا المقال كما جاء في موقع “تليجراف” البريطاني.

 

الاختراعات الأغرب في 2017

 

Hushme

سماعة بلوتوث

اختراع حديث قادر على حجب صوت الأشخاص الذين يتحدَّثون في الهاتف خاصةً في أماكن العمل والأماكن العامة. إذ يُشبه الجهاز إلى حدٍ كبير سماعات الرأس، لكنه مُخصص للفم بدلًا من الأذنين، حيث ترتبط السماعات مع الهاتف عبر البلوتوث.

 

Geko Smart Whistle

صافرة ذكية

صافرة Geko الذكية هي جهاز مُخصص للاستعمال في حالات الطوارئ. عند تفعيله، يقوم الجهاز بإرسال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني ومقاطع صوتية مسجَّلة إلى جهات اتصال معيَّنة من خلال خاصية GPS، وإطلاق صافرة إنذار بصوتٍ مرتفع.

 

ربوت LG Hub المنزلي

روبوت منزلي

روبوتات منزلية ذكية يُمكن للمستخدم التحكم بها عبر الأوامر الصوتية. ويمكن لروبوتات LG Hub تشغيل الموسيقى المفضلة للمستخدم وإخباره بحالة الطقس، كما يمكنها التحكم في الأجهزة المنزلية الأخرى من إل جي المتصلة بشبكة واي فاي في المنزل، على سبيل المثال، يمكن لروبوتات إل جي تسخين الفرن أو تشغيل روبوت التنظيف أو التحكم في عربة قص الحشائش في الحديقة.

 

السرير الذكي “Sleep Number 360 Smart Bed”

سرير ذكي

سرير ذكي يتتبع حالات النوم من خلال تغيير وضعية السرير وليونته ليُعالج بعض مشاكل النوم كالشخير وآلام الرقبة والظهر على سبيل المثال.

 

دواسة fisher-price think & learn smart الرياضية

دواسة رياضية

هل يحتاج الأطفال لممارسة الرياضة؟ إن كانت الإجابة نعم، فإن هذه الدواسة الرياضية ستُغري أي طفل، لأنها من الألعاب المُصاحبة لشاشة.

 

مقلاة Smartypans

مقلاة ذكية

هذه المقلاة الذكية المُتصلة بتطبيق عبر الهاتف، يُمكنها حساب الوقت اللازم لنضوج الطعام، حساب عدد السعرات الحرارية، وتزويدك بتعليمات لطهي الطعام بطريقة صحية.

 

شاشة Samsung QLED TV

تلفاز

سلسلة جديدة من التلفزيونات الفائقة الوضوح. وفقًا لشركة سامسونج، فإن تلفزيونات Samsung QLED TV الجديدة قادرة على توفير أداء أفضل بكثير، كما أنها قادرة على إعادة توليد 100% من الألوان. ما يعنيه هذا هو أنه بغض النظر عن مستوى السطوع، فإن هذه التلفزيونات ستكون قادرة على التعبير عن كل الألوان، لذلك إذا كنت لست من محبي زيادة سطوع التلفاز الخاص بك لأقصى حد، فلا داعي للقلق لأن جودة الألوان ستبقى جيدة.

 

Hypersuit

بدلة الواقع الافتراضي

بدلة معدينة بإمكانها نقلك إلى تجربة مختلفة تمامًا في عالم الواقع الافتراضي، بمنحك تجربة الطيران!

 

Aipoly Vision

تطبيق Aipoly Vision

يُساعد هذا التطبيق المكفوفين وضعاف البصر على التعرف على الأشياء بوساطة تقنية الذكاء الاصطناعي. حيث يُصدر التطبيق معلومات صوتية بمجرد الإشارة إلى جسم أو كائن ما.

 

طوق الكلاب الذكي Jagger & Lewis smart dog collar

طوق كلاب ذكي

يمكن لهذا الطوق أن يسمح لأصحاب الكلاب بمعرفة كيف تشعر حيواناتهم الأليفة، وبالتالي تساعدهم على معرفة إن كان سيصاب الكلب بمرض قبل حدوثه!

 

جهاز Airbar

جهاز Airbar

جهاز Airbar عبارة عن شريط مغناطيسي يُخرج كمية خفيفة وغير مرئية من الضوء على الشاشة، يمكنها تحويل شاشة الكمبيوتر العادية إلى شاشة لمسية يمكن التحكم فها مباشرة من خلال اللمس.

 

ثلاجة LG الذكية

ثلاجة ذكية

ثلاجة ذكية تعمل باللمس من إل جي، وتستعمل نظام أمازون أليكسا.

 

مشروع حاسب الشاشة المتعددة Razer Project Valerie

حاسب ألعاب

أحد التقنيات المميزة التي كُشف عنها هذا العام في مشروع حاسب Razer للألعاب المميزة بثلاثة من الشاشات، حيث يتميز الحاسب بوزن 5.4 كجم، مع شاشات منحنية مميزة يعطي تجربة جديدة وغير تقليدية لحاسب ألعاب، إلا أنه مازال النموذج الأول من الشركة.

 

نظام القابس الذكي للنوم Nightingale Smart Home Sleep System

نظام نوم

نظام ذكي يعمل على توليد اهتزازات صوتية عبر أجهزة تُدخل في المقبس داخل غرفة النوم لتعمل على حجب الضوضاء الخارجية، وأصوات أخرى داخل الغرفة مثل الشخير.

 

فرشاة الأسنان أرا الاصطناعية الذكية

فرشاة أسنان

أول فرشاة أسنان ذكية تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك عبر مراقبة كيفية تنظيف الأسنان، وتزويدك بنصائح في كيفية تحسين طريقة تنظيف الأسنان.

 

فرشاة الشعر الذكية Kerastase

فرشاة شعر

من منتجات شركة لوريال للتجميل، تتضمن مستشعرات ذكية تعمل على تزويدك بمعلومات ونصائح لطرق أفضل في تصفيف الشعر.

 

مرآة Ekko الذكية

مرآة Ekko

مرآة ذكية ضمن أغرب الاختراعات في 2017، يُمكن التعامل معها بالإماءات بدلًا من لمسها لتوجيه أوامر بتشغيل الموسيقى، أو معرفة حالة الطقس، أو غيرها من الأوامر.

 

سخّان المياه Solable LaDouche

سخان مياه

سخان مياه ذكي يستعمل الحرارة الزائدة من تسخين المياه في تسخين مياه جديدة، وبذلك توفير 80% من قيمة الفاتورة.

 

أحذية الواقع الافتراضي Taclim

حذاء واقع افتراضي

مؤكد أنك سمعت من قبل عن نظارات الواقع الافتراضي، لكن ماذا عن أحذية تُدخلك هذه التجربة الممتعة، وتمنحك الشعور بالطيران واختبار أحاسيس مختلفة بقدمك!

 

كاميرا الثلاجة الذكية Smarter FridgeCam

كاميرا ثلاجة

من بين الاختراعات البارزة هذا العام، كاميرا متصلة بالإنترنت تسمح لك برؤية ما بداخل الثلاجة دون فتحها، وتُذكرك بتاريخ انتهاء الصلاحية للمنتجات في الثلاجة. كما أنها تقترح لك بعض الوجبات بناءً على ما بداخل الثلاجة.

 

اقرأ أيضًا:

أبرز الابتكارات التكنولوجية في 2017 وفق تصنيف مجلة “تايم”

أفضل أدوات التكنولوجيا لعام 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى