منوعات

مصور يبتكر أفضل طريقة للتخلص من تأثير الفلاش عند التصوير!

الكثير من الصور الفوتوغرافية الجميلة يُفسدها تأثير الفلاش الحاد الذي يجعلها تظهر بشكلٍ غير جذَّاب. لكن المُشكلة أن بعض الصور خاصةً الصور الشخصية “بورتريه” تتطلب هذا التأثير لتبدو الملامح أكثر وضوحًا!

فلاش خارجي

كما أن تكلفة جهاز فلاش خارجي لتركيبه على الكاميرا للحصول على أفضل إضاءة ممكنة قد تصل حتى 900$ (3330 ريال سعودي) حسب نوعه، ما يجعل إمكانية الحصول عليه للجميع وتوافره بمتناول اليد ليس بالأمر السهل! فكان لابد من البحث عن مصدر آخر أقل تكلفة وأفضل في التصوير لتوفير نفس تأثير الفلاش ورُبما أفضل!

 

كيف يُمكن لبالون أن يعمل عمل الفلاش في الكاميرا ؟

 

ثُنائي روسي قاما بتقديم الحل الأمثل لهذه المُشكلة بأقل تكلفة ممكنة! حيث قررا استعمال بالون عبر وضعه أمام مصدر الفلاش المُدمج في الكاميرا والتقاط الصور بهذه الوضعية. هذه الفكرة ضخَّمت من تأثير فلاش الكاميرا المُتواضع وجعلت تأثير الأشعة الحادة يقل ما أنتج صورًا مُذهلة!

تصوير

المُفاجأة السارة هي أن هذه الفكرة تُكلِّفك حوالي 0$! هذا صحيح، فأنت لست بحاجة لأكثر من بالون! كما يُمكنك استعمال ألوان بالونات مُختلفة لتجربة تأثيرات ضوئية متعددة الألوان والانعكاسات.

تأثير الفلاش

وكان الثُنائي الروسي قد عرضا تجربتهما في شريط فيديو عبر قناتهما على اليوتيوب Koldunov Brothers التي تحتوي على أفكار مُذهلة للتصوير وكيفية التقاط صور فوتوغرافية مُتقنة وبأقل العيوب.

 

فيديو: استعمال بالون بدلًا من مصدر الفلاش الخارجي عند التصوير!

(الفيديو يحتوي على موسيقى)

المصدر

اقرأ أيضًا:

لماذا يتم استخدام الأشكال الهندسية في تصوير الأفلام الكرتونية والسينمائية؟

كيف تم تصوير هذه الصور ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى