أفضل 10 أفلام في عام 2016

تم مؤخراً الإعلان على قائمة أفضل 10 أفلام لعام 2016، وهي التي كانت تحتوي على مجموعة رائعة من الأفلام الجديدة التي حصلت على أعلى التقييمات من قِبل النقاد والخبراء في السينما على موقع Rotten Tomatoes.

 

أفضل 10 أفلام في عام 2016

 

10. Jackie

أفضل 10 أفلام

نجحت الممثلة ناتالي بورتمان في لعب دور جاكلين كينيدي زوجة الرئيس الأمريكي جون كينيدي، خاصة بعد حادثة اغتياله. وقد وصفها النقاد بأن أدائها هذا كان الأفضل في حياتها المهنية.

 

9. Rogue One: A Star Wars Story

أفضل 10 أفلام

فيلم Rogue One يعد بداية سلسلة جديدة ضمن سلسلة أفلام Star Wars، وقد حقق الفيلم إيرادات عالية مع بداية عرضه.

تدور القصة قبل أحداث Star Wars: Episode IV – A New Hope، فبعد تأسيس إمبراطورية المجرة، يخطط مجموعة من الثوار تقودهم “فيليستي جونز” للقيام بمهمة بالغة الصعوبة، وهي سرقة المخططات الخاصة بنجمة الموت، وهو السلاح الفتاك الذي تمتلكه الإمبراطورية ذو القدرة التدميرية العالية.

 

8. Moonlight

أفضل 10 أفلام

يروي هذا الفيلم حكاية شاب يعيش في ميامي، ويعاني من مصاعب وتعقيدات الحياة. يُعتبر هذا الفيلم عمل فريد من حيث رواية القصة والتصوير ذو المستوى العالي.

 

7. Manchester by the Sea

أفضل الأفلام

هذا الفيلم الذي أخرجه كينيث لونيرجان كان قوياً بما فيه الكفاية لمنافسة الأفلام الكبيرة الأخرى، حيث كان بطل القصة الممثل “كيسي أفليك” الذي اضطر إلى تولي مشاكل إبن أخيه الأصغر صاحب ال16 عاماً بعد موت والده.

 

6. Arrival

أفضل الأفلام

مواضيع ذات علاقة
1 من 85

يعتبر هذا الفيلم واحد من أفضل أفلام الخيال العلمي، والذي أسهم في نجاحه الممثلان ايمي ادامز وجيريمي رينر، وهما اللذان يُقدمان على فك اللغز وراء قدوم مركبات فضائية غريبة إلى الأرض.

 

5. Hell or High Water

أفضل الأفلام

يتميز فيلم الجريمة هذا الذي يأتي ببطولته جيف بريدجز، وكريس باين وبن فوستر بسيناريو قوي، وقد نصح الكثير من محبي السينما بمشاهدته والاستمتاع بكافة تفاصيله.

 

4. Silence

أفضل الأفلام

أمضى مارتن سكورسيزي حوالي 30 سنة لصنع هذا الفيلم القوي، كما أن أداء الشاب أندرو غارفيلد كان رائعاً بشكل كبير.

 

3. American Honey

أفضل الأفلام

بعد السفر في جميع أنحاء أمريكا، وجدت المخرجة أندريا أرنولد مصدر إلهام لصنع فيلم عن مجموعة من المراهقين المنبوذين يسافرون في النصف الغربي من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

2. La La Land

أفضل الأفلام

لا لا لاند هو فيلم رومانسي موسيقي كوميدي-درامي من تأليف وإخراج داميان تشازل. العمل من بطولة رايان غوسلينغ وإيما ستون. ويعتبر هذا الفيلم واحد من أقوى أفلام العام التي لفتت أنظار الكثيرين بسبب قوة الممثلان وأيضاً مخرجه داميان تشازيلا الذي سبق وأن أخرج فيلم موسيقي قوي العام الماضي وهو “Whiplash”.

 

1. O.J.: Made in America

أفضل الأفلام

قد يختلف البعض حول إذا ما كان هذا العرض الوثائقي ذو السبع ساعات ونصف كونه فيلم أو برنامج تلفزيوني، إلا أن محرر موقع بزنس انسايدر يقول بأنه شاهده في جلسة واحدة، ورأى بأنه فيلم. وأشار إلى أن مخرجه عزرا إيدلمان نجح بشكل كبير في عرض القصة بشكل صحيح إلى جانب شركة ESPN.

هذا الفيلم الرياضي عن أو جاي سيمبسون (O. J. Simpson)، عرض بعمق غير مألون أكثر القضايا القانونية إثارةً للجدل في الخمس والعشرين سنةَ الأخيرة، حيث جعل إيدلمان فيلمه هذا أيقونة كلاسيكية ومعياراً لتقييم كل الأفلام الرياضية في المستقبل.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ