اتصالات و تقنية

ما هو جهاز Google Home ؟ وكيف يخدم البشر ؟

ما هو جهاز Google Home؟ وكيف يخدم البشر؟

 

حاليًا أصبح وجود جهاز ذكي يعمل كمساعد للإنسان أمرًا مألوفًا، فهناك Siri المقدم من آبل وكذلك سامسونج قدمت مساعدًا بسيطًا في هواتفها قبل عدة سنوات وهناك خدمة جوجل الصوتية، ولكن أحدث المساعِدات الذكية هي خدمة Google Assistance والتي يمكن الاستفادة منها في أي منزل عن طريق جهاز Google Home الجديد.

google home

ما هو جهاز Google Home؟ وكيف يخدم البشر؟

جهاز جوجل هوم هو جهاز ذكي يعتمد على خوارزميات تم تطويرها من قبل جوجل لمعالجة الأصوات، ويعمل الجهاز بنظام صوتي يستخدم 3 سمّاعات، ويتم شحنه عن طريق AC Adapter أو يمكن شحنه ببساطة عن طريق كابل USB، وعن طريقة التقاطه للأصوات فإنه يعتمد على جهازي مايكروفون لالتقاط الأوامر.

يتم استخدام جوجل هوم في المنزل بشكل أساسي لتلبية مجموعة من الأشياء التي يطلبها المستخدمون، ولكن يمكن أخذه معك لأي مكان لو توفّر لديك الإنترنت، فمثلًا يمكنك وضعه بالسيارة ولكن ينبغي عليك الاشتراك في خدمة اتصال تقدم باقة إنترنت موثوقة مثل التي تقدمها خدمة جوّي المميزة في السعودية، وعن طريق وضع شريحة جوي في راوتر MiFi ستتمكن من وصل الجهاز بالإنترنت والتحكم بالباقة المقدمة من جوّي عن طريق تطبيق تحمله على هاتفك. وبالنسبة للخدمات المقدمة من جهاز جوجل هوم فهي كالتالي:

المساعدة في البحث عن الإنترنت عن طريق الأوامر الصوتية

يمكن استخدام جهاز جوجل هوم عن طريق قول عبارة “OK Google” أو “Hey Google”، وبعدها يمكنك سؤاله باللغة الإنجليزية كما لو كنت تسأل محرك بحث جوجل نفسه.

وأحد أهم مميزات الجهاز في هذا المجال هو قدرته على مواكبة سياق الحديث، فلو سألته في البداية عن مساحة السعودية وأجابك، يمكنك بعدها أن تسأله مباشرة “من ملكها؟”، وسيفهم مباشرة أنك تسأل عن ملك السعودية، ولو سألت بعد ذلك عن عمره سيفهم أنك تسأل عن عمر الملك الآن، وهذا أمر يفتقد له Siri وجهاز Amazon Echo.

تشغيل الموسيقى وبعض مقاطع الميديا

الجهاز قابل أيضًا لتشغيل الموسيقى من حسابك على سبوتيفاي أو عن طريق موسيقى جوجل، وستجد بأن صوته مميز وقادر على ملء الغرفة الموضوع بها، أما عن الفيديو، فإن الجهاز قادر على تشغيل أي فيديو تطلبه من يوتيوب عن طريق جهاز كروم كاست، والذي سيحتاج لتلفاز حتى يعمل.

المساعدة في تسجيل المواعيد وبعض أعمال الإنترنت

google home

جهاز جوجل هوم يمكنه أن يعمل مثل Siri تمامًا، لذلك ستكون قادر على ضبط مواعيدك وإضافتهم للرزنامة الخاصة بك فقط عن طريق قولك للكلمة الافتتاحية ثم طلب تسجيل الموعد في ساعة محددة.

ربط الأجهزة الذكية والتحكم بها

ربط الأجهزة الذكي والتحكم بها

الأجهزة الذكية بدأت تأخذ حيزًا لا بأس به في الوقت الحالي، فهناك أجهزة الإضاءة الذكية وأجهزة التحكم بالحرارة وكذلك بعض أدوات الطبخ الذكية مثل الأفران، وقد وفرت جوجل خاصية ربط جهاز جوجل هوم بهذه الأجهزة لتتحكم بها عن طريق صوتك بدلًا من التحكم بها عن طريق التطبيقات الخاصة بها.

في النهاية يمكنك متابعة هذا الفيديو لتحصل على فهم أقرب لما ذكرناه حول هذا الجهاز المميز:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى