أفضل تطبيقات القراءة لهاتفك

إلى جانب قيامه بمهام رئيسية مثل التصوير بالكاميرا الرقمية، تشغيل الموسيقى، ساعة المنبه، وغيرها الكثير، يُعتبر الهاتف الذكي نافذة على عالم الكتب الإلكترونية غير المحدودة. يُمكنك من خلاله تصفّح وشراء وقراءة الكتب على شكل رقمي مباشرةً من جهازك ووقتما تشاء وفي أي مكان تريده.

تطبيقات القراءة

ومثلما يحتاج الناس إلى مكتبات حقيقية للاحتفاظ بالكتب مرتبة ومُنظّمة، فستحتاج أيضًا إلى تطبيقات لحفظ كتبك الإلكترونية في مكانٍ واحد ومساعدتك في العثور على ما تحتاج إليه.

في هذا المقال، أعددنا لك قائمة بأفضل تطبيقات القراءة التي قد تتناسب مع عاداتك في القراءة وتجدها ممتعة.

 

أفضل تطبيقات القراءة الإلكترونية

Apple Books

تطبيق Apple Books

لا يتوافر تطبيق Apple Books سوى لأجهزة أبل من أيفون وأيباد وأجهزة ماك. يُمكنك شراء الكتب الإلكترونية والصوتية عبر التطبيق وتصفّح مكتبتك الخاصة، مع مزامنة جميع قراءاتك عبر الأجهزة. كما يُوصي تطبيق Apple Books بالكتب الجديدة بناءًا على ما قرأته في الماضي، ويُرتّب لك قائمة بأفضل البائعين. وعادةً ما يكون هناك عينة مجانية يُمكنك قراءتها قبل الشراء، وهناك العديد من العناوين غير محمية بحقوق النشر، مثل رواية Pride and Prejudice. ميزة أخرى هي إمكانية إنشاء قائمة “الرغبة في القراءة” من محل بيع الكتب الإلكتروني.

يُمكنك الاختيار بين خطوط مختلفة وأحجام نصوص متعددة وأربعة أنظمة ألوان. كما يُوفّر التطبيق وضع عرض التمرير بحيث تُصبح الكتب الإلكترونية مجرد صفحة واحدة طويلة بدلًا من صفحات منفصلة تنقر عليها. كما يُمكنك عبر التطبيق البحث عن تعريف أي كلمة تصادفها مع بضع نقرات.

تحميل التطبيق مجانًا للأجهزة التي تعمل بنظام iOS.

 

Amazon Kindle

تطبيق Amazon Kindle

لفترة طويلة، كان اسم Kindle مرادفًا للقراءة الإلكترونية بفضل أجهزة القراءة الرقمية الشهيرة من أمازون. لكن المنصة توسّعت منذ ذلك الحين وقامت الشركة بتطوير تطبيق مجاني لأجهزة أندرويد والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظامي أندرويد و iOS، وللويب، بحيث تتم عملية المزامنة مع تقدّمك بالقراءة على جميع الأجهزة.

الميزة الإضافية التي تُميّز تطبيق Kindle عن غيره هي إمكانية الوصول إلى مكتبة أمازون الضخمة من الكتب، منها المجاني ومنها الإصدارات الأخيرة التي يأتي معظمها مع عينة مجانية لتجربتها.

كما يُوفّر التطبيق كتب مسموعة تُسمى Audible يتبع لشركة أمازون كذلك. وعلى الرغم من أنهما نظامان مختلفان، فقد تم دمج خدمة Audible في تطبيق Kindle. كما يُمكنك الوصول إلى مجتمع GoodReads الإلكتروني من خلال التطبيق والعثور على تقييمات الكتب لتي ترغب بقراءتها أو ترك تعليقات للكتب التي قرأتها بالفعل.

تحميل التطبيق لهواتف Android و iOS.

 

Google Play Books

مواضيع ذات علاقة
1 من 457

تطبيق Google Play Books

يُمكنك من خلال مكتبة Google Play تصفّح الكتب الصوتية والإلكترونية على حدٍ سواء، سواء الكلاسيكيات التي لا تمتلك حقوق نشر، أو الكتب الأخرى التي تُوفر نسخة تجريبية قبل الشراء. يُتيح لك التطبيق إمكانية عرض الصفحات الأصلية للكتاب على الشاشة كما لو كانت PDF بدلًا من ضبط النص. هذا الخيار يُناسب المخطوطات الكلاسيكية أو الكُتب ذات التصميم الخاص التي لا تُتَرجم في التنسيق الرقمي.

تحميل التطبيق على أجهزة Android، و iOS.

 

Libby

تطبيق Libby

يختلف تطبيق Libby قليلًا عن التطبيقات الأخرى التي ذكرناها هنا، حيث يستفيد التطبيق من المكتبات المحلية في الولايات المتحدة ليوفّر لك كتب إلكترونية ومسموعة بشكل مجاني. وكما هو الحال مع المكتبات الفعلية، يُمكنك استعارة الكتب لفترة زمنية محددة وتقديم طلبات الحجز للكتب التي تم إعارتها بالفعل لمستخدمين آخرين.

ما تحتاجه هو رقم بطاقة مكتبة ساري المفعول، وسيربطك الرقم بقاعدة بيانات التطبيق للوصول إلى الآلاف من الكتب المختلفة. بمجرد أن تحصل على كتاب، يظهر في التطبيق لفترة محددة بحيث يعتمد طول المدة على سياسة الإقراض للمكتبة خاصّتك.

تحميل التطبيق لأجهزة Android و iOS.

 

Kobo

تطبيق Kombo

تقوم شركة Kombo بتصنيع أجهزة القراءة الإلكترونية، وتُدير متجر الكتب الإلكترونية الخاص بها، كما تُوفر تطبيقات مجانية لأجهزة أندرويد و iOS وأجهزة سطح المكتب بحيث تُحافظ على مزامنتك على جميع المنصات المتصّلة، وهو يُشبه في ذلك تطبيق Amazon Kindle.

يُغطي المتجر مختلف الإصدارات من كلاسيكيات الكتب إلى الإصدارات الحديثة مع توفير نُسخ تجريبية مجانية قبل شراء الكتب. كما يُوفّر التطبيق صفحة تُخبرك بعدد ساعات قراءتك وسرعتك في القراءة وعدد الصفحات التي أنهيتها ومعلومات أخرى بهذا الصدد.

تحميل التطبيق لأجهزة Android و iOS.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل التطبيقات الإلكترونية لاختيار ديكور منزلك

أفضل التطبيقات الدراسية للطلاب

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ