منوعات

ما هو سر وجود المرايا في المصعد ؟

هل فكّرت بهذا السؤال قبل ذلك؟ إن حاولت التفكير بهذا الأمر، فعلى الأرجح أن الإجابة لن تكون كما تتوقعها. فخلافًا للمعتقدات السائدة، فلم يتم وضع المرايا في المصعد لرؤية انعكاسك، أو لكي لا تشعر بطول مدة الانتظار حتى وصولك إلى وجهتك.

المرايا في المصعد

كما يظن آخرون أن تلك المرايا بمثابة وهم بصري يساعد الركاب على عدم الشعور بأنهم في صندوق مغلق، بل إنهم في مكان متسع، خاصة أولئك الذين يعانون من رهاب الأماكن الضيقة والمغلقة.

ومن بين التفسيرات الأخرى، فالغرض من وجود المرايا في المصعد يتعلق بالسلامة الشخصية، حيث إن وجودها يساعدك على معرفة ما يفعله الركاب الآخرون. فإن كان أحدهم يخطط لسرقة أو اعتداء، فعلى الأقل سيكون لديك بعض الوقت لتكون مستعدًا.

المرايا في المصعد

كل الأسباب التي ذُكرت آنفًا تبدو منطقية، لكنها ليست السبب الحقيقي. بحسب موقع “Goodyfeed“جاءت فكرت وضع المرايا في المصاعد لأول مرة من اليابان. وبحسب جمعية المصاعد في اليابان، فقاعدة أساسية وجود المرايا في جميع المصاعد. والسبب؟ مساعدة الأشخاص الذين يستخدمون الكرسي المتحرك على الدخول والخروج من المصعد بسهولة.
المرايا في المصعد

ولأن المصعد لا يكون متسعًا بما فيه الكفاية لاستدارة الكرسي المتحرك للخروج منه، فتساعد المرايا المثبتة داخله مستخدم الكرسي المتحرك على معرفة اتجاهه، حيث يدخل المصعد ولا يكون بحاجة للاستدارة والالتفاف، فيراقب المرآة التي ستدله على حركة المصعد، وموعد خروجه.

المرايا في المصعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى