كيف تصنع صورة GIF من فيديو يوتيوب؟

إذا كُنت من مُحبي استخدام صور GIF المُتحركة في الرد على التعليقات في وسائل التواصل الاجتماعية، فإنك مُلزم أحيانًا بصور مُعيّنة أثناء البحث عن الصورة المناسبة. في حال أردّت صناعة صور GIF خاصة بك من مقطع فيديو على يوتيوب فإننا سنعرض لك هنا طريقة القيام بذلك بشكل سريع ومجاني.

من السهل إنشاء صور GIF الخاصة بك باستخدام أدوات مجانية عبر الإنترنت. يتيح لك موقع GIPHY الشهير تحويل مُقتطف من مقطع فيديو يوتيوب إلى ملف GIF.

كيف تصنع صورة GIF من فيديو يوتيوب؟

أنت لست بحاجة إلى أي معرفة بأدوات خاصة لإنشاء صورة GIF الخاصة بك. أولاً، ابحث عن مقطع فيديو على يوتيوب. ثم انتقل إلى GIPHY وابدأ العمل.

1. في صفحة GIPHY الرئيسية، انقر فوق زر “Create” في الجزء العلوي.

تصنع صورة GIF من فيديو يوتيوب

2. انسخ الرابط الخاص بمقطع فيديو يوتوب والصقه في مربع “Add Any URL” فيGIPHY. يمكنك أيضًا استخدام مقاطع فيديو Vimeo وروابط GIPHY الأخرى.

3. اختر اللحظة في الفيديو حيث تُريد أن تبدأ صورة الـGIF. مرّر شريط “Start Time” حتى تصل إلى الموضع المطلوب لتحويله إلى GIF.

4. اختر طول صورة الـ GIF عن طريق تحريك شريط المدة إلى اليسار أو اليمين، أو الضغط على السهم لأعلى أو لأسفل بجوار “الثواني”. شاهد صور الـ GIF عدّة مرات للتأكد من أخذك لشريحة الفيديو التي تُريدها.

تصنع صورة GIF من فيديو يوتيوب

5. بمجرد العثور على نقطة الانطلاق والطول المثالي للـ GIF، فقد حان الوقت لتزيينها. انقر فوق “Continue to Decorate” لوضع نصوص ومُلصقات على الصورة.

6. في هذه الصفحة، يُمكنك إضافة نص إلى صورة الـ GIF. انقر فوق “Caption” لإضافة نص، واسحب النص لتحريكه حيث تريده على الشاشة. يمكنك أيضًا اختيار الشكل الذي تريد أن يظهر به النص، وكيف تريد تحريكه.

مواضيع ذات علاقة
1 من 451

7. يمكنك إضافة ملصقات عند اختيار علامة تبويب”Stickers”. انقر واسحب الملصقات لوضعها على الـ GIF.

8. انقر فوق “Filters” لتغيير فلاتر الـ GIF.

9. يمكنك أيضًا الرسم على الـ GIF الخاص بك في قائمة Draw.

تصنع صورة GIF من فيديو يوتيوب

10. عندما تنتهي من تزيين الصورة، انقر فوق “Continue to Upload”.

11. صورة الـ GIF الخاص بك أصبحت الآن جاهزة تقريبًا. أضف وسم أو أكثر حتى يتمكن الآخرون من العثور عليها ومشاركتها. ثم انقر فوق “Upload to GIPHY”.

12. سيقوم GIPHY بإنشاء GIF الخاص بك. هذا يستغرق بضع ثوانِ.

13. استخدم القائمة الموجودة على يمين صورة الـ GIF الخاص بك لنسخ الرابط أو مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي أو الحصول على كود التضمين.

تصنع صورة GIF من فيديو يوتيوب

14. ليس عليك تسجيل الدخول إلى GIPHY لإنشاء GIF ومشاركته، ولكن تسجيل الدخول سيمنحك الحقوق لإبداعاتك، والعثور عليها بسهولة مرة أخرى.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ