كيفية عمل شعار (لوقو) احترافي؟

يسعى أصحاب الشركات والمؤسسات إلى صناعة شعار أو لوقو احترافي يُمثّل علامتهم التجارية بشكل صحيح، إذ إن عملية تصميم اللوقو أصبحت فكرة أساسيّة تسبق الكثير من الخطوات قبل إنشاء الشركة.

لا يقتصر اللوقو على العلامات التجارية، بل يتعداها وصولًا إلى بعض الأعمال الشخصية التي يرغب الفرد في حماية حقوقها بطريقة معينة كالرسوم، والصور، واللوحات.

إليك هنا مجموعة من الخطوات والنصائح للانطلاق في تصميم لوقو احترافي بنفسك.

عمل شعار (لوقو) احترافي

كيفية عمل شعار (لوقو) احترافي؟

في البداية، يُعتبر اللوقو شعارًا يرمز لهويتك أو علامتك التجارية، بحيث أنه  يعرض معلومات حيوية حول هويتك والعمل الذي تقوم به.

ولتصميم لوقو احترافي عادةً ما يلجأ الناس إلى مصممي الجرافيك لخبرتهم الكبيرة في تصميم الشعارات وابتكارهم طرقًا مذهلة في إيصال الفكرة المطلوبة من الشعار، لكن يمكنك محاولة ابتكار لوغو خاص بك والقيام بتطويره مع الوقت، لذا تابع ما يلي لتبدأ خطواتك الأولى.

لتستطيع عمل لوجو احترافي وفعال لابد لك من بعض المبادئ الأولية، والتدرب على التفكير الإبداعي للخروج من سياق التصميمات التقليدية، لهذا عليك معرفة المبادئ التالية:

  • البساطة هي المفتاح: لا بد أنك لاحظت بساطة الشعارات المشهورة، إذ أن الشعارات البسيطة تجذب الناس والأنظار إليها أكثر من تلك معقدة التصميم.
  • يجب أن يكون فريدًا: سيعرض دماغك عليك مباشرة مجموعة التصاميم الشهيرة عند تفكيرك بتصميم لوجو ابتعد عن التراتبية، واستمر في التفكير في طرق مبتكرة جديدة مبتعدًا عن التقليد.
  • يجب أن يكون مفهومًا: تحتاج دائمًا إلى التفكير كأنك واحد من الجمهور المستهدف لتصل إلى الإجابة عن تساؤلك: هل سيحبه الناس؟ هل سيوصل هذا الشعار الهدف المطلوب؟ لذا عليك البحث ودراسة مجموعة من الشعارات كتدريب على هذه العملية.
  • المرونة وإظهار روح التصميم: فكر أن شعارك سيظهر على مجموعة ملفتة من الألوان ولوحات الإعلانات والصور، لذا عليك التفكير مليًا في أسلوب جيد لتصميمه وتنسيق الألوان، وحاول استخدام الألوان المريحة والمناسبة للشعار، كما يلعب شكل الخط وطريقة تصميمه أيضًا دورًا كبيرًا في ذلك.

عمل شعار (لوقو) احترافي

أنواع الشعارات

الآن بعد أن أصبحت على دراية بالمبادئ الأساسية، فقد حان الوقت للتعرف على أنواع الشعارات الموجودة، حتى تتمكن من التعرف على خياراتك. يمكن أن تساعدك أنواع مختلفة من الشعارات على تحقيق التخصيص الأقصى وإيجاد النغمة الصحيحة.

الشعار النصي

من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص العاديون هي التفكير في ضرورة أن يتكون الشعار فقط من عناصر التصميم بدلاً من النص العادي. هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة. من الممكن إنشاء تصميم خالص باستخدام كلمة أو حرف واحد أو اختصار. يكمن جمال هذا النهج في الخطوط وإمكانيات مختلفة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 446

الشعار الرمزي

الرموز ممتعة ويمكن تذكرها في كل وقت. يكون الرمز أي شيء من ورقة خضراء صغيرة تشير إلى الوعي البيئي إلى حيوان معين أو أشكال هندسية أو حتى أي شيء مُجرد تمامًا.

الشعار المُدمج

إذا قررت دمج الرموز مع النص، فسيكون لديك المزيد من الخيارات للتصميم الخاص بك. هناك العديد من الأمثلة المثيرة للاهتمام حول مدى قوة الجمع بين الرموز والكلمات في عالم الشعارات. ولكن هناك مشكلة تحتاج إلى تجنبها، بحيث يُمكن أن يصبح هذا الشعار مُبالغ فيه بعض الشيء، لذلك تذكر مبدأنا الأول “البساطة”، وهو الذي سوف يُبقيك على المسار الصحيح.

عمل شعار (لوقو) احترافي

أدوات مجانية لتصميم لوقو خاص بك

إذا كان لديك الوقت وترغب في إنشاء لوقو بنفسك، فإن الأدوات الثلاثة التالية ستكون مفيدة للغاية. كل واحد منهم هو أداة رائعة تتسم بالكفاءة والأهم من ذلك – الاستخدام المجاني.

Logaster

سيمكّنك Logaster من استعراض عدة مئات من الشعارات حتى تجد ما يناسبك. بعد إدخال اسم شركتك وتحديد نوع النشاط التجاري الذي تقوم به، ستتمكن من البدء في البحث – بمجرد تحديد شعار، سيوفر لك Logoaster مجموعة متنوعة من الخيارات، مثل إضافة نص أو تغيير الألوان، إلى تخصيص جميع عناصر الشعار. الشيء الوحيد المتبقي هو تنزيله ويمكنك القيام بذلك في تنسيقات مُختلفة.

Tailor Brands Logo Maker

تعد Tailor Brands واحدة من أبرز شركات تصنيع الشعارات المُتاحة على الإنترنت اليوم. إذ إنهم يُسخّرون تقنيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لإنشاء شعار فريد ورائع مُصمّم خصيصًا لعملك. يأخذ Tailor Brands شعارك إلى المستوى التالي من خلال دمجه تلقائيًا في منشورات الشبكات الاجتماعية وبطاقات العمل والقوالب وغير ذلك.

Online Logo Maker

مع أكثر من مليون مستخدم، فإن هذا الموقع قادر على تزويدك بتجربة مُعزّزة في عالم الشعارات. المجموعة الضخمة من الصور القادمة من العديد من الفئات تجعل الأمور عليك أسهل بكثير، بحيث يُمكنك الاستفادة منها في إنشاء شعارك الخاص في غضون دقائق.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ