شركة صينية تجبر موظفيها على تناول القرع المر عقابا على نقص المبيعات!


تتخذ بعض الشركات إجراءات عقابية لبعض الموظفين المقصرين في جانب من جوانب عملهم. لكن ما أقدمت عليه شركة صينية في عقاب الموظفين كان مختلفًا تمامًا!

فقد قامت شركة صينية بإجبار الموظفين المقصرين في الإيفاء بمستوى المبيعات المطلوب، على تناول القرع المر أمام زملاء العمل الآخرين!


اعلان





تناول القرع المر أحد أشكال العقاب المهين في شركة صينية!

شركة Leshang Decorations ومقرها في تشونغتشينغ، أجبرت الموظفين على تناول القرع المر بينما يُراقبهم زملاء عملهم بسبب تقصيرهم في أداءهم الأسبوعي. وإن تجرأ أحد من المعاقَبين على بصق الطعام أثناء تناوله، فإنه يضطر إلى تناول المزيد منه.

عقاب شركة صينية

وجاءت الشركة بهذه التجربة المهينة لتحفيز الموظفين “غير المنتجين” على دفع نفسهم إلى الأمام وتحسين أداءهم، وبالتالي فهم غير مضطرين لتناول الخضروات المرة في المستقبل!

عقاب شركة صينية

وعلى الرغم من صعوبة تصديق قيام شركة كبرى في بلد متحضر بعقاب موظفيها بهذه الطريقة المذلة، لكن الصور التي تسربت أكدت هذا الحدث! حيث أُجبر 40 شخصًا على أكل القرع المر كما يظهر في الصور وتصريحات الموظفين.

عقاب شركة صينية

وكشفت موظفة في شركة Leshang Decorations أن الشركة استعملت أشكال مختلفة لعقاب الموظفين في الماضي، منها إجبار الموظف على جلوس القرفصاء لفترة من الزمن، أو الركض بين المكاتب لعدد من المرات، لكن ما ابتدعته الشركة مؤخرًا كان الأكثر إذلالًا ومهانة للموظفين.

تناول القرع المر

ويبدو أن النتائج المترتبة على هذا العقاب المريب جاءت عكسية تمامًا لما توقعه مدراء الشركة. فقد أقدم 50% من الموظفين على تقديم استقالتهم على الفور.

ووفق تقرير قدمته موظفة مجهولة في الشركة، فإن الأسباب التي دفعت الموظفين للاستقالة هي: عجز تلبية التوقعات، الضغط الكبير على عاتق الموظف، انخفاض الدخل، والأهم من ذلك، العار الذي تسبب به المدراء للموظفين المعاقبين أمام زملائهم.

ورغم أن المادة 88 من قانون العمل الصيني تنص على أنه ” إذا تسبب صاحب العمل بأي ضرر للموظف، فإنه يُصبح مسؤولًا عن تعويض الموظف على هذا الضرر”. لكن يبدو أن الشركات لا تواجه مشاكل مع القانون!

فقد ظهرت العديد من حالات العقاب المهين المشابهة للحالة المذكورة، مثل إجبار الموظف على الزحف على ركبهم وأيديهم في الشارع أمام المارة أو حول بحيرة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أغرب وأطرف أنواع  العقاب المدرسي

صور : طريقة مضحكة تستخدمها الشرطة الصينية لعقاب السائقين المزعجين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة صينية تجبر موظفيها على تناول القرع المر عقابا على نقص المبيعات!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول