طب و صحة

أطباء يرفقون يد عامل في ساقه لإبقائها على قيد الحياة

قام أطباء صينيين مؤخراً بإجراء عملية جراحية نادرة ومثير للغاية لمواطن صيني، حيث تم إرفاق يده بساقه لإبقائها على قيد الحياة، بعدما قُطعت بسبب حادث في المصنع الذي يعمل به.

لم يكن أمام الدكتور “تانغ جويو” سوى زرع يد المواطن “تشو” من تشانغشا بمقاطعة هونان في الصين، بقدمه بهدف انقاذ اليد بدلاً من اللجوء إلى بترها بشكل نهائي وتجنباً لتركيب يد اصطناعية. في موقف نسمعه لأول مرة في عالم الطب والجراحة، حيث خضع “تشو” لعملية بمنتهى الدقة استمرت أكثر من 10 ساعات متواصلة.

أطباء يرفقون يد عامل في ساقه لإبقائها على قيد الحياة

قرر الأطباء تعليق اليد في كاحل تشو، من أجل الحصول على تدفق فوري للدم في تلك اليد، مما أبقاها على قيد الحياة لمدة شهر. خلال هذا الوقت ذراعه بدأت تلتئم، وتم إجراء عملية أخرى لإعادة المرفق إلى الذراع.

أطباء يرفقون يد عامل في ساقه لإبقائها على قيد الحياة

وقد نجحت العملية،  وتم استعادة الخلايا والأعصاب الموجودة في اليد لوظائفها مجدداً كما في السابق، ولكن في الوقت الراهن فإن تشو قادر على تحريك أصابعه قليلة، ومن المتوقع أن تتحسن حالته مع الوقت، وسرعان ما سيكون قادر على استخدام يده بالكامل.

عملية جراحية غريبة

تقيد تقارير الجراحة الخاصة، أن تكلفة العملية وصلت إلى 300,000 يوان صيني (حوالي 50,000 دولار). إنها تستحق ذلك، إذا كان بالإمكان إنقاذ يد شخص في حالة وقوع حوادث مثل هذه. المصنع عادة ما يتحمل التكلفة كاملة.

عملية جراحية ل يد مرفقة في ساق

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى