منوعات

أهم شخصيات عالم ديزني الأكثر شراً !

في كل فيلم أو مسلسل، يحاول الكاتب إيجاد قطبين رئيسيين في القصة وهما الخير والشر، فطريا وخلال متابعتك للأحداث تقع في حب وتأييد الشخصية الممثلة للخير في حين أنك تمقت الأشرار وتنتظر زوالهم، بالحديث عن الأشرار فإن أفلام ديزني لديها عدد كبير من الشخصيات التي نما كرهنا لها في كل مرة نشاهد الفيلم، وهذه قائمة بأكثر شخصيات ديزني شرا وازدراء!

أكثر شخصيات ديزني شرا في أفلامها

Maleficent – الجميلة النائمة

Maleficent – الجميلة النائمة

من أكثر شخصيات أفلام ديزني شرا على الإطلاق، هي المسؤولة عن إلقاء تعويذة النوم الأبدي على الأميرة أورورا بحلول عيد ميلادها السادس عشر، كما كانت لديها القدرة على تحويل مساعدها إلى تنين ينفث النار على أعدائها.

كورويلا دي فيل – 101 كلب مرقش

ديزني كورويلا دي فيل – 101 كلب مرقش

كورويلا الشخصية المحبة للطمع والجشع والتي أرادت قتل الكلاب المرقطة من أجل أخذ فرائها وصنع معاطف فاخرة للبيع.

كابتن هوك – بيتر بان

كابتن هوك – بيتر بان

عدو بيتر بان اللدود كابتن هوك الذي بذل قصارى جهده لهزيمة بيتر بان والانتقام منه بعد أن قطع بيتر يده وأكلها تمساح، فكابتن هوك يرى أن بيتر بان دمر حياته ويسعى للانتقام.

سكار- الأسد ملك الغابة

سكار- الأسد ملك الغابة

شقيق ملك الغابة الأسد سكار الذي سعى للتخلص من ابن أخيه سيمبا من أجل أخذ العرش فقام بقتل أخيه الملك وحاول التخلص من سيمبا بوسائل مختلفة وعديدة.

الملكة الشريرة – سنووايت والأقزام السبعة

الملكة الشريرة – سنووايت والأقزام السبعة

رمز من رموز الشر التي كرهناها منذ صغرنا وهي الملكة الشريرة في فيلم سنووايت لما كانت تبذله من أجل التخلص من الأميرة الجميلة حتى لا يفوقها أحد في المملكة في الجمال، فهي من تنكرت بزي سيدة عجوز وأطعمت فلة تفاحة مسمومة لتقتلها وتتخلص من جمالها.

زوجة الأب – سندريلا

زوجة الأب – سندريلا

في سلسلة أفلام سندريلا الثلاثة من ديزني، كانت زوجة الأب مثالا للشر المطلق لمحاولتها منع سندريلا من أن تصبح سعيدة في حياتها وكرهها أن ترى الابتسامة على وجه سندريلا حتى بعد أن تزوجت الأمير وأصبحت أميرة، فعادت وحاولت تخريب ما حصلت عليه سندريلا بحبها وطيبتها من خلال استيلائها على العصا السحرية وقلب حياة سندريلا رأسا على عقب.

إيزمي – إمبراطور الأخدود

إيزمي – إمبراطور الأخدود

على الرغم من فشل كل محاولتها في التخلص من الإمبراطور الشاب المتهور “كاسكو” لتصبح هي إمبراطورة الأخدود، إلا أن إيزمي الشريرة كانت الشخصية الأكثر شرا والتي حاولت تسميم كاسكو عبر تحويله إلى “لاما” لكن السحر انقلب عليها في النهاية!

أورسولا – الحورية الصغيرة

أورسولا – الحورية الصغيرة

أورسولا الأخطبوط التي أفقدت الأميرة آرييل صوتها من أجل أن تعيش ما تبقى من حياتها على هيئة إنسان بدلا من حورية بحر، كما منعت وقوع آرييل في حب الأمير الإنسان لمنعها من استعادة صوتها عبر تحويل نفسها إلى سيدة بشرية وحب الأمير وإيقاعه في شراكها.

جعفر – علاء الدين

جعفر – علاء الدين

يستعمل جعفر طرقه الشريرة في محاولة الوصول إلى السلطة في عقربة، وهو مستشار السلطان لذلك كانت له امتيازات عديدة ومحاولات مختلفة للتخلص من علاء الدين عبر استعمال الجني لمنحه قدرات خارقة وجعله أقوى ساحر في العالم.

دكتور فاسيلير – الأميرة والضفدع

دكتور فاسيلير – الأميرة والضفدع

كان يعرف أيضا بإسم رجل الظل، وهو طبيب وساحر شرير يعقد صفقات مختلفة مع فودو عبر القتل والممارسات الشريرة، كما كان مشهورا بعقد صفقات ووعود مختلفة مع الناس دون الإيفاء بها.

مدام ميدوسا – المنقذين

مدام ميدوسا – المنقذين

السيدة ميدوسا هي مثال للجشع والأنانية الكبيرة حتى عندما يتعلق الأمر بالأيتام، فقد قامت باختطاف بيني الفقيرة واليتيمة من أجل جلب ماسة عين الشيطان الأكبر في العالم.

المحافظ راتكليف – بوكاهانتس

المحافظ راتكليف – بوكاهانتس

المحافظ الجشع الذي كان يركض خلف المال والسلطة حتى على حساب الناس والشعوب، فقام بمحاولة استعمار أرض الهنود الحمر حتى يتمكن من التنقيب عن الذهب، فكان عليه التخلص من بوكاهانتس المدافعة عن بلادها وشعبها لتحقيق هدفه ومبتغاه.

الأم غاثل – تانغليد

الأم غاثل – تانغليد

قامت الأم جاثل باختطاف رابونزيل ووضعها في برج مرتفع إلى الأبد من أجل الاستفادة من شعرها الذهبي الذي له خصائص وقدرات عجيبة.

شينزي، إنج وإيد – الأسد ملك الغابة

شينزي، إنج وإيد – الأسد ملك الغابة

ثلاثة ضباع مرقطة تبذل قصارى جهدها للتخلص من سيمبا الأسد بأمر من سيدهم.

ملكة القلوب – أليس في بلاد العجائب

ملكة القلوب – أليس في بلاد العجائب

ملكة مختلة ذهنيا تتحكم بالقلوب من أوراق اللعب في أرض العجائب وتعاقبهم بطرق مزعجة عندما لا تسير الأمور كما تريد.

حادس – هرقل

حادس – هرقل

في محاولة للاستيلاء على جبل أوليمبوس في زيوس، يحاول حادس التخلص من هرقل عبر إطلاق الجبابرة في عيد ميلاد هرقل الثامن عشر، وتحويل هرقل إلى رجل بشري ليفشل في التصدي للجبابرة وبالتالي يفوز حادس، لكن هذا لم يحدث فبطبيعة الحال الخير ينتصر في النهاية.

جاستون – الجميلة والوحش

جاستون – الجميلة والوحش

جاستون الشاب المتغطرس الذي يحاول الزواج من بيل ويمنعها من الزواج بالوحش الذي كانت بيل تحبه من خلال محاولة قتله والتخلص منه.

كلود فرولو – أحدب نوتردام

كلود فرولو – أحدب نوتردام

كلود فلورو الذي قتل أم كواسيمودو لأنها كانت من الغجر.

سي وآم – السيدة والصعلوك

سي وآم – السيدة والصعلوك

القطتان السياميتان الشريرتان اللتين استعملتا طرقا مختلفة للتسبب بالمشاكل للآخرين.

جلايتون – طرزان

جلايتون – طرزان

الصياد الجشع الذي يستغل صداقة جان بطرزان من أجل الوصول إلى مكان اختباء الغوريلات وأسرها لعرضها في حديقة الحيوانات، في النهاية يحاول جلايتون التخلص من طرزان بعد أن قتل والده الغوريلا وشرد الغوريلات من موطنها.

اقرأ أيضا:

أميرات ديزني في الحياة الحقيقية

الأسئلة التي حيرت العالم في أفلام ديزني!

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى