اتصالات و تقنية

هواتف كانت الأفضل في عصرها

هواتف

قبل أن تعرف هواتف أبل وهواتف سامسونج الشهرة التي حازوا عليها الآن، كانت هناك هواتف سيطرت على أسواق العالم، وكانت تعتبر صيحةً في ذلك الزمن. كانت الشركات أمثال نوكيا وموتورولا وسوني هم وحوش السوق، ولكن الأمر اختلف الآن وظهرت HTC وأصبحت سامسونج من أكبر شركات الهواتف الذكية وكذلك أبل غزت العالم. في هذا التقرير سنعرض عليكم هواتف سيطرت في زمنها.

هواتف سبقت سامسونج وايفون بالشهرة

هاتف Nokia N95

هواتف-قديمة (4)

هذا الهاتف من نوكيا كان صرعةً في أوانه، حيث قدّم كاميرا 5 ميجا بيكسل في عام 2006م، كما كان يحتوي على WiFi في حينها. كان وكما يقول المصدر، يسبق عهده بسنة.

هاتف Nokia 3310

هواتف-قديمة (2)

ما زال حتى الآن واحدًا من أكثر الهواتف بيعًا في التاريخ، وكان هو أحد الهواتف التي قدمت الناس إلى لعبة الأفعى الشهيرة، كما قدم الناس لخدمة صناعة النغمة الخاصة بك حينها. كما أنه اشتهر بطول فترة شحنه.

هاتف Nokia N-Gage

هواتف-قديمة (3)

هذا الهاتف يعتبر أول تجربة في صناعة هواتف الألعاب، وقد اعتبر نقلة نوعية في حينه في عام 2003م. لكن مصنّعوا هذا الهاتف نسوا أنه هاتف تقريبًا، حيث أن مستخدميه كانوا بحاجة لإمساكه بالعرض لإجراء مكالمات هاتفية.

هاتف Motorola RAZR

موتورولا

كان من أشهر الهواتف في حينها، هاتف الموتورولا هذا اشتهر في عام 2003م، وقد كان شديد الرفع بين أقرانه في حينها.

هاتف Telstra Hiptop 2

هواتف-قديمة (6)

 

هاتف رخيص السعر كان كثير الإنتشار بين المراهقين خاصة في عام 2006م، وكانت هناك حزمات انترنت مخصصة له مما جعله كثير الإنتشار بين المراهقين.

هاتف Sony-Ericsson W810i

سوني إيريكسون

هذا الهاتف تمكن من السيطرة على سوق الهواتف في حينه في عام 2006م، وقد حاولت شركة سوني أن تركز على جانب الموسيقى في هذا الهاتف، وهذا ما كان لها.

هاتف BlackBerry Pearl

هاتف بلاك بيري

هو أحد هواتف شركة بلاك بيري الشهيرة وقد كان أحد أشهر الهواتف في عام 2006م، وهو الهاتف الأول الذي يمكن أن نقول بأنه أصبح إدمان الناس في حينه.

 

المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى