حيل ذكية لحجز رحلة طيران رخيصة

كل أسبوع، يبحث نيل سيمبسون كاتب سلسلة Holiday Hero بعمق في أحد موضوعات العطلات الرائعة، منجزًا كل العمل الشاق حتى لا تحتاج فعله بنفسك. هذا الأسبوع يستكشف كيفية تقليل نفقات رحلات الطيران في العطلة.

حيل ذكية لحجز رحلة طيران رخيصة

الشهر الذهبي

معظم الرحلات يجري الإعلان عنها قبل موعدها بسنة، لكن نادرًا ما يكون هذا هو الوقت الأمثل للحجز. طبقًا لموقع “Kayak” المتخصص في حجز ومقارنة تذاكر الطيران فإن أسعار الرحلات التي تقطع مسافات بعيدة عادة ما تكون مرتفعة قبل موعد المغادرة بـ 11 شهراً، ثم تنخفض وفي النهاية ترتفع بمعدل كبير مع اقتراب موعدها.

ذكر الموقع أن أرخص رحلات مدينة سيدني بأستراليا أو مدينة طوكيو باليابان أو مدينة بالي بإندونيسيا ستجدها قبل 8 أشهر من موعد الرحلة، بينما أفضل أسعار للرحلات إلى مدن لاس فيغاس ولوس أنجلوس ونيويورك بالولايات المتحدة تكون قبل 6 أشهر من موعد مغادرتها.

وتأتي الصفقات المربحة على الرحلات إلى مدينة دبي بالإمارات قبل 3 أشهر من موعدها، والرحلات إلى مدينة أورلاندو بالولايات المتحدة قبل شهرين، والمثير للدهشة أن أفضل صفقة للرحلات إلى مدينة ميامي بالولايات المتحدة تأتي قبل شهر واحد من موعد المغادرة.

احجز غرفة

تحصل شركات خطوط الطيران على عمولات كبيرة، وكذلك معلومات قيّمة، عندما تنظم حجوزات الفنادق مع الرحلات. ولتشجع المسافرين على اختيارهم، تقدم شركات الطيران باقات حجز شاملة بأسعار أقل عن تلك التي ستحصل عليها في حال حجزت الرحلة والإقامة بصورة منفصلة.

على سبيل المثال، احجز رحلتين على الدرجة الاقتصادية على الخطوط الجوية البريطانية من مطار غاتويك في لندن إلى مدينة لاس فيغاس بمقاطعة نيفادا في شهر مايو/أيار وستكلفك 1636 دولاراً، وستبلغ قيمة الإقامة أسبوعًا في فندق Wynn نحو 2404 دولارات، ما يجعل إجمالي تكلفة الرحلة 4040 دولاراً.

احجز الرحلة والفندق نفسيهما كباقة من الخطوط الجوية البريطانية وسيكون إجمالي التكلفة 3202 دولار، وهو ما يوفر لك مبلغاً ضخماً يصل إلى 838 دولاراً.

اخلِط ووفِّق بين الخيارات

في الرحلات القصيرة، يمكنك توفير النقود عن طريق السفر عبر شركة طيران والعودة عبر شركة أخرى. يمكنك مثلاً توفير 33 دولاراً إذا سافرت مع شركة Jet2 للطيران من مدينة مانشستر بالمملكة المتحدة إلى مدينة أليكانتي بإسبانيا، وعدت مع شركة Ryanair للطيران.

تمكّنك مواقع المقارنات من الخلط والتوفيق بين الخيارات بسهولة، تفقد دائمًا أسعار الرحلات أحادية الوجهة عبر شركات الطيران العارض. يمكنك التوفير أكثر أيضًا إذا مزجت بين شركات الطيران والمطارات، مثلاً السفر مع شركة طيران من مطار لوتون Luton والعودة مع شركة أخرى إلى مطار ستانستيد Stansted.

انضم لكتيبة مهوسي السفر

يجوب أفراد مجتمع محبي السفر بالطيران، ويعرفون باللقب Av Geeks، شبكة الإنترنت بحثًا عن صفقات رحلات الطيران، ويسعدهم مشاركة نتائج بحثهم. سجل للحصول على تحديثات عبر البريد الإلكتروني من اختيارات الخبراء عن طريق موقع JacksFlightClub.com ، وستكون أول من يسمع عن التخفيضات الكبيرة الخاطفة، والحسومات المفاجئة في الأسعار.

انتبه لتلك التكاليف الخفية

تبدو أسعار الرحلات الاقتصادية الخفيفة الجديدة عبر المحيط الأطلنطي جيدة، لكنها ستبقى كذلك فقط إذا كنت مستعدًا للسفر فقط دون أي كماليات. تُكلّف الرحلة على الدرجة الأساسية من شركة Virgin Atlantic من مدينة غلاسكو ببريطانيا إلى مدينة أورلاندو في الولايات المتحدة في شهر يوليو/تموز 1501 دولار، ستوفر 104 دولارات عن الدرجة الاقتصادية العادية.

 

المصدر

Exit mobile version