منوعات

لماذا لا يزال أفراد الشرطة يركبون الخيول في بعض الدول؟

تبذل كل دولة قصارى جهدها للحفاظ على الأمن من خلال تجهيز قوات الشرطة بأحدث المعدات. فبينما كان أفراد الشرطة قديمًا يملكون المسدَّس فقط، أصبحوا في هذه الأيام يحملون أدوات متقدمة من ميكروفون، كاميرا جسدية، جهاز لاسلكي، وأسلحة صغيرة أخرى.

شرطة الخيالة

وعلى الرغم من تقدُّم بعض البلدان اقتصاديًا وعسكريًا، إلا أنها تُحافظ على “شرطة الخيالة” التي يعتلي أفرادها الخيول وسط المُدن، مثل رجال شرطة نيويورك ولندن وبرلين وما إلى ذلك من مدن متطوِّرة.

الشرطة الخيالة

هل تساءلتَ من قبل عن السبب في أن هذه المدن الكُبرى لديها شرطة على الخيول في الشوارع على الرغم من أنها تبدو طريقة قديمة في الحفاظ على الأمن؟

 

لماذا يمتطي أفراد الشرطة الخيول في بعض الدول الكُبرى؟

 

هناك العديد من الأسباب خلف هذه الظاهرة الأمنية الشائعة في المُدن المُزدحمة. منها:

السيطرة على الحشود

 

يُمكن القول أن هذا السبب هو الرئيسي وراء رؤية شرطة الخيَّالة في المُدن الكبرى. فالخيول تُقدِّم منظورًا مرتفعًا للشرطي، ويُمكنه من خلاله التحرك بسهولة بين الحشود، وتفريق التجمعَّات بسهولة كبيرة. وعادةً ما تُستعمل شرطة الخيَّالة في تفريق أعمال الشغب في المباريات والأحداث الرياضية.

شرطة الخيالة

الخوف الفطري لدى البشر من الخيول وكل ما هو ضخم وكبير يدفع الناس للابتعاد بسرعة عن طريق الخيول إن جاءت أمامها. لذلك، من السهل تفريق الناس في التجمّعات المزدحمة بوساطة الخيول فقط، على عكس سيارات الشرطة التي قد تتعرض للتدمير خلال أعمال الشغب بسب مستواها المنخفض نسبيًا.

 

سهولة المناورة

شرطة الخيالة

يُمكن للخيول التحرك بسهولة في الشوارع حتى لو كانت ضيقة، كما أن السيارات غير قادرة على الدخول في كل الأماكن، عدى عن الصخب الذي تُسببه ويُمكن أن تؤدي لإغلاق الطرق في بعض الحالات. فالخيول قادرة على المناورة بكفاءة أكبر على الطرقات من السيارات.

 

البحث والإنقاذ

شرطة الخيالة

يتم تدريب أفراد شرطة الخيّالة على إجراء عمليات إنقاذ وبحث قد تستمر لفترات طويلة، خاصةً في المناطق التي لا يُمكن أن تصل إليها السيارات.

 

الرؤية الأوضح

 

الشرطي الذي يمتطي صهوة الجواد يتمتَّع بميزة إضافية وهي القدرة على مراقبة الوضع عن بعد بكفاءة أكبر. لذلك، تعتبر شرطة الخيَّالة الخيار الأول في الشوراع المزدحمة بشكلٍ خاص.

 

أكثر ودّية

شرطة الخيالة

نقطة شخصية أكثر من كونها أمنية عامة، فالناس يعتقدون أن رجال الشرطة على ظهور الخيل يبدون أكثر لطفًا ووِد من الشرطي داخل السيارة. لذلك، من المُحتمل أن يقترب الناس منهم ويُحدثوهم.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

ما سر شرطة الموضة الجديدة في هولندا؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى