أصعب الأماكن للزيارة في العالم


بلا شك أن السفر هو أمر مُمتع، لكن هذا لا يعني بأنه دائماً سهل وطريقه مفروشة بالورود. إذ إن الكثير من الناس يحبون السفر، ويروّن بأنه باستطاعتهم السفر إلى أي مكان في أي وقت إذا كان المال ليس قيداً. لكن حتى في ظل السفر الحديث هذه الأيام، فإنه ليس من السهل الذهاب إلى جميع الأماكن في العالم. سنعرض عليكم هنا أصعب الأماكن للزيارة في العالم.

أصعب الأماكن للزيارة


اعلان





أصعب الأماكن للزيارة في العالم

أسوأ جزء في هذا الأمر هو عدم استطاعتك حزم كل ما تحتاجه، أو ببساط ستعاني من إيجاد مرحاض على الطريق. لكن رغم ذلك لا يعني هذا بأنك لا تستطيع الذهاب إلى تلك الأماكن، بل إن رحلتك ستكون صعبة للغاية.

نشرت قناة على يوتيوب تُسمى RealLifeLore مقطع فيديو يشرح كيف تغير السفر للبشر مع مرور الوقت. وحتى بعد التطور الذي عاصره البشر، إلا أن هناك بعض الأماكن التي لا تزال مُستحيلة الوصول إليها تقريباً.

أصعب الأماكن للزيارة

مُعظم الأماكن التي لا يُمكن الوصول إليها هي بلا شك قمم الجبال، في حين أنه يبدو بأن الوصول إلى تلك القمم مهمة صعبة للغاية، إلا أن السفر إلى بعضها يُعتبر عمل غير قانوني. هذا يُشير إلى جبل غانغخار بوينسوم في بوتان، وهو الجبل الأعلى الغير قابل للتسلق في العالم، ويقع على الحدود مع الصين.

من ثم تأتي سلسلة جبال أنابورنا، التي يصل ارتفاعها إلى 8000 متر في جبال الهيمالايا في نيبال. ورغم أن 191 شخصاً استطاعوا  الوصول إلى قمة هذه الجبال، إلى أن واحد من بين كل أربع مُتسلقين لقوا مصرعهم.

هذه القمم ليست هي الأصعب حتى الآن، إذ إن قمة جبل موشو تشيش في باكستان هي الأكثر خطورة ويستحيل تسلقها، حيث حاول شخصان فقط في التاريخ الوصول إليها، لكن لم ينجح أي منهما في بلوغها. هذا الجبل يبلغ طوله 7,453 متر، لكنه مُنحدر بشكل لا يُصدق.

أصعب الأماكن للزيارة

ليست قمم الجبال هي الأماكن الوحيدة التي يصعب الوصول إليها. إذ إن جزيرة بيتكيرن الرائعة لها مكان ضمن هذه المناطق، وهي التي تقع في المحيط الهادي الجنوبي، ويبلغ طولها من الشرق إلى الغرب 3.5 كم فقط، ويعيش عليها 49 شخصاً. على سبيل المثال إذا أردت السفر إلى هذه الجزيرة من مدينة لندن فعليك المرور بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية وبعد ذلك الذهاب إلى جزيرة تاهيتي ومن ثم إلى جزيرة مانجريفا وأخيراً إلى جزيرة بيتكيرن، والرحلة بالمُجمل تستغرق عدة أيام.

لكن عليك أن تتذكر في البداية، بأن الطريق الوحيد للوصول إلى هذه الجزيرة هو بواسطة قارب يُسافر إليها كل ثلاثة أسابيع. لكن بمجرد الوصول إلى هناك فيكون عليك الانتظار لعدة أسابيع أخرى للخروج منها .

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أصعب الأماكن للزيارة في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول